خبر هااااااااام…منتجات نستله من حليب الاطفال ملوثه!!!


مرحبا اخواتي ..

عندي لكم هذا الخبر الهام من موقع سي ان ان….وهو يخص شركة نستله وتلوث حليب الاطفال اللي انتجوووه في مدة معينه…..

روما، إيطاليا (CNN)– سحبت وزارعة الزراعة الإيطالية الثلاثاء، 7.8 مليون غالون من حليب الأطفال من تصنيع شركة “نستله” للأغذية، بعد أن حكم قاضي في مدينة إيطالية بأنها ملوثة.

ويأتي الحكم بعد سلسلة من الفحوصات قام بها مسؤولون صحيون في إيطاليا، وحددت أن الحليب يحتوي على مادة ITX، وهو عنصر يستخدم في طبع الأوعية التي تعّرف بمكونات الغذاء وتركيبته.

وجاء قرار المحكمة رغم أن وزارة الزراعة الإيطالية لم تتمكن من إثبات أن المادة سامة بشكل قاطع.

بدورها قالت شركة “نستله” إن الأوعية تصنّع في هولندا، وتعبأ في إسبانيا قبل شحنها للسوق الإيطالي.

وكان قرابة 520 ألف غالون من بعض أصناف الحليب الخاصة بالأطفال مصنّعة من قبل “نستله” قد تمّ سحبها من السوق في التاسع من نوفمبر /تشرين الثاني الجاري.

وأظهرت فحوص إضافية أن جميع كميات الحليب التي تنتهي صلاحيتها في سبتمبر /أيلول 2006 تحتوي مادة ITX ، مما يحتّم سحبها من الأسواق، وفق ما قاله مسؤولون إيطاليون.

هذا وقد سحب الحليب من المتاجر والصيدليات ومراكز التخزين.

وقالت “نستله” إنها قامت فعلا باستبدال الكمية المشكوك بها، وأن جميع أصناف الحليب الموجودة في السوق، والتي تنتهي صلاحيتها في أكتوبر /تشرين الأول 2006 وما بعد، صالحة للاستهلاك.

واشارت “نستله” موضحة في تصريح نشر على موقعها الإلكتروني قبل سحب الغذاء، إنه رغم الفحوصات التي تقوم بها إضافة إلى مختبرات أخرى، إلا انه لم تظهر أن مادة ITX في الأوعية، ومع ذلك فأنها مستمرة في خطة سحب الغذاء من السوق، كإجراء احترازي.

وأكدت “نستله” أنها ستستبدل الغذاء بمواد أخرى لا تعتمد الأوعية المصنعة من الكرتون المقوى.

اخواتي تأكدو من تاريخ الصلاحية اللي على علب الحليب وشوفووا اذا هو مصنع في نفس الفتره المذكوره فوق..اقطعووه عن اطفالكم…..لو كنت استخدم اي منتج من نستله كنت بغيره على طووووووووووول لسلامة عيالنا….

عن

شاهد أيضاً

هل تعرفي أم عندها …” توأم ” ؟؟؟ تعالى قولي لنا كيف رتبت حياتها معاهم ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواتي الغاليات نبغى منكم قصص عن أي أحد تعرفوه ..امهات …