مكتبة التليفزيون تتحول لنظام سينمائي بالكويت مع كوسالوفا أريكة جديدة تسير فى الشارع


مكتبة التليفزيون تتحول إلى نظام سينمائي بالكويت

تختلف تصاميم ديكور البيت من وقت إلى أخر ، فالأثاث أصبح أكثر راحة لأفراد العائلة ، فلم تعد مكتبة التلفزيون، مثلاً أو كما نسميها بالواجهة، مجرد واجهة خشبية كالسابق يوضع بداخلها التلفزيون والفيديو، بل أصبحت مركز ترفيه يطلق عليه اسم النظام السينمائي ، ويستخدمه الكويتيون في بيوتهم بنسبة 90% لأنه لوحة ديكور خلابة موضوعة على الحائط تعطى مساحة أكبر داخل الغرفة.

ويتحدث مصمم الديكور عدنان الزايد حسب ما ورد بجريدة ” القبس “على أنواع الواجهات قائلاً تختلف أنواع مكتبات أو واجهات التلفزيون وفقا لنوعه إن كان قديماً أي على النظام القديم أم حديثاً أي البلازما وبذلك يتوقف تصميم ديكور الواجهة وأثاث الغرفة عليه ، فيمكن وضعه على الطاولة أو تثبيته على الحائط وتصمم حوله ديكورات خشبية أو زجاجية أو في الحديد المشغول وفقا للأثاث التابع له.

ويذكر الزايد أن النظام السينمائي هو الأكثر طلباً اليوم في الكويت حتى في البيوت ذات المساحة الضيقة، ويجب وضع البلازما على ارتفاع يناسب طريقة جلوس أفراد العائلة، ثم يعمل تصميم مخفي في الحائط أو الخزانة القريبة منه لإخفاء كل ملحقات البلازما من أسلاك، وريسيفر وفيديو أيضاً، فيبدو كلوحة معلقة على الحائط، وأجد أن الكويتيين يحبذون الواجهات بلون الفضة لأنه يتماشى مع كل الأثاث المنزلي، والبعض يلبسه بالخشب ليصبح كبرواز للوحة فنية ، ويمكن وضع البلازما في أي مكان في الصالة معتمدين على مساحة الصالة، ومكان الجلسة التابعة له، ومن الممكن أن تتوزع أجهزة البلازما أو النظام السينمائي في كل غرف البيت، في صالة الجلوس والمعيشة وغرف النوم، وتوضع السماعات بطريقة مخفية حتى لا تؤذي السمع أو النظر.

وتعتمد الأسرة في تسليتها واستجمامها على صالة المعيشة، وقد تفتح ثلاث صالات بعضها على بعض، ويجب وضع الشاشة السينمائية الكبيرة في موقع مفتوح على جميع الصالات ، وفي الفلل الراقية توزع أجهزة البلازما في كل أرجاء المكان، ويوضع إطار حولها يصبغ بلون يناسب ألوان الغرفة أن كان من الخشب، والبعض يرغب بتصميم أرفف زجاجية بديكور مميز على جوانب البلازما توضع عليها التحف والكتب والأجهزة الخاصة بالبلازما.

ويشير الزايد إلى أن ربة المنزل تبحث اليوم عن الراحة والاستمتاع حتى في مطبخها، ويمكنها أن تعلق جهاز تلفزيون بستاند على الحائط، أو عمل ديكور للشباك المفتوح على الصالة تستطيع من خلاله مشاهدة التلفزيون الكبير.

أما بالنسبة إلى ترتيب الواجهة أو مكتبة التلفزيون فأنا أفضل وضع البلازما في المنتصف على الحائط، وعلى الجوانب الأرفف والديكورات المطلوبة، ويجب أن تكون معاكسة لشباك المنزل في الحائط الفارغ، ويمكن تشكيل هذه الأرفف، أو المكتبة، من الحديد المشغول أو الزجاج الذي يثبت على الستاندات وتوضع عليها الكتب والتحف.

وفي النهاية يختم عدنان الزاير حديثه بأن كل فيلا بحاجة إلى ديكور خاص بها، ويجب أن يؤسس لهذا الديكور منذ البداية لتصبح كل قطعة في البيت طقماً متكاملاً متناسقاً.

” كوسالوفا” .. أريكة جديدة تسير فى الطرقات

تمكن مخترع بريطاني يدعي ادوارد تشينا 35عاماً من اختراع قطعة أساس فريدة من نوعها ، أريكة بعجلات يمكنها السير على الطرقات بسرعة تصل إلى 140كيلو متراً في الساعة.

وذكرت جريدة “الرياض” أن الاختراع الذي اطلق عليه ادوارد اسم “كوسالوفا” تكلف 590 دولاراً واستغرقت صناعته 6أسابيع ، وقد ضمنت الأريكة دخولها في سجل جينيس للارقام القياسية كأسرع قطعة أثاث على سطح الأرض .

عن kanfooosh60

شاهد أيضاً

اعمااالي بالجوخ *_^

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ➡ كيفكم يافراشات اول مره اشارك بهالقسم واستفدت منكم كثثثير …