هـــــــــــــــــــــــل تعرفي كيف يولد التوائم ؟

تلد المرأة في العادة طفلا واحدا في المرة الواحدة فيكون المولود ذكرا أو بنتا، لكن في بعض الأحيان تلد المرأة مولودين أو أكثر، و يسمى كل مولود في هذه الحالة توأما.

😎

فهل تعرفي كيف يولد التوائم ؟

بين اليوم العاشر و اليوم الثامن عشر من بداية الحيض، تفرز أعضاء المرأة التناسلية بيضة تسمى “بويضة” فتتحد البويضة مع الحيوان المنوي فيما يعرف بالإخصاب فيقال أن المرأة أصبحت حاملا و بعد 280 يوما تلد المرأة.

لكن في بعض الأحيان، تنقسم البويضة إلى قسمين و يتطور هذان الجزءان إلى جنينين، فتلد المرأة طفلين يكونان متشابهين في المظهر العام و لون البشرة، و تكون ملاحمها متشابهة أيضا. و يكون التوأمان ولدين أو بنتين و ذلك لأن كليهما جاءا من نفس البويضة.
لكن هناك في بعض الأحيان احتمالا آخر، حيث يدخل حيوانان منويان منفصلين في “بويضتين”، و هذا يؤدي إلى نشوء جنينين في الرحم فتنجب المرأة طفلين، و في هذه الحالة قد يختلف التوأمان عن بعضهما و قد يكونان أو لا يكونان من نفس الجنس، كما أن عاداتهما الآخرى قد تختلف.

لقد أنجبت بعض النساء أكثر من توأمين، فقد أنجبت امرأة برازيلية عشرة توائم مرة واحدة: ولدين و ثماني بنات، كما أن إسبانيا و الصين تسجلان رقما قياسيا في عدد النساء اللواتي أنجبن عشرة توائم مرة واحدة. و في الثالث عشر من حزيران 1971 أنجبت امرأة أسترالية تسعة توائم، كما سجلت أمريكا و بنغلاديش نساء أنجبن تسعة توائم مرة واحدة، و بطبيعة الحال نحن نسمع عن نساء ينجبن 3 أو 4 أو 6 أطفال في وقت واحد.

************************************
(( سيدة القمر ))

عن knucklees

شاهد أيضاً

اقوى علاج للعقم

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى كل من شهد الليل دموعها …