●|[أقطاب دور الأربعة يتواجهون في آسيا]|●‏


●|[أقطاب دور الأربعة يتواجهون في آسيا]|●

سيتواجه الشرق مع الغرب غداً في القارة الآسيوية في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا AFC وذلك عندما يستضيف العملاق السعودي الإتحاد وبوهانج ستيلزر الكوري الجنوبي كلا من ناجويا جرامبوس الياباني وأم صلال القطري على التوالي.

وكان الإتحاد، وهو الفريق الوحيد الذي توج بلقب هذه المسابقة مرتين، قد حجز مكانه في نصف النهائي بعدما قدم عرضاً مشابهاً لذلك الذي سمح له بأن يتربع على عرش القارة عامي 2004 و2005. ويتمتع الفريق السعودي بخبرة هائلة وبسجل رائع على أرضه وبين جماهيره بحيث أنه لم يذق طعم الهزيمة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل طيلة مشواره في المسابقة هذا الموسم.

وفي الوقت الذي يعلم فيه ناجويا حجم التحدي الذي ينتظره في جدة، فإن مفاجأة البطولة أم صلال يواجه في بوهانج إختباراً بنفس الصعوبة أيضاً لأن الفريق الكوري الجنوبي لم يتلق أي هزيمة على ملعبه الذي شهد تسجيله فوزاً ساحقاً في دور الـ16 على ضيفه نيوكاسل جيتس يونايتد الأسترالي بسداسية نظيفة. موقع FIFA.com يلقي الضوء على مواجهتي نصف النهائي.


التحـــــــــــدي:
الإتحاد (السعودية) – ناجويا جرامبوس (اليابان)
يواجه الإتحاد تحدياً مجهولاً بالنسبة إليه عندما يلاقي ناجويا، لأنه لم يلعب في السابق أمام فريق ياباني في مسابقة دوري الأبطال. ولكن هذا العامل لن يكون عذراً مقبولاً من قبل المدرب الفريق جابرييل كالديرون الذي يضع نصب عينيه الوصول إلى النهائي.

ويقدم الإتحاد هذا العام أداء مميزاً للغاية بقيادة هذا المدرب الأرجنتيني، إذ نجح في حسم صدارة مجموعته بسهولة ثم تخطى عقبة باختاكور في ربع النهائي دون عناء بعدما حسم مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة إجمالية 5-1. وفي المقابل وخلافاً للفريق السعودي، تلقى ناجويا مؤخراً هزيمتين على التوالي في الدوري المحلي، وهو في وضع لا يحسد عليه لأنه سيفتقد أيضاً خدمات ناووشي ماسوكاوا بسبب المرض.

ولكن رغم هذا الواقع، بإمكان ناجويا أن يرفع معنويات لاعبيه ويمني نفسه بتحقيق النتيجة مماثلة لتلك التي سجلها في مواجهتيه ضد سوون بلووينجز وكاواساكي فرونتال، وهما الفريقان اللذان تخطاهما ليحجز مكانه في دور الأربعة. كما بإمكانه أن يعول على مهاجمه الأسترالي العملاق جوش كينيدي الذي سيقلق دفاع الضيوف في الكرات الهوائية العالية، وعلى المهاجم الآخر يوشيزومي أوجاوا الذي أثبت قدرته في الوصول إلى الشباك في المناسبات الكبرى.


المواجهة الأخرى
بوهانج ستيلرز (كوريا الجنوبية) – أم صلال (قطر)
من المستبعد أن يتخلص أم صلال من صفة الفريق “الأضعف” عندما يسافر الى بوهانج وذلك رغم تفوقه على أف سي سيئول في طريقه إلى نصف النهائي. وقد يكون الفريق القطري قد تخطى عقبة فرق مثل الإستقلال والهلال خلال مشواره في المسابقة، إلا أن سجله التهديفي لا يوحي بالتفاؤل، إذ سجل عشرة أهداف فيما تلقت شباكه 16 هدفاً خلال عشرة مباريات حتى الآن.

ويأمل فابيو سيزار والوافد الجديد ماجنو ألفيش اللذان كانا بطلي الفوز على أف سي سيئول، أن يكررا هذا الأمر في بوهانج. ولكن على الفريق الزائر أن يحترس خلال محاولته تسجيل هدف خارج قواعده من الهجوم الضارب لصاحب الأرض الذي نجح في ربع النهائي في الفوز على بونيودكور 4-1 إياباً ليعوض خسارته ذهاباً 3-1. ونجح قناص بوهانج البرازيلي دنيلسون في إيجاد طريقه الى الشباك في سبع مناسبات ليلعب الدور الأساسي في قيادة فريقه إلى نصف النهائي وهو سيلعب مجدداً دوراً حاسماً في محاولة حمل فريقه الكوري الجنوبي إلى النهائي.


لاعب تحت المجهر:
يدخل محمد نور في سن الحادية والثلاثين إلى مواجهة نصف النهائي وهو يهدف الى أن يصبح أول لاعب آسيوي يفوز باللقب القاري ثلاث مرات. وفرض لاعب الوسط خلال مشواره الطويل مع الإتحاد والذي بدأه عام 1996، نفسه كركيزة أساسية في الفريق بفضل مواصلته مهمة تسجيل الأهداف الحاسمة. وفي ظل غياب المهاجم الرائع نايف هزازي بسبب الإصابة، من المرجح أن يلعب نور بفضل مهاراته وقدرته التهديفية، دوراً حاسماً في قيادة الإتحاد للتفوق على ناجويا جرامبوس.


تصريحات
مهاجم بوهانج ستيلرز دنيلسون: “سأكون حزيناً جداً إذا لم نفز باللقب، حتى لو أنهيت البطولة في صدارة ترتيب الهدافين. هدفنا هو الفوز بالمجد الأسيوي ووحده هذا الأمر سيكون المكافأة على الجهد الكبير الذي قمنا به.”


ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا AFC
21 أكتوبر/تشرين الأول
الإتحاد (السعودية) – ناجويا جرامبوس (اليابان)
بوهانج ستيلرز (كوريا الجنوبية) – أم صلال (قطر)

منقول من موقع الفيفا :



عن Soso888

شاهد أيضاً

السحر دخل بالكورة الله يستر!!!………..

السلام عليكم سمعت خبر بصراحة يخوف وحبيت أنقلة لكم.وابي رايكم بالموضوع. صرح الساحر الأسباني بيبي …