احذروا منتجات إنقاص الوزن وحرق الدهون (هايدروكسيكت)


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أعلنت وزارة الصحة الكويتيه أمس سحبها جميع انواع المكملات الغذائية الـ(هايدروكسيكت) الخاصة بإنقاص الوزن ورفع مستوى الطاقة وحرق الدهون.
وقال الوكيل المساعد لشؤون الادوية والتجهيزات الطبية الدكتور عمر السيد عمر لـ «وكالة الانباء الكويتية» ان قرار السحب والتحريز ووقف تسجيل وتداول جميع منتجات (هايدروكسيكت) من الصيدليات والمحال التجارية جاء بناء على تحذيرات هيئة الدواء والغذاء الاميركية. ودعا عمر مستخدمي هذه المنتجات الى التوقف عن تناولها فورا لتجنب المخاطر المصاحبة لها، مشيرا الى ان الهيئة الاميركية تلقت 23 تقريرا حول الاصابة بمشاكل في الكبد بينها الصفراء واليرقان وتلف الكبد لها علاقة باستخدام تلك المنتجات.
واوضح ان هناك مشاكل اخرى قد تنتج بسبب استخدام هذه المنتجات كالتشنجات والاضطرابات القلبية والتحلل العضلي التي يمكن ان تؤدي الى مشاكل صحية خطيرة، مثل الفشل الكلوي.
يذكر ان الهيئة الاميركية اعلنت في وقت سابق عن اصابة شخص بمرض كبدي ووفاته بسبب استخدام هذا النوع من المكملات وتباع منتجات هايدروكسيكت لاغراض نقصان الوزن من خلال التخلص من الماء في الجسم وحرق الدهون، وايضا لزيادة مستوى الطاقة كما تستخدم كمكملات للحميات.


عن ilyasking

شاهد أيضاً

حبوب التنحيف ..

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة عزيزاتي قريت في احدى المنتديات عن …