。◕‿◕。 قصة وتعقيب (1) 。◕‿◕。 فعاليات مسابقة اكتشفي روعة الحياة معنا 。◕‿◕。


منذ زمن طويل كانت هناك مدينة يحكمها ملك ، وكان أهل هذه المدينة يختارون الملك بحيث يحكم فيهم لمدة سنة واحدة فقط، وبعد ذلك يرسل الملك إلى جزيرة بعيدة حيث يقضي فيها بقية عمره،ثم يختار الناس ملكا آخر بعده، وهكذا أنهى أحد الملوك فترة الحكم الخاصة به، وألبسه الناس الملابس الغالية، وأركبوه فيلا كبيرا، وأخذوا يطوفون به في أنحاء المدينة لتوديعه، وكانت هذه اللحظة من أصعب اللحظات على كل ملك تنتهي ولايته، ثم بعد ذلك أركبوه السفينة التي تقوم بنقله إلى الجزيرة البعيدة حيث يقضي بقية عمره.

وفي طريق عودة السفينة لاحظوا شابا يصارع الموج متشبثا بلوح خشبي، فطلب منهم المساعدة لإنقاذه، فأجابوه شريطة أن يوافق على أن يكون ملكا عليهم! ولما أطلع على شروط هذا المنصب، وأنه بعد عام سيحمل إلى تلك الجزيرة المهجورة كاد أن يتراجع، ولكنه قبل مرغما.

وبعد ثلاثة أيام من تولي الملك الشاب العرش سأل وزراءه: هل يمكن لي أن أرى هذه الجزيرة التي أرسل إليها جميع الملوك السابقين؟ فوافق الوزراء وأخذوه إلى الجزيرة، فرآها موحشة تكسوها الغابات الكثيفة وترتع فيها الحيوانات المفترسة، فلما توغل فيها هاله مارأى، فقد وجد جثث الملوك السابقين وعظامهم تغطي الأرض، فأدرك أن الحياة مستحيلة في هذه الجزيرة وأن مصيره بعد مرور السنوات هو الموت.

ولما كان هذا اليوم المحتوم أخبره الوزراء أن فترة حكمه ستنتهي في الغد وأنهم سيسيرون به ليلقى مصيره في الجزيرة المهجورة حسب قانون مدينتهم.
وعلى غير عادة الملوك السابقين تلقى الملك الشاب الخبر بفرح شديد، وتلقت الرعية الخبر بحزن بالغ على رحيل ملكهم العادل وازداد بكاؤها في وداعه، بينما ظل الملك ضاحكا مستبشرا حتى تعجب الناس والوزراء.

ولما سألوه عن سر سعادته أجابهم: ستعرفون حينما تذهبون بي إلى الجزيرة المهجورة ! وحينما وصل الركب إلى الجزيرة لم يجدوا تلك الجزيرة الموحشة، بل وجدوا حدائق غناء، وطرقا ممهدة، وأنهارا تجري في أنحائها، ومساكن مشيدة ومزارع مثمرة.

فسألوه متعجبين: وأين تلك الجزيرة المهجورة؟! فأجابهم الملك الشاب : إنني حينما علمت أنني لامحالة قادم إلى هذا المكان، شرعت في تهيئته لمثل هذا اليوم، ولم يلهني الحكم وملذته عن التفكير في مصيري المحتوم في هذه الجزيرة، فجمعت العمال الأقوياء وأرسلتهم إلى الجزيرة ، وأمرتهم بتنظيفها وتمهيد طرقاتها. وضربت على الحيوانات المفترسة حاجزا يقي السالكين خطرها. ثم زودت المزارع بحيوانات أليفة منتجة، وبنيت البيوت وهيأت مرسى للسفن، وعمرت الجزيرة حتى غدت بهذا الجمال.

ولما كان الملوك السابقون منشغلين بمتعة أنفسهم أثناء فترة الحكم، كنت أنا مشغولا بالتفكير في المستقبل وخططت لذلك وقمت بإصلاح الجزيرة وتعميرها حتى أصبحت جنة صغيرة يمكن أن أعيش فيه بقية حياتي بسلام.

فراشتي:
والآن بعد قرائتك للقصة ، أطلقي العنان لقلمك لكتابة
مااستفدت منه بطريقة إبداعية والفوز حليفك بإذن الباري.

ملاحظة:
لن تحتسب أي مشاركة بعد نزول القصة الثانية.



عن

شاهد أيضاً

يارب فرج هم كل من تدخل موضوعي ( هموم تتكاف من كل صوب )

السلام عليكم .. هذا اول موضوع احطه في هالقسم .. بس تاكدو اني على طول …