ملا : شهادات المنشأ تؤكد خلو المملكة من منتجات حليب (سيميلاك) المسحوبة


ملا : شهادات المنشأ تؤكد خلو المملكة من منتجات حليب (سيميلاك) المسحوبة

نبيل ملاالرياض : أحمد الحوتان

أوضح محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة نبيل بن أمين ملا خلو المملكة من منتجات حليب سيميلاك المسحوبة .

وقال: “بعد الرجوع إلى موقع FDA الأمريكية وكذلك موقع شركة أبوت اتضح لنا بأن الاستدعاء للمنتج اقتصر على الدول التالية : الولايات المتحدة الأمريكية وبورتوريكو وغوام بعض دول بحر الكاريبي فقط”.

واضاف ملا تؤكد أرقام التشغيلات المشتبه بها والمعلن عنها بأن المملكة ليست من الدول التي تم استدعاء شحناتها والتحذير من المنتج فيها . كما إن الشركة المصنعة قدمت للهيئة شهادات منشأ للمنتج تثبت أن منتج حليب السيميلاك المستورد إلى المملكة من مصانع الشركة في ايرلندا .

ونبه ملا بقوله من الأهمية للمستهلكين الذين حصلوا على حليب سيميلاك بطريقة فردية من الولايات المتحدة الأمريكية التأكد من أن رقم التشغيل على العبوة ليس من ضمن أرقام التشغيلات المعلن عنها .

الجدير بالذكر أن الشركة أعلنت في13/10/1431ه عن قيامها بالسحب التطوعي لشحنات معينة من حليب الأطفال تحت العلامة التجارية “سيميلاك ” المعبأ في عبوات بلاستيكية أو معدنية وذلك لاحتمال وجود خنافس صغيرة أو يرقاتها .

كما أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة عبر موقعها الالكتروني عن استدعاء هذا المنتج وحددت أرقام التشغيلات المشتبه بها . كما أشارت الهيئة العامة للغذاء والدواء بأنها سوف تقوم بالتنسيق والمتابعة لضمان عدم دخول هذا المنتج إلى المملكة وكذلك التحري من وجوده أو سحبه من الأسواق

ماندري هل هم صادقين او لا 😆 🙂

حتى ماقدرو ياخدو عينات عشوايئه ويحللوها

شافوا الخبر من موقع الشركه ونشروه وكمان شافوه مره تانيه ووضحو انه موعندنا بس عندهم يعني معتمدين على القراة فقط وليس على التحليل وسحب المنتج من السوق ما ادري على ايش مسوؤلين

طيب ليش مانشرو ارقام التشغيلة علشان الواحد يتطمن

اتمنى التعليق

عاشت بلادي 😆 hy:

عن MissQ14

شاهد أيضاً

هل تعرفي أم عندها …” توأم ” ؟؟؟ تعالى قولي لنا كيف رتبت حياتها معاهم ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواتي الغاليات نبغى منكم قصص عن أي أحد تعرفوه ..امهات …