||.. يستحق التميزوالمشآهده ..||قبل أن تردي على أي شــــيعيـــة راجـــعي المـــوضــوع




مدخل

رأي الشيخ العرعور في تكـــــفير جميع الشيعة



.
.
.
.
.

الشيخ الكلباني يؤيد التعايش و لايكفر عمــوم الشيعة


..


الشيخ عثمان الخميس أسد السنة يصف عــوام الشيعــة وتــعامله معهــم وإنهــم يحتاجون


إلى الكلمة الطيبة واليد الحــانيــة و إبتســامة تزيل عنهم هذا اللبس..


وأهتدى بذلك الكثير لله الحمد والمنــه..


شــاهدي أفضــل..


فضيلة الشيخ فهد العيبان من موقع الشيخ ناصر العمــر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



أعمل في إحدى شركات الجبيل الصناعية، ويعمل معي في نفس الوردية بعض من الشيعة”الذين يسبون الصحابة _رضي الله عنهم_” والإسماعيلية، و بعضهم يصلي في رمضان فقط ، ويمثلون تقريباً نصف الوردية، و يشترك الاثنان عند الفطور أو السحور”السنّة والشيعة معاً”، مع العلم أنني لا أفطر معهم ولا أسلم عليهم، وأتحدث معهم في حدود العمل فقط، ولا أخرج معهم في الرحلات إلى البر منذ سنتين تقريباً، وعندي إحساس بأن عملي هذا صحيح” فهل هو كذلك أم لا؟مع العلم أن بعض أهل السنّة ينتقد عملي هذا.
أفيدوني جزاكم الله خيراًً.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد: التعامل مع الرافضة يكون كالتعامل مع المنافقين الذين ظاهرهم الإسلام، والنبي _صلى الله عليه وسلم_ كان يعامل المنافقين الذين يظهرون الإسلام معاملة أهل الإسلام. ولذا فإن من الأحسن معاملة هؤلاء الرافضة بحسب ما يظهرون من الإسلام، فيعاملون بالأخلاق الحسنة والكلمة الطيبة ودعوتهم إلى الحق، ولا بأس من السلام عليهم وتأليف قلوبهم بالجلوس والأكل معهم. ولا يعني هذا صداقتهم ومودتهم، وكأنهم كسائر أهل السنة لا خلاف معهم في العقائد. وإن مما يؤسف له أن كثيراً من هؤلاء الروافض يعاملون أهل السنة في الظاهر بالأخلاق الحسنة ، مما أثَّر في نفوس بعض أهل السنة،كما أن مما يفرح به أن كثيراً من هؤلاء الروافض تأثر بالمعاملة الحسنة من بعض أهل السنة ومن دعوتهم للخير، فرجع عدد كبير منهم إلى السنة؛ لأن فيهم من يريد الحق ، وفيهم من هو على شك من مذهبه، فيحتاج مثل هؤلاء إلى كلمة طيبة ودعوة صادقة، لعل الله أن يردهم إلى الحق. أما من أظهر منهم الكفر، كالذين يطعنون في رسالة النبي _صلى الله عليه وسلم_ ،أو يسبُّون الصحابة _رضوان الله عليهم_ فإنهم حينئذ يعاملون معاملة الكافرين المرتدين. والله _تعالى_ أعلم.


.
.

هذا رأي الشيخ البريك في التــعايش وكيفية التعامل


هنــا
.
.
.


وهذا خبر يتبع


القطيف – الوئام :



يلقي الشيخ سعد بن عبد الله البريك الداعية المعروف محاضرة في محافظة القطيف تحت عنوان : ( أذكركم الله في أهل بيتي ) والتي تنعقد بدعوة من المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة القطيف وذلك مساء يوم الأربعاء 26/6/1431هـ في قاعة الملك عبد الله بن عبد العزيز بالقديح عند الساعة السابعة والنصف.
ومن المقرر أن يستضف الشيخ حسن الصفار فضيلة الشيخ سعد البريك في منزلة في وجبة غداء بحضور لفيف من علماء ومفكري القطيف .


الشيخ سليمان المــاجد


س : السلام عليك .. يا شيخ ..عندي زميلة رافضية أعزها كثيراً وهي أيضاً كذلك ؛ فما حدود التعامل الشرعي معها ؟


ج : الحمد لله وبعد .. إذا كانت مقاطعتها لا تنفع في هدايتها ؛ بل قد تزيدها بعداً وتحصناً من وصول الحجة إليها فقد يكون تأليفها بمؤاكلتها والسلام عليها خيراً من هجرها ؛ إذْ أن مقصود الشريعة تحصيل المصلحة بالأنجع من الوسيلتين : الهجر أو التأليف . مع وجوب الحذر من أن تلقي إليك شبهات أو شيئا من مذاهبهم الباطلة . واحرصي على هدايتها وتقريبها من السنة بحسب استطاعتك وبالأساليب المناسبة . والله أعلم



.


من كلامه في بعض مواضيعه


” أما تكفير المنتسب إلى ملة تقول الكفر أو تفعله من أهل القبلة بمجرد انتسابه إلى هذه الملة فيرى كثيرون أن هذا ظلم تأباه أصول الشريعة ؛ لأن مقتضى هذا العدل أن نبقى على اليقين وهو إقرارهم ظاهرا بالشهادتين ، وأن لا يؤاخذ المرء إلا بما أظهره هو مما يخالفها من قول أو فعل ، ومن أمثلة ذلك ملة الرفض التي يُعلم بالضرورة أن المقالات التي يقولونها والعقائد التي ينتحلونها شرك أكبر في توحيد الربوبية والإلهية ، وكفر أكبر في الأسماء والصفات ، ولكن بعض المخالطين لهم في الدوائر الحكومية والشركات يأخذون الحكم بالعموم ؛ ليكون حكماً لكل منتسب إلى ملة الرفض ؛ بل يجرون أحكام الكفر بمجرد اسم الشخص أو عائلته أو بلدته



.
.

كيف نتعامل مع الشيعة للشيخ الفوزان


أكد الشيخ الدكتور عبد العزيز الفوزان الأستاذ بالمعهد العالي للقضاء على دعوة أي شخص للإسلام ,
لأن المسلم مأمور أن يقوم بالدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة , ويدخل في هذا الشيعة سواء كانوا يعيشون في
داخل البلاد أو خارجها.
جاء ذلك ردا على سؤال وجه للدكتور عبد العزيز الفوزان , في برنامج “فتوى” على قناة ” دليل “
في الحلقة التي تم بثها يوم 20 ربيع الأول 1430هـ,وكان سؤال المتصل ” هل هناك حدود معينه في التعامل مع الشيعة ؟”.
قال الشيخ: إذا كان الله سبحانه وتعالى , أوجب علينا دعوة الكفار إلى الإسلام , والحرص على هدايتهم , واستعمال كل ما نستطيع,
من وسائل الرفق واللين والإقناع والحجة والبرهان, في تألف هؤلاء الكفار على الإسلام, فالشيعة وغيرهم من أهل البدع والضلال,
أولى بذلك خاصة إذا كانوا يعيشون في ديار المسلمين,وهم مواطنون لهم ما للمواطنين من بقية أهل الإسلام .
وأضاف الشيخ الفوزان قائلا: أرى أنه من الواجب علينا , ـ ونحن مقصرون في ذلك كثيرا ـ , دعوة الشيعة في داخل بلادنا و خارجها إلى الحق,
و مجادلتهم بالتي هي أحسن , كما قال تعالى: ( ولا تجاد لوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن )
وقال الشيخ الفوزان: أن الله عز وجل لم يقل ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالحسنى, وإنما قال: بالتي هي أحسن,
أي أحسن ما تجد من العبارات والكلمات الرقيقة؛ اللينة؛ المفيدة؛ النافعة.
علينا أن نستعملها في مجادلة هؤلاء؛ لأن المسلم صاحب رسالة , ويحمل أمانة ثقيلة , وهي دعوة الناس إلى الخير , وأمرهم بالمعروف ونهيهم عن المنكر,
و أقرب وسيلة لتبليغ الدعوة والوصول إلى الغاية, وتعين على النجاح , في هذا المقصد: حسن المعاملة والإحسان إلى الناس بكل قول جميل وفعل حميد .



بن بــاز

مقتطفــات



وأفيدكم بأن الشيعة فرق كثيرة وكل فرقة لديها أنواع من البدع وأخطرها فرقة الرافضة الخمينية الاثني عشرية لكثرة الدعاة إليها، ولما فيها من الشرك الأكبر كالاستغاثة بأهل البيت واعتقاد أنهم يعلمون الغيب ولا سيما الأئمة الاثني عشر حسب زعمهم، ولكونهم يكفرون ويسبون غالب الصحابة كأبي بكر وعمر رضي الله عنهما نسأل الله السلامة مما هم عليه من الباطل.
وهذا لا يمنع دعوتهم إلى الله وإرشادهم إلى طريق الصواب وتحذيرهم مما وقعوا فيه من الباطل على ضوء الأدلة الشرعية من الكتاب والسنة.
وأسأل الله لك ولإخوانك من أهل السنة المزيد من التوفيق لما يرضيه مع الإعانة على كل خير، وأوصيكم بالصبر والصدق والإخلاص والتثبت في الأمور والعناية بالحكمة والأسلوب الحسن في ميدان الدعوة،…

.



مقتطف
.



يقول عليه الصلاة والسلام: ((إن الله يحب الرفق في الأمر كله)) ويقول صلى الله عليه وسلم:((إن الرفق لا يكون في شيء إلا زانه ولا ينزع من شيء إلا شانه))
وجاء جماعة من اليهود، فدخلوا عليه صلى الله عليه وسلم فقالوا: السام عليك يا محمد، يعنون الموت، وليس مرادهم السلام.. فسمعتهم عائشة رضي الله عنها،
فقالت: (عليكم السام واللعنة). وفي لفظ آخر: (ولعنكم الله، وغضب عليكم)،
فقال صلى الله عليه وسلم: ((مهلا يا عائشة إن الله رفيق يحب الرفق في الأمر كله)) قالت: (ألم تسمع ما قالوا) ؟
قال: ((ألم تسمعي ما قلت لهم؟ قلت لهم وعليكم، فإنه يستجاب لنا فيهم ولا يستجاب لهم فينا))
هذا وهم يهود رفق بهم صلى الله عليه وسلم، لعلهم يهتدون، ولعلهم ينقادون للحق، ولعلهم يستجيبون لداعي الإيمان..” انتهى


.
.
.
.

سؤال لفضلية الشيخ العثيمين



السؤال: فضيلة الشيخ: هل عموم الشيعة الموجودين في هذا الزمان انقرضوا إلا طائفة الرافضة ؟ وإذا لم يبق إلا هؤلاء الرافضة كيف يعاملهم من لا يعلم منهجهم، وهل يعاملهم كالمنافقين، أم ماذا؟ الجواب: الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين وبعد: الشيعة : هم كل من يزعم أنه يتشيع لآل البيت، أي: لقرابة النبي صلى الله عليه وسلم، وهم طوائف وفرق كثيرة، وقد ذكر المتكلمون على فرق هذه الأمة أنهم يزيدون على عشرين فرقة، وهذا يعني أننا لا يمكن أن نحكم على جميعهم بحكم واحد، بل لا بد أن ننظر ماذا يفعلون، وماذا يعتقدون في النبي صلى الله عليه وسلم، وماذا يعتقدون في الصحابة؟ فمثلاً: إذا قالوا: نحن نعتقد أن علي بن أبي طالب إله وربٌّ ، كما يُذكر عن عبد الله بن سبأ الذي قابل علياً رضي الله عنه بالمواجهة الصريحة فقال: أنت الله، فأمر علي رضي الله عنه بالأخاديد فخدت ثم أحرقهم بالنار لشناعة قولهم والعياذ بالله. كذلك أيضاً من قال: إن الصحابة ارتدوا بعد النبي صلى الله عليه وسلم إلا نفراً قليلاً من آل البيت فهم كفار أيضاً؛ لأن هذا يؤدي إلى القدح في الشريعة الإسلامية، وألا نثق بما نقل إلينا منها، لا القرآن ولا ما ينسب للرسول صلى الله عليه وسلم منها، وإذا كان هذا يتضمن القدح في الشريعة ونسفها فهو كفر بالله تعالى وكفر بشريعته أيضاً. ومن قال: إن علياً ولي وأنه أفضل من محمد صلى الله عليه وسلم فهو كافر؛ لأن المسلمين أجمعوا على أن محمداً صلى الله عليه وسلم أفضل البشر. والمهم أن ننظر إلى عقيدة هذا الرافضي أو الشيعي، فإذا كانت تقتضي الكفر حكمنا بكفره، وإذا كانت لا تصل إلى الكفر بل هي بدعة تجعله فاسقاً لا كافراً حكمنا بما تقتضيه بدعته. أما معاملتهم فإننا نعاملهم بما تقتضيه المصلحة .. فكل ما تقتضيه المصلحة فإننا نعاملهم به، فلو كان من المصلحة أن نهاديه لندعوه إلى الحق ونبين له أنه هو الواجب، وأنه لا يجوز العدول عنه فلا حرج من أن نهاديه، ومن اقتضت حاله سوى ذلك فلنعامله بما تقتضيه حاله، وأما بالنسبة للتقية لا شك أنها من مذهبهم -أعني الرافضة- فهم يعتقدونها ديناً، ولكن قد لا يكون عند بعضهم تقية؛ لكنه رجل عامي مخدوع بكبرائهم وزعمائهم فلكل مقام مقال، والإنسان العاقل يستطيع أن يعامل الناس بتوفيق الله حسب ما تقتضيه حالهم.




كيفية التعامل مع الشيعة
السؤال: تعلمون أن في المنطقة الشرقية يوجد كثير من الشيعة، فكيف يكون التعامل معهم، هل نبدأهم بالسلام؟ الجواب: عامل الشيعة بما يعاملونك به، أما في العبادات فإن الشيعة ينقسمون إلى أكثر من واحد وعشرين قسماً، فمن كانت منهم بدعته مكفرة فإنه لا يجوز السلام عليه، ومن كانت بدعته دون ذلك فينظر في المصلحة.
هنــا


.
.
.
.
كلامي


يعني يانعاملهم مسلمين أو منافقين أو كفار


وإن اعتبر بعض الشيعة مرتدين هذي شغلة ولي الأمر يحاربهم ويقيم الحد


وإن أظهروا كانوا كفار نعاملهم معاملة الكفــار..

لقد شاهدتم الشيخ العريفي كيف ناظر علماء الشيعة في المستقلة


كان يقول له ياشيخ ويناظره بكــل أدب وإحترام..


وهذا مقطع للعريفي عن كيفية التعامل مع الكفار؟؟


رائــع جداً حتى أنا ماصدقت إن الأسلام بهذه السماحة ..




.
.


وهذه هدية لكل وحده تعترض على أحد العلمــاء وتقدح فيهم رد الألباني رحمه الله
هنــا

راجعوا أنفسكــم مدام العضوه مسالمــة ماسبت وتناقش با أدب وإحترام مافي داعي نجرح فيها ونأذيهــا ..


نعاملها معاملة حسنة وننصحهــا بالله مننا عشرات الداعيات وعشرات المشرفات ولافرحنا بهداية شيعية..


“فبما رحمة من الله لنت لهم و لو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك”


المفروض كل شهر يكون عندنا مهتديه شيعية مدام إنهم كثر..


من تريد إن تهجر تهجر لكن لاتظلم أو تؤذي أحــد ..


فلنصحح إسلوبنــا ولانسيئ لدينا وعقيدتنا..



وإذا حكم ودخلتي في نقاش وإن كان ولابـــد إن تــــردي فا أختـــاري الألفــاض المناسبة
لتؤدي نفس الغرض ونفس المعنى..



ولو زل لسانك لاتبدئي بالسب والشتم ليكون هناك نظره متساويه
وحده بوحده..
عندمــا أقول للرافضية إنتي نجسه فقولي لهــا إنتي ضــاله انحرفتي عن الحق..
بدل ما أقذفها وأقول إنتي بنت … بنت متعة أقول كيف ترضين الأهــانه بزواج المتعة..
في مية طريقة وطريقة
يقول عليه أفضل الصلاة والتسليم” ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء”


لماذا لا أضع مواضيع عن الشيعة مثل غيري لأني لست كفؤ أن أدخل مجال الدعوة
ما أسهل القص واللصق ولكن ما أصعب الحوار والنقاش والصبر عند الأذية..



فلنغضب لرسول الله ولنبين شر هذا المذهب ولنحذر النــاس منه ولنبين حقيقة كتبهم
التــي تمتلئ بالكذب والخداع والبدع والضلالــة وليكن كلامنا بالحجة والدليــل..
ولندعوهم باللين والحسنى ..عوام الشيعة الذين ضلو من علمائهم ولايدري بعضهم ببدعهم وشركياتهم فقد ولدوا عليهــا..



واحمدوا الله واشكــروه على فضله إنــنـا على منهج الله وسنة نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم
وادعو الله الثبــات لايعلم الأنسان قد يضل من بعد ماهداه الله..


“يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك”


أوردت لكــم آراء لعلمـــاء اجلاء مايحتاج أعلق أكثر ..

والله يهدنــا ويهدي الجميــع..


عن hekkolash

شاهد أيضاً

•·.·`¯°·.·• ( لا تصدقي عبارة أن الطيب لا يعيش في هذا الزمان) •·.·°¯`·.·•

..السلام عليكم ورحمه اللهـ ..كيفكم صبايا؟..ان شاء بصحه . و عآفيه.. / / / عيشي …