نصائح نوكيا بشأن استخدام البلوتوث –

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هذا ما ورد عن نوكيا بشأن البلوتوث

حماية Bluetooth

تأخذ نوكيا جميع مسائل الحماية بشكل جدي، ونحن نطوّر وندمج باستمرار مميّزات الحماية المتطورة في جميع منتجاتنا.

تتابع نوكيا عن قرب تجارب المختبرات لمنع اختراق Bluetooth غير الشرعي وهي تعلم بقلق المستهلكين العائد لمسائل الحماية المتعلّقة بالمحاولات الخبيثة لاختراق الآلات المتحركة بشكل غير شرعي.

نماذج نوكيا المعرّضة للاختراق هي هواتف Nokia 6310, 6310i, 6650. 8910. 8910i، هاتف عدة السيارة Nokia 610 وهاتف السيارة Nokia 810.

حتى ولو كانت نوكيا على يقين من أن الخطر على الحماية هو في حده الأدنى، فإننا بصدد إطلاق برنامج تحديث لتأمين الحماية في آلات Bluetooth في نماذج الهواتف المذكورة أعلاه.

للحصول على التحديث، يجب على مالكي نماذج الهواتف المذكورة أعلاه الاتصال بأحد مراكز الخدمات المخوّل من نوكيا.

يتمتّع معيار Bluetooth بآليات حماية قوية مبنية ضمن موثوقية، وترخيص وتشفير شامل. وفي الوقت الذي تتلاءم فيه مع المعايير الصناعية، فإن نوكيا تلتزم بإجراء اختبارات مكثّفة بالإضافة إلى الأبحاث والتطوير لتعزيز مميّزات الحماية، بما فيها الآلات التي تحتوي على تقنية Bluetooth. هذه الإجراءات مصمّمة أيضاً لصد المخترقين الذين يحاولون ترويج هجمات خبيثة أو مؤذية للحماية في الآلات المتحركة.

معلومات لتعزيز حماية Bluetooth

لم ترد إلى نوكيا حتى الآن أية معلومات تتعلق بهجمات على حماية Bluetooth ما عدا تلك التي تجري في المختبرات أو التي تتم بغرض التجربة. نحن على يقين من أن التهديد الحقيقي للحماية هو في حده الأدنى، ومع ذلك بإمكان المستهلكين اتخاذ الإجراءات التالية المتعلقة بمسائل حماية Bluetooth التي وضعت تقارير بشأنها خلال الأشهر الماضية:
وضع الآلة في صيغة “Hidden” كما وردت في تعليمات دليل المستعمل. (Menu
إذا رغب أحد المستهلكين بالحصول على حماية مطلقة، عليه بكل بساطة “وقف تشغيل” عمل Bluetooth في هاتفه، وهذا الأمر لن يؤثر على وظائف الهاتف الأخرى.
ترجى الملاحظة بأن من غير الممكن “وقف تشغيل” Bluetooth في هاتف السيارة Nokia 810 أو وضع الآلة في صيغة “Hidden”. ومع ذلك، يتم استعمال هذه الآلة فقط في السيارة حيث يكون تهديد الحماية ضئيلاً جداً.

إذا كنت من مستعملي Bluetooth بكثرة وتشعر بعدم الاطمئنان بعد اتخاذك لإجراءات الحماية، يمكنك مراجعة نقاط الخدمة المخولة من نوكيا في بلدك للحصول على مزيد من التعليمات.

محاولات منع التشغيل (DOS)

نوكيا على اطلاع على تجارب المختبرات المتعلقة بمنع التشغيل الجارية ضد الآلات المؤهلة لتقنية Bluetooth هي تقوم بتحليل هذه الأحداث بعناية.

لا يوجد تهديد للحماية ناتج عن هجمات منع التشغيل، ولغاية الآن فإن هذه التهديدات تتم فقط في تجارب المختبرات، كما أنها تتطلب أيضاً كومبيوتر محمول، ربط Bluetooth وبرنامجاً محدداً. حتى ولو تمت هجمات منع التشغيل بنجاح فإنها لن تؤذي الهاتف، فالآلة المستهدفة تصد هذه الهجمات بنفسها وتعود إلى العمل بشكل كامل. محاولات منع التشغيل لا تعطّل الهاتف أو تمنع تنتزع أي معلومات من الآلة. عموماً، فإن مخاطر محاولات منع التشغيل هي في حدها الأدنى.

بعض النسخ الأولية من برامج هواتف Nokia 6230, 6810, 6820, 7600 يمكن أن تتأثر بمحاولات منع التشغيل، أما النسخ الحديثة في هذه الهواتف فقد تم تحديثها لمنع إمكانية أي محاولة لمنع التشغيل. إذا كنت تمتلك واحداً من هذه الهواتف، يمكنك الحصول على برامج تم تحديثها من خلال مراجعة أقرب نقطة خدمات إليك مخوّلة من نوكيا لتحصل على مزيد من المعلومات.

عن messomi-chan

شاهد أيضاً

محتاجه رقم مميز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعد صباحكم ومسائكم فرشات ابى اسئل الى عندها ارقام مميزه …