رواية أعذريني لو قسى قلبي عليك / للكاتبة : مما خطت يداي


…البــــ10ـــارت العـاشــر …

دَعْ عَنْكَ لَوْمي فإنّ اللّوْمَ إغْرَاءُ
ودَاوني بالّتي كانَتْ هيَ الدّاءُ
صَفراءُ لا تَنْزلُ الأحزانُ سَاحَتها
لَوْ مَسّها حَجَرٌ مَسّتْهُ سَرّاءُ م
ِنْ كَفّ ذات حِرٍ في زيّ ذي ذكرٍ
لَها مُحِبّانِ لُوطيٌّ وَزَنّاءُ َقامْت بِإبْريقِها
، والليلُ مُعْتَكِرٌ فَلاحَ مِنْ وَجْهِها
في البَيتِ لألاءُ فأرْسلَتْ مِنْ فَم ا
لإبْريق صافيَة ً كأنَّما أخذُها
بالعينِ إعفاءُ َرقَّتْ عَنِ الما
ء حتى ما يلائمُها لَطافَة ً،
وَجَفا عَنْ شَكلِها الماءُ فلَوْ مَزَجْتَ
بها نُوراً لَمَازَجَها حتى تَوَلدَ أنْوارٌ
وأَضواءُ دارتْ على فِتْيَة ٍ دانًَ
الزمانُ لهمْ، فَما يُصيبُهُمُ إلاّ بِما شاءوا
لتِلكَ أَبْكِي ، ولا أبكي لمنزلة ٍ
كانتْ تَحُلُّ بها هندٌ وأسماءُ حاشا لِدُرَّة
َ أن تُبْنَى الخيامُ لها وَأنْ تَرُوحَ
عَلَيْها الإبْلُ وَالشّاءُ فقلْ لمنْ يدَّعِي
في العلمِ فلسفة ً حفِظْتَ شَيئًا ،
وغابَتْ عنك أشياءُ لا تحْظُرا
لعفوَ إن كنتَ امرَأًَ حَرجًا فَإنّ حَظْرَكَهُ في الدّين إزْراءُ

نواف بتوتر : ها لا إن شاء الله برجع بعد أسبوع
أم نواف بحزن : ليه يا ولدي ما قلت لي ….
نواف بنفس التوتر : والله أنا مشغول …اللحين ..
أم نواف بضيقة : أوكـي الله معاك ….
كان متضايق حيل من نفسوا ….رن الجوال …..شاف رقم غريب أول مرة يتصل فيه …رد بتوتر
نواف : الـو
الدكتور : أستاذ نواف
نواف بسرعة وبخوف : أي أنا هو …
الدكتور بهدوء : الحمد لله زوجتك ارتاحت نفسياً …تقدر تأخذهـ اللحين …
فرح نواف من قلبه وجري على المستشفى ….
***************************************
بعد ما وصلوا ريم ورامـا البحر جلسوا على الرمـال بهدوء …كآنت الشمس رح تغرب وأذن المغرب قاموا صلوا المغرب بعدهـا رجعوا ….جلسوا على الرمال …كان المنظر جميل جداً …بعد دقائق …رن جوال ريم وردت : الـو
وسام : أهلاً ريم …وينك …
ريم : أوهـ مرحباً وسام ….أنا في البحر ….معا رامـا
عقد حواجبه باستغراب : في البحر …ليه وش تسوون في البحر
ريم ضحكت : هههههههه يعني وش نسوي حابين نغير جو لا أكثر ….طيب أنت وينك ….
وسام : أنا بالمستشفى ….واللحين جايكم ..
ريم بأبتسامة : حياك …
قفلت الخط ….ولفت وجهها على رامــا اللي فوق رأسها علامة أستفهام …ضحكت : هههههههههه وسام اللحين رح يكون هنا
رامـا دق قلبها وبتوتر : هاه ليش
ريم : يمكن حتى هو حاب يغير جو لا أكثر …..
رامــا : أها طيب أوكـي ….
***************************************
عند وسام …طلعت نتيجة التحاليل ..وطلع كل شي فيه سالم والحمد لله …بس أستغرب من الصداع …طلع إرهاق لا أكثر أتجه للبحر …من زمان كان مخطط يروح البحر وصدفة أنو رامـا وريم هنآك ….لما وصل البحر أتصل عليهم وبعد فترة ليس بطويلة وصل لعندهم و أتفشل من نظرات رامـا له ….
ريم ضحكت : ههههههههههههههههه
وسام + رامـا ….استغربوا من ضحكة …ريم …
وسام ضحك على ضحكتها : هههههههههه خلاص ….
رامـا داخت على ضحكة وسام وصارت تحرك رجلها بتوتر : ريم خلاص خلينا …نروح البيت …
وسام بهدوء : ليه رامـا …خلينا ننبسط شوي ….
ريم : يب يب رامـا خلينا ننبسط ….
رامـا شوي وتبكي : أحس نفسي تعبانه أبغى أرجع البيت ….
وسام ما أعترض لأنو كان باين عليها أنو شوي وتبكي : طيب
***************************************
دقت لمى على أسيل وما ردت عليها ……ودقت مرة ثانية ..وأخيراً ردت : الـو أسيل
أسيل باستغراب : الـو مين ….؟
لمى : أنا لمى
أسيل فتحت عيونها ….وببرودة : خير يا أستاذه لمى
لمى تبكي : أسيل سامحيني …..
أسيل : ……………………..
لمى : أسيل تكفين ردي …..قولي أي شي …أخوي سعـود قال لي كل شي ….صدقيني أسيل ما كنت أعرف الله يخليك سامحيني …..
أسيل بصعـوبة تكلمت : الله يسامحك ..دنيا و أخره ..ومن اليوم و رايح …كل وحدة بطريقها …
لمى بصدمة : أسيل …أنـا …………
ما كملت كلمتها لأنو أسيل قفلت الخط ….وهي تبكي
***************************************
عند وجود فتحت الشات ….وكالعادة تكلمت معا عبود ….و أتعرفت عليه أكثر وأكثر …حتى هو أتعرف عليها ……في النهاية قفلت الآب ..توب وراحت ذاكرت لأنوا بكرة عندهـا أختبار ….علوم …وبعد فترة طويلة أنتهت من المذاكرة …وراحت في سابع نومـه ……
***************************************
سارة فكرت كثير وكثير أنها تجرب تتصل على نواف …بس مترددة وأخيراً …..وصلت للقرار …دخلت عند الخدامه صوفي
سارة : صوفي ممكن جوال أنت ….!
صوفي : لا ماما …أنا شوي خلص رصيد أنا وأنا يبغى كلم زوج أنا وبي بي صغير حق أنا …
سارة : أووووف ….( وأفتكرت ) خلاص أعطيني موبايل أنت وبعدين أنا جيب أنت رصيد كثير …
صوفي بفرح : آوكي
أخذت سارونة الجوال وأتصلت على رقم نواف اللي أخذته من خالد …لما كان نايم وبدأت تتصل …وتنتظر …ولاحظت أنه مشغول …قفلت الجوال وهي مقهورة ….مرة أعطت الخدامة الجوال ورجعت الغرفة وهي تسب وتلعن في الخدامة …ونواف <<< مسكينة الخدامة وش سوت خخخخ
***************************************
عند نواف لما وصل المستشفى شاف لميس تطالع فيه وتبتسم لاحظ أنها متغيرة حيل قرب منها وحضنها وقال : لميس أخبارك
لميس بحب : الحمد لله بخير أنت أخبارك حبيبي ….
نواف خـق على كلمة حبيبي وقال بأبتسامة : الحمد لله بخير دامك بخير ….
نظرت فيه لميس وقالت بحزن : نواف ولدنا فوق عند الله ..مو صح
نواف حس أنه يتكلم معا طفل : أي يا قلبي إن شاء الله ربي يعوضنا خير منه
لميس بابتسامة : إن شاء الله ..!
بعد خروجهم من المستشفى وصلوا البيت …..
**************************************
في صبآح يوم جديد ….وبتحديد في الجامعة ….عند روز وندى ….كانوا ينتظرون المحاضرة تبدأ ….و بعد مرور وقت ليس بقصير …بدأت المحاضرة …وكان يبدو على أنو الأستاذ ….شباب …وملامحه عربية …بعد أنتهاء المحاضرة ….
روز : الأستاذ هذا عربي باين من ملامحة …!
ندى : يب يب صحيح بآين أنو عربي ….
روز : خلينا نروح نشوف …
ندى : أوكـي يلا
اتجهوا إلى الأستاذ ..وهو كان معطيهم ظهره ويكلم …: الـو أيـوه ( وبضحكة جذابة ) ههههههههههه ان شاء الله خير يلا بـآي ..وألتفت شاف روز وندى يطالعون فيه بسرحان …كان مفكر أنهم أمريكيات ….
سالم : Is there something ” هل هناك شي ما ”
روز خقت على صوته …وندى تطالع في روز وكأنها تقول تكلمي …
روز : أ ……………….
ما كلمت كلمتها لأنو ندى سحبتها وخرجت بـرآآ ..
روز : ندوش وش فيك…ليه ما خليتيني أتكلم معاهـ أقول له أني عربية …
ندى بذكـاء : لا يا غبية خلينا نسوي نفسنا أننا أمريكيات وهكذا يعني ….
روز تخصرت بطريقة جذابة : لا بالله إلى متى ….
ندى بحمآس : أمانة روز خلينا نسوي كذا ..بعدين نخليه ينصدم
روز : وآآآو وربي فكرة جونآآآن …..
***************************************
……..بـالمـدرسـة ……
لمى تكلم أسيل بهدوء : أسيل كيفك …
أسيل بنفس الهدوء : الحمد لله بخير أنتي كيفك..
لمى : الحمد لله تمآم بشوفتك …
أسيل ما اهتمت لكلامهـا….
لمى برجاء : أسيل تكفين سامحيني ….
أسيل بهدوء : لمى ..أنا سامحتك
لمى تبكي : لا تتركيني …أنا من دونك ولا شي …ولا شي
أسيل تقطع قلبها على شكل لمى : لمى خلاص بطلي حركات البزران ……..!
لمى وقفت مصدومة من كلام أسيل وناظرت فيها بأنكسار ….وأبتعدت عنها ..وراحت عند رامـا اللي كانت جالسة سرحانة …..
لمى بهدوء : رامــا كيف الوالد ….
رامـا بتوتر : الحمد لله …بخير ….
لمى بأبتسامة : الحمد لله ….!
ودق الجرس معلن عن بداية الحصة الأولى …….
***************************************
في لندن وبالتحديد في بيت نواف ولميس ..كان جالس يفكر …في أهله هل يقول لهم الحقيقة ….عن لميس ..أنه متزوج من ثلاث سنوات ……..وأخيراً أتوصل لقرار …وراح عند لميس اللي كانت جالسة في البلكونة و تقرأ أحد الروايات …..
نواف بأبتسامة : وش يسوي الحلو
لميس ناظرت فيه ثم ضحكت : ههههههه جالسة أقرأ رواية جونآن ….!
قرب منها نواف وجلس على ركبة قدامها وأخذ الرواية منها وقرأ العنوان كانت رواية ” اٍيفان وفيرونيكا ” أبتسم : حلوة الرواية ..
لميس ببراءة : يب يب جونآآآن مرة
نواف : عن أيش تتكلم ….!
لميس تفشلت : هاه وش عن أيش
نواف : ههههههههههه أقصد الرواية عن أيش محورهـا
لميس غمضت عيونها : حب
نواف : أهـآآ …طيب يا قلبي بكرة أتجهزي ….لأننا بنرجع السعودية ….
لميس فتحت عيونها وبفرح : والله ….
نواف ضحك : ههههههههه والله …..
لميس أفتكرت شي وبحزن : وأهلك ….
نواف : ورح أقول لأهلي أني متزوجك …
لميس بحمآآس : وآآآآآو روعـة أخيراً رح أعيش معا عائلة …
نواف لما لاحظ فرحها وبريق عينها أبتسم لا شعورياً …على فرحها …..
***************************************
عند سعـود …كان يفكر كيف يراضي أخته ….وكيف يعتذر من أسيل على أساس تسامحه …لأنه هذي الأيام صآر …مضآيق ..من قلب …ويفكر كثير اتصلت عليه ياراً وهو على طول رد من غير ما يشوف الرد
سعود بضيقة : الـو
يارا بأبتسامة : أهلاً حبيبي
سعـود أتضايق أكثر : أهلاً يارا وش بغيتي …
ياراً بفرح : ولا شي بس حبيت أسأل عن أخبارك
سعود بسرعة : ياراً …لعد تتصلي علي أوكي ..
ياراً بصدمة : عفواً …وش تقول أنت
سعود يرص على أسنانه : أقول لك لعد تتصلي علي ما تفهمين أنا ما أحبك ما أحبك أنا بس ألعب عليك
***************************************
عند جوجو وسارونة …….من بعد ما دق جرس أنتهاء الحصة السابعة …نزل الكل تحت …جوجو كانت تنتظر السواق يوصلها …وسارة بعد تنتظر …..ولما جاء السواق حق سارة وجوجو ركبوا معا السواق …..وفجأة بدأ السواق يدخل بشوارع بعيدهـ عن بيت سارة وجوجو ……!
سارة بخوف وهمس : جوجو وش فيه ذا المجنون ….وين بيودينا …
جوجو بخوف بس ما بين مسوية نفسها قوية : لا تخافي دام جوجو معآك ….
سارة بخوف : أقول أسكتي أحسن لك ….
جوجو تكلم السواق : هي أنت وين بتودينا …
السواق ما رد عليهم بس كان يسرع ويروح بعيد بين شوراع ضيقة …….جوجو بصراخ : يا مجنوووون أنت وش تسوووي
و ………………………………
***************************************

عن M.jabarty

شاهد أيضاً

وش قصة ابوة…..؟؟؟

يقول صاحب القصة كان والدي من المسلمين المحافظين على صلاته ولكنه كان يفعل كثيراً من …