هل تشعرين بصعوبة في أن توفري نصف ساعة يومياً لكي تمارسي نشاطاً بدنياً؟ –

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزتي الفراشة…هل تشعرين بصعوبة في أن توفير نصف ساعة يومياً لكي تمارسي نشاطاً بدنياً؟
إذا كان برنامجك اليومي لايسمح، فيمكنك أن تتبعي النصائح العشر التالية، فمن خلالها يمكنك أن تمارسي نشاطاً بدنياً على مدى نحو نصف ساعة تقريباً دون أن تخلي ببرنامج أعمالك اليومية. :

أولاً: استيقظي مبكراً عن موعدك بعض الوقت، وقومي بممارسة رياضة المشي لعدة دقائق حول المنزل أو داخل الحديقة، وإذا كانت لديكي سيارة فلا تتحرجي من أن تقومي بتنظيفها صباحاً، فأنتي بذلك تبذلي مجهوداً بدنياً يحرق سعرات حرارية، وفي الوقت نفسه توفر الأموال التي تدفعها من أجل غسيل السيارة.

ثانياً: عندما تغادري منزلك متوجه إلى عملك، لاتستخدمي السلالم الكهربائية أو المصاعد، بل استخدمي السلالم العادية صعوداً وهبوطاً. فصعود السلالم تدريب جيد للقلب وتنشيط للجسم ويساعد على حرق سعرات حرارية.

ثالثاً: لا تضعي سيارتك في أقرب مكان ممكن للعمل، بل ضعيها في مكان بعيد بعض الشيء، حتى تستفيدي من المشي مسافة أطول عند ذهابك للعمل وعند خروجك منه.

رابعاً: إذا كنتي ممن يستخدمون أجهزة الحاسب الآلي، فلتعطي لنفسك دقائق قليلة بين الحين والآخر، تتنقلي فيها داخل أروقة المبنى.

خامساً: إذا كان لديكي أطفال، يمكن أن تجري وتمرحي معهم داخل المنزل بشكل نشط.

سادساً: قومي بممارسة بعض الأعمال في المنزليه: يمكنك أن تنظفي الزجاج أو تغسلي السجاد أو الموكيت ..

هكذا تفقدي بعض السعرات الحرارية ويرضى عنك زوجك وحماتك!

سابعاً: استغلي وقت مشاهدتك للتليفزيون ومارسي أي نشاط بدني لايتطلب تركيزاً كبيراً.

ثامناً: استخدمي أجهزة التدريبات الرياضية المتوفرة في المنزل، وحاول أن تفعل شيئين في آن واحد، كأن تقرأي الصحف والمجلات وأنت تمارسين رياضة المشي على الأجهزة الرياضية الخاصة بذلك.

تاسعاً: إذا كنتي ممن يحبون التحدث طويلاً في الهاتف، يمكنك أن تستغلين هذا الوقت عن طريق التحدث وأنت تمشيين داخل أروقة المنزل أو خارجه إذا كان لديك جهاز هاتف نقال.

عاشراً: عندما تذهبين لأداء الصلاة، تعتبر بحد ذاتها رياضة لانها تنشط الدورة الدمويه وتفتح لديكي مجالات التنفس..
دمتم بصحة وعافيه

عن fajoojaa

شاهد أيضاً

محتارة ساعدوني

راح ادخل في الموضوع على طول انا شفت الدكتور عبد الباسط في قناة بداية قبل …