من اهم مشاكل البشرهوعلامات تقدمها


§¤°~®~°¤§
مرحبا حبيباتي
هل شعرتي يوم يتقدم سن بشرتك هناك أسباب كثيرة تؤدي حدوث مثل هذه المشاكل ويجب معرفتهالتفادي الوقوع بها في المستقبل إن ما ستعرفينه اليوم يمكن أن يؤثر بسرعة على تقدم سن البشرة بحوالي 10 – 20 سنة. الوقاية خير من العلاج، عندما يتعلق الأمر بالتقدم المبكر لسن البشرة. وسواء كنت تبدين 10 سنوات أكبر من أقرانك، أو 10 سنوات اصغر كل ذلك سيعتمد على ما سنقوله لك الآن.

نبدأ :-

السهر وعدم الحصول على نوم كاف:
هل غالبا ما تستيقظين من النوم مع وجه سيء للماكياج بسبب عدم النوم؟ إن عدم الحصول على نوم كاف يسبب تقدم سن البشرة السريع. وعلى المدى البعيد سوف يسبب التجاعيد والخطوط البارزة. الكثير من السيدات اللاتي يتمتعن بجمال الوجه غالبا ما ينمن كثيرا خلال فترة المراهقة.

الحميات السريعة أكثر من اللازم:
تجنبي خسارة الوزن السريعة والمتكررة فتذبذب الوزن يسبب تعب البشرة وشيخوختها المبكرة. إذا كان ولا بد أن تقومي بعمل حمية غذائية بهدف إنقاص الوزن، فيجب أن تكون مدروسة وتحت إشراف طبي حتى لا يفقد الجلد مرونته ورطوبته.

الإكثار من الأغذية السريعة والجاهزة:
كلّ ذلك السكّر، والملح، والإضافات، والنكهات الاصطناعية، والكولسترول، والدهون غير الصحّية في الأغذية قليلة الفائدة كلّها تسبب السمنة، وشد البشرة، وحرمان الجسم من المواد المغذية. يحتاج جلدك للفيتامينات، والمعادن، والبروتين والمواد المغذية الأخرى من الفواكه الطازجة، والخضار، واللحوم، والحبوب والغذاء. النساء اللواتي يبدون أصغر من عمرهن الفعلي يتناولن حمية صحّية.

التعرض للشمس:
لا شك في أن الكثير من الممثلين والمشاهير يتباهون بالسمرة البرونزية الرائعة، ولكن الحقيقة هي ان هذه السمرة غالبا ما تكون مزيفة، فالجلوس لساعات طويلة تحت الشمس يسبب ضرر للبشرة، ومع أن النتيجة قد تبدو لونا صحيا إلا أن الواقع غير ذلك. بعض الأشخاص الذين يبالغون في التعرض للشمس غالبا ما يصابون بالتجاعيد المبكرة، بالإضافة إلى السرطان.

عدم استعمال الكريمات المضادة للشمس:
قد تستغلين جميع منتجات العناية بالبشرة، والتي تحارب أعراض التقدم في سن البشرة، ولكن الضرر الحقيقي يأتي من عدم استعمال كريم واقي من الشمس. سواء كنت على الشاطئ أو ذاهبة إلى المتجر لا تنسي وضع كريم الوقاية من الشمس§¤°~®~°¤§

عن 3_B0oR22

شاهد أيضاً

كريم اولاي بالتوت مين جربته ؟؟

مساء الخير سمعت كثير عن كريم اولاي بالتوت مدح .. انا عادة اخاف اجرب اشياء …