السلام عليكم
ترددت في طرح قصتي .. ربما لاني اكاد اتخذ القرار او اتخذته بالاصح ولكن خوفي من ان اكون سبب
لجرح او الم لاحد افراد العائله وانا لا اريد ذالك ..
ارجو من كل من تقرا هذه الاسطر ان تضع نفسها مكاني … ماذا ستفعل وهل تتحمل ؟
انا فتاة بلغت الان 30 عاما لم يكتب لي الله الزواج والسبب بعد امر الله المس العاشق..
فقد عاش معي منذو مايقارب 13عاما..والان اعيش مع عائلتي الله يحفظهم
انا لي الان مايقارب 4او3 سنوات اعاني من المس العاشق فقد انهكني ومنهن مصابات يعلم مايحدث
من معشرات وغيره وعن تعطل حالي ..طلبت الذهاب لرقاه بعد ان تعبت من رقيتي لنفسي بل وطال بي الامر وذهب العمر وانا في مكاني ..لكن والدي ووالدتي رفضى الامر بحجة ان الرقيه تخريف وليس لها صحه اما والدتي فلاتهتم للامر …..من ابسط الامور اني ممن سجلو في حافز من الدفعه الاولى وحتى الان لم يتم تاهيلي وكل الامور لدي سليمه بل ومن اتممت تسجيلهم دخلوو الا انا!
((حتى تتضح لكم الصوره ))
قام والدي بتزويج اخي كانت زوجته لاتطيقني
لا اعلم لماذا … اهو بسبب رفضي لاخوتها عندما تقدمو لخطبتي …
كانت تقوم باي امر يجرح مشاعري …تمازحني بكلمات تكون كالسيف يبتر اي احساس بالامل
او الفرح ويحوله الى الم … من احد المواقف قالت لابنتها الصغيره (روحي لعمتك العانس حبيها)!!
وقد قالت (روحي دوري اهلك هذا بيتنا واهلنا باقي اهلك !!)تقصد عريس
هذا يقال انها في كل الحالتين تمزح اومزح برزح
استمرت سنوات6ولم تجد فيه مني او من اهلي الا كل فعل حسن
فوالدي عندما يقوم باعطاىي مصروف او شىء لم يحرمها منه بوجود زوجها
الان تحسنت حالتها بل تحولت من شخصيه الى اخرى فقد اصبحت لاتتحمل اي كلمه تقال في
وجودها تمسنا بل تعتبرنا الاهل لها
قمنا بتزويج الاخر
فكان والدي يعطف عليها (زوجة اخي الجديده)) بكثره ووالدتي فهي لم تكن من ذوي الدخل المرتفع بل الميسور
فلم تكن لديهم خادمه فوالدتها كانت تعتمد عليها بالشىء الكثير في امور المنزل ..
قام ابي وامر اخي ان يهدي زوجته اخر اصدر من الاجهزه المحموله كهديه من زوجها ..وفعلا حدث ذالك …
اخذنا شهران او حولهما فقام ابي ايضآ بزياره لاحد الاسواق وقام بشراء جهاز محمول حتى تكون لديها مثل مالدي الان <يحاول يساويها معي حتى لاتحس بالنقص
كل هذا لا يهم ..فهذا الامر زادني فخرآ ولله الحمد …
اما زوجة اخي فماذا تقول ؟؟ (مدري وش سبب الهديه ؟؟مالها مناسبه !!)).. عندما اشترى ابي الجهاز اخذت بضعة ايام وهي تضع الاجهزه امامها المحموله الهديه وجهازها السابق واللاب وجمعتهم في الصاله !!
اما انا ففي المطبخ اقوم باعداد الاكل كعادتي.. <على اغلب الاوقاااات
في يوم اتفقت معها على ان يكون يوم اقوم بأعداد الطعام فيه ويوم هي فوافقت وبذالك بحضور والدتي
اليوم الاخر (يومها) صعدت …فقالت امي : العشاء؟؟
قلت : اليوم ليس دوري
فقالت لي : فلانه لن تقوم باعداده
فقلت : لا اتفقنا على هذا الامر
فقالت : لن تفعل …وقامت على مضض وقالت وهي غاضبه انا من سيقوم بالطبخ انتي …وانتي …واخذت تسب وتشتم …لاني قلت انها دورها !!
فقلت : اجلسي انا من سيقوم باعداده وانا اكاد اغلي من الغيض
اما هي فجلست في غرفتها الى ان حان وقت العشاء ونزلت وعندما قلت لها عن الاتفاق
فقالت لم اسمع !!!!!!!!!!!!
وجهة بصري لوالدتي وانا مصدومه من كذبتها الووواضحه
استمرت الى ان وصل بها الامر اني اقوم باعداد الطعام ومد السفره امامها وهي لاتتحرك بل والادهى والامر
انها تقوم باخبار والدتها بادق ادق التفاصيل ومن ضمنها انها تقوم باعمال الطهي!!!
من المواقف المؤلمه بالنسبه لي :
في يوم قمت بزياره لجدي المريض مع والدتي ومنذو خروجنا الى ان عدنا ووالدي يتصل
لاتتركو(..)لوحدها حتى لاتشعر بضيق او الملل .. زوجها موجود وابي ايضآ في المنزل معها
منذو ان ذهبنا وهي تشكي صداع ودوخه وغيره <حتى لاتقوم باعداد الطعام
اخذهازوجها الى المستشفى واليوم الاخر الى احد المستشفيات الكبيرى لمدينه اخرى فلم يبقى في البيت سواااي مع الخادمه والسائق اما والدي ووالدتي <فلم يرفع منهم احد الهاتف للاطمئنان علي او حتى
لم يقل احد منهم ملاذ لوحدها في المنزل لاتتضايق !!
بل وعندما قام الطبيب بفحصها اكد انها لاتعاني من اي شىء ابد فهي سليمه !!!
بعدها بعدة ايام كنت اقول لوالدتي اني ارغب في التبضع لان زفاف (..)قريب واريد ان اتبضع من التخفيضات كانت تستمع لي باصغاء
استيقذت في اليوم التالي وجدت والدتي سوف تخرج لتبضع من احدى المدن الرئيسيه
وقالت : ماذا تريدين ساخرج الى المستشفى والى السوق مع زوجت اخيك اما انتي فابقي لاعداد الطعام <كالعاده
فقلت بغضب : لا اريد شىء
كم من الايام اتعب من مشاجرت والدتي لي …فهي تشعرني احيانا اني كالخادمه لديها
فلو اتى الينا زوار وقمت بسلام تصدر الامر فوررررآ قبل ان اتم السلام باي امر (سوي ..حطي ..ارفعي ) امام النسوه ..تشعرني اني شديدة الغباء
واني لا احسن التصرف رغم انها تعتمد على في شتى الامور لكن لا اعلم هل رغبه في اثبات وجودها امام النساء او غير ذالك؟؟
قلت في احد الايام بعد ماضاقت بي الارض بمارحبت انا اعمل رجيم واوالدي واخواني لن يتناول العشاء هنا قومي انتي باعداد الطعام (اقصد زوجة اخي) لك والوالدتي ..رفضت
فقلت: انا لن اقوم به <طفح الكيل
اما والدتي منذو ان علمت بالامر فقامت باعطاي موشح انا اريدك انتي هي لاتجيد الطهي ..فقلت بل تجيده لكنها لاتريد ان تقوم باي شىء اما انا فتعبت ..
((انا اقوم باعداد الطعام لوالدي واخواني صنف ووالدتي صنف اخر <في بعض الاحيان لانها تعاني من الكوليسترول ))
اما زوجة اخي فهي على هذا المثل ((ضرس ياكل ولايوكل عليه )) اي لاتساعد ابدآ وان ساعدت قامت بعمل
طبخه واحده فقط لانها تحبها كل اسبوعين اوثلاثه مره وحده ..
والامر الافضع من ذالك انني اقوم بمد السفره بجوارها وهي لاتتحرك تنتظر اكمال السفره ..
والدتي تجبرني على الجلوس في البيت لاعداد الطعام ..
ضاقت بي الحال الى ان عزلت نفسي عن البيت كليا ..فما يحدث فوق طاقتي فانا لست خادمه
لها … بل وصل الامر الى انها تقول بفخر اننا نقوم بطهي امام زوجة اخي الاكبر لانها تسكن في منطقه اخرى فنظرت لها وقلت من ؟؟انا فقط اما انتي فلا تعمل سوى (هذه الطبخه))ومن حين الى حين اخر!!
غضبت وقالت انتي لاترينني؟؟
قلت ببرود : انتي لاتفعلين غيرها !!
وصادف ان والدتي اللتي لاتعلم شىء عن الحديث السابق ان يتحدثون عن الطبخ فقالت : هي انا لا اعرف الطبخ
فقالت والدتي : لا …انتي تجيدين الطهي ولكن هنا لاتعلمين سوى((الطبخه اللي تحبينها)
سكتت على مضض ..
هذا الحديث دار بينهم وانا كنت في فترة العزله
وفي احد الايام قلت من باب الذوق ان صديقتي تريد المشوره بامر خاص ..< حتى تعلم اني
ان الاتصال خااص لو ابتعدت عنها
فماكان منها الرد الا وقالت(((((((( اصللللن مالقت احد فاضي لها غيرك ))))))!!!
..حاول اخوتي ان يثنوني عن ما افعله وان اخرج من العزله..
لكن ماكان مني الا اني اصررت على مااقوم به فانا اصبحت كالخادمه الاخرى ..
جاء والدي لي وطلب مني التصريح بما يحدث فذكرت له انتم جعلتموني كالخادمه لها
فوالدتي تقوم باجباري على الجلوس في المنزل حتى اقوم باالطهي..
وعندما علمتم بالدوار اللذي اصيبت به قمت بعرضها على مستشفى حكومي والاخر اهلي والكل قال انها سليمه
اما انا اعاني من المس فلم يهتز احد منكم وعرضي على احد الرقاه
انا هنا كالخادمه اللتي تعمل لدينا
<<والكلام الكثير الكثير
الان انا اريد ان اقووول(((((( بحضور زووجها يوم علي ويوم على زوجتك مساله اطبخ وامد السفره لها وهي
متربعه ماراح اسويها؟؟))
*معلووومه اخوي لمى تزوجها قالت له قل لي وش يرضيك وانا مستعده لان شكلك عصبي ؟
فقال اللي يرضيني رضى 3 اشخاص امي وابوي وملاذ رضاي من رضاهم
وش رايكم ؟
اعذروني على اللخطبه بس تعبااااااااااااااااانه من جد وماعاد لي طاقه لتحمل خلاص.. تخيلوووو تكلمك عمتك وتقولك ها يالشغاله طبختي لمرت اخوك ؟؟
<حاسين بوضعي
والا تقول لك والله يامرتكم عندكم مدلعه وعند امها لاعنه خيرها تكرفها في المطبخ وتجلسها مع اخوانها في البيت عكس اختها اللي تروح بها
ادعوووووووووووووووووولي ربي يشفيني ويرزقني ويكفيني شرها هي وامها
عالم البنات النسائي كل ما يخص المرأة العربية من ازياء وجمال والحياة الزوجية والمطبخ