ازواح وزوجات غير مهيئين لزواج((موضوع للمناقشه))


أزواح وزوجات غير مهيئين لزواج

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أخواتي الفراشات احببت ان اتناقش معكن اليوم في موضوع مهم جدا حيث انني لاحظت من خلال عملي في المنتدى ومن كثره مشاكل المتزوجات ان الزوج لا يتحمل مسؤوليه الزوجه وكثيرا مايسهر في الخارج ويترك زوجته او قد يتزوج عليها لانه لا يتفاهم معها او ايضا مشاهده الأفلام الأباحيه والتشات ومكالمات البنات والتعرف عليهن واقامه علاقات ووووووو غيره.

ومن جهة اخرى الفتاه هل انتن تعتقدن وبأمانه انكن قد هيئتم في بيوت اهلكم لتكونوا زوجات في المستقبل الم يأتي يوم او لحظه وتقولي الله يسامحها امي لم تفهمني شيء لم تعلمني وهل يكفي للام ان تعلم ابنتها الطبخ وترتيب البيت والعنايه بهندام الزوج هل هذا كافي لانشاء عائله سليمه هل هو كافي لتجنب ويلات الطلاق ومايتبعها.

اخواتي امتلئت اروقه المحاكم بمشاكل الطلاق اصبحن بعض الزوجات ويمكن نسبه كبيره مع اقل مشكله مع زوجها طلبت الطلاق او حملت نفسها وذهبت لبيت اهلها اين الصبر اين الحكمه هل من السهوله حمل لقب مطلقه وكثيرات بعد طلاقهن يراجعن سبب الطلاق ليكتشفن انه سبب تااااااافه جدا.

اصبحت العلاقه بين الزوج والزوجه علاقه نديه فالزوجه تفرض رايها وتتدخل في امور كثيره بطريقه الامر والرجل يريد ان يثبت رجولته ويثبت بانه الرجل بناء على نصائح الأصحاب والاقارب والأب والام والنتيجه سلبيه فعلا ومارأيكن بتلك الزوجه التي تخرج اسرار بيتها لخارج المنزل وتتبع نصيحه الصديقات وفي النهايه (خراب بيوت مستعجل)

من فتره ارسلت لي احد السائلات تقول بان زوجها كان قد خطب قبلها ولم يحصل نصيب وانها تغار من خطيبه زوجها السابقه وقلبت هذه الغيره حياتها فهل من رجاحه العقل والمنطق ان نقلب بيوتنا وندمر حياتنا من اجل ماضي ومن اجل غيره عمياء.

واخرى تريد طلب الطلاق من زوجها بعدما اكتشفت بأنه يكلم فتيات عن طريق الماسنجر وما يستفزني ان حواء الذكيه تلقي بذكائها جانبا حينما يتعلق الأمر بالزوج وانا اقول لكل من اكتشفت اي شيء من زوجها لا تظهري انك تعلمي اي شيء لزوجك واستخدمي ذكائك لاستقطاب زوجك من جديد ودائما اردد كلمه مهمه((ذكاااااء حوااااء)

سؤال؟ ماذا تفعلي لو اكتشفتي ان زوجك مدمن مخدرات؟او كحول او حشيش او كان زوجك يقوم بضربك وتعنيفك؟

هناك نسبه كبيره تلتزم الصمت ولا تخبر لا اهلها ولا اهل زوجها والنتيجه ان حاله الزوج تزداد السوء وللاسف المسكينه تعتقد انها تحمي بيتها لااااااااااااااااااا انت لا تحمي بيتك انت تدميرينه.

لو اردت فعلا مساعده زوجك اخبري اقرب واحد من اهله فهم سيكتمون السر ويساعدونه لو لم يتقدم احد من اهل زوجك بالمساعده اخبري اهلك لان هناك امور لا يمكن السكوت عنها كالإدمان مثلا والضرب .

فهل من المعقول ان ترى واحده زوجها يشاهد فلم اباحي مثلا او يكلم بنات على النت فتطلب الطلاق او تخبر اهلها لا تخبري اهلك الا في المواضيع الكبيره ودائما ابدئي باهل الزوج لم تجدي استجابه اخبري اهلك.

نعود الى جوهر نقاشنا هل زوجك كان مؤهلا ليكون زوج هل انت وزوجك تدركان معنى كلمه زواج هل اعطتكي امك واصايا الزواج ان الزواج الحقيقي هو الذي يبنى على الحب والتفاهم

يا اخوات انتن امهات المستقبل والحاضر ربين اولادكن على ان يكونوا ازواج للمستقبل وربين بناتكن ليكن امهات وزوجات للمستقبل فصدق الشاعر حينما قال الأم مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الأعراق انتظر مناقشتكن في هذا الموضوع .

عن DiNo 13

شاهد أيضاً

قصص نسوان خليجيان مساكين ودهم يدلعون ريايلهم…

هههههههههههه والله من جد كلامك ما نسلم من التعليقاتـ اليوم خطيبي جا وكنت كاشخه بساعه …