الحوار الزوجي –

غالبا ما يكون كلامنا في الحياة الزوجية عن فنون الاغراء والاثارة والتجمل والرومانسية ، ومحور هذه الأمور هو نقطة في بحر الحياة الزوجية ، هذا الميثاق الغليظ ، هذه الشركة القائمة على زوج وزوجة أصبحوا بفضل الله قلبا واحدا ، وحلما واحدا ..
عزيزاتي ..عندما يبنى البيت من أيامه الأولى على الحوار البناء ،،وهو تقبل الآخر كما هو ،لأنه ليس فستان نفصله على مقاسنا ، ولكن هو انسان له عقليته وتربيته ، ومبادىء ، فلابد من التقبل ، ثم يأتي بعد ذلك التفاهم ،،أي أن نتجنب الحديث بصوت مرتفع ، أن أعرف أن الطرف الآخر قد يرفض فكرتي ، فلا أستبق الأحداث وأغضب وأثور دفاعا عن رأي ولا يهمني رضى الطرف الآخر أو رفضه .
بل يكون هناك رقي في الحوار ..وان لم نتمكن من أن نتحاور يوميا في مشاكلنا ، وهمومنا ، ومسؤلياتنا ، ورحلاتنا مع الأبناء ،واختيار المدارس ، هموم العمل ، وغيره من المواضيع التي تطرح في كل بيت ، فليكن بالاتفاق على يو في الاسبوع للنظر في هذه الأمور..
وأبسط مثال ::أن تأتي الزوجة لزوجها تريد أن تخرج لبيت أهلها ، فيرد عليها مثلا ..:لا تخرجي الآن ..
فترد عليه ، كل شيء موجود عندك وأنته مشغول ، وأنا مليت من القعده في البيت ..يله باي ..وتخرج ,,ويثور الزوج ،فتأتي في المساء وكأن شيئا لم يكن ..:مساء الخير ..
ولكن ماذا سيرد الزوج ؟،،وهل ستبرر فعلها ؟؟وهل فهمت لماذا هو زعلان؟؟وأعتقد أن هذا الموقف واقعي جدا ..
لو أخلنا الحوار في ذات الموقف ..الزوجه : حبيبي أريد أن أذهب الى زيارة أهلي ,,
الزوج : خير ان شاء الله ؟!
الزوجه : لا شيء ..ولكن أريد أن أترك لك مجالا لانهاء عملك ، وقد أعددت لك العشاء ولن أتاخر ..ولكن حبيبي ..اذا أرت مني عدم الذهاب فلن أذهب ..وسأمكث ..
الزوج : بالعكس ولكن سلمي عليهم ,ولا تتأخري
الزوجة : سأعود للعشاء معك ..
أعتقد أن الموقف تغير تماما .
وهناك الأمور المستقبلية ..التي لابد أن توضع لها نقاط رئيسية حتى لا تكون مفاجأة للطرف الآخر ..
أتمنى لجميع الأزواج والزوجات أن يستمعوا دائما للأستاذ جاسم المطوع

عن BlackBone35

شاهد أيضاً

قصص نسوان خليجيان مساكين ودهم يدلعون ريايلهم…

هههههههههههه والله من جد كلامك ما نسلم من التعليقاتـ اليوم خطيبي جا وكنت كاشخه بساعه …