بدء البث التعريفي لقناة “سمسم” للأطفال


بدء البث التعريفي لقناة “سمسم” للأطفال رسالة الإسلام ـ علاء حسن

تبدأُ قناةُ “سمسم” الفضائيَّة للأطفال بثَّها التعريفي الأربعاء 16-6-2010م، وهي أولى قنوات مؤسسة “رسالة الإسلام”، وتعنى بالتَّعليم من خلالِ اللعبِ والترفيه.

وصرح الدكتور حسن علوان -المدير العام المساعد لقناة سمسم الفضائية- أنَّ البث التعريفي سيضمنُ فقراتٍ مسجَّلةٍ لعدَّةِ ساعات تتنوَّعُ بين: استطلاع لرأي الشارع العربي في القناة الوليدة، ومجموعة من الفواصل والتنويهات، فضلاً عن التهاني والتبريكات، على أن يتمَّ تكرارها على مدار اليوم.

وأضاف في تصريحاتٍ خاصةٍ لشبكة “رسالة الإسلام” أنَّ البثَّ التجريبي للبرامج سينطلق مع مطلع شهر رمضان المقبل، على أن يسبقه بنحو عشرة أيام حملةُ تعريفٍ ببرامج القناة وأهدافها.

وأوضح أنَّ القناة ستبدأ بثَّ برامجها -مع انطلاق مرحلة البثِّ التجريبي للبرامج- من الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت مكة المكرمة (الساعة السادسة صباحاً بتوقيت جرينتش).

البديل الأنسب للأسرة

وأشار المدير العام المساعد لقناة سمسم الفضائية إلى أنَّ أهمية القناة الجديدة تَكْمُنُ في كَوْنِ الإعلام اليوم أصبح -بكلِّ أسف- الوريث غير الشرعي للأسرة والمجتمع، وأصبح المربِّي الأول في الساحة، وأصبح تأثيره يفوق تأثير الآباء وتأثير الخطباء في المساجد.

وأضاف أنَّ الكثير من القنوات المخصَّصة للأطفال، والموجودة على الساحة حاليًّا تَنْقُصُهَا الضوابط الشرعية؛ ومن هنا تأتي أهمِّية هذه القناة التي نرجو -بإذن الله تعالى- أن تكون البديل الأنسب للأسرة المسلمة.

من جانبه أشار مدير برامج القنوات في مؤسسة رسالة الإسلام إلى أنَّ القناة اعتمدت سياسة “التنوُّع البرامجي، فلم تقتصر برامجها على قالب واحد دون غيره، بل تنوَّعت لتشمل العديد من القوالب التليفزيونية المُتعارف عليها، خاصةً فيما يخدم إدراك الطفل”.

وأشار في تصريحات خاصة لشبكة رسالة الإسلام إلى أنَّ القائمين على القناة أخذوا بعدد من المحدَّدات عند اعتماد خريطة البرامج، ومنها: تحديد الفئات المستهدفة والتي انقسمت إلى ثلاث فئات رئيسة، هي: فئة الطفل المبكِّرة (من سن 3 إلى 5 سنوات)، والطفولة المتوسِّطة (من سن 6 إلى 11 سنة)، والطفولة المتأخرة (من سن 12 إلى 15 سنة).

جدير بالذكر أنَّ قناة سمسم للأطفال يمكن مشاهدتها على القمر الصناعي (نايل سات) تردد (11334/ أفقي).

ط±ط³ط§ظ„ط© ط§ظ„ط¥ط³ظ„ط§ظ… آ» ط£ط®ط¨ط§ط± آ» ط¨ط¯ط، ط§ظ„ط¨ط« ط§ظ„طھط¹ط±ظٹظپظٹ ظ„ظ‚ظ†ط§ط© “ط³ظ…ط³ظ…” ظ„ظ„ط£ط·ظپط§ظ„

عن atefaref mousa

شاهد أيضاً

هل تعرفي أم عندها …” توأم ” ؟؟؟ تعالى قولي لنا كيف رتبت حياتها معاهم ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواتي الغاليات نبغى منكم قصص عن أي أحد تعرفوه ..امهات …