مقلوبة البازيلاء مع فتوش ومخلل الخيار بالصور



3- ثم نضيف ماء مغلي حتى يغمر الرز حوالي سم، ونغطي الاناء وتتركه على نار مرتفعة قليلا لخمس دقائق ثم نار هادئة حتى يجف الماء ، نطفيء النار ونتركه مغطى خمس الى عشر دقائق .
4- نقلي أو نحمس نصف كيلو لحم مفروم كما في الصورة .

5- نسكب الرز في وعاء التقديم وننشر اللحم المفروم على الوجه ونزين بالمكسرات كما في الصورة .

مع صحن فتوش كما في الصورة الأولى، ومخلل خيارمن صنع يدي كما في الصورة الثانية .

وصحن خيار باللبن والثوم

كان بودي أصور كل السفرة لكن الأولاد وأبو الأولاد كانوا جائعين كثيرا وما صبروا لأصورها 🙁
طريقة الفتوش :نفرم (فرم ناعم أو خشن ، أنا فرمته ناعم ) : خيارتين +ورقتي خس +ورقة ملفوف أحمر أو أبيض +القليل من البقدونس والنعنع الأخضر+القليل من الفلفل الرومي الأخضر+بصلة صغيرة (بصل أخضر أو عادي ) +حبة طماطم كبيرة
ممكن اضافة البقلة أو الرجلة ، وممكن الاستغناء عن بعض من الخضار اذا لم تكن موجودة ما عدا الطماطم والخيار لا يمكن الاستغناء عنها .
ندق فص ثوم صغير ونعصر ليمونة ، ونقلي نصف رغيف خبز ، ونضيف الليمون والثوم والخبز وملعقة ملح وثلاث ملاعق زيت زيتون ونخلط المكونات معا جيدا ونقدمها في طبق التقديم وممكن نزين بالطماطم والخس.
طريقة المخلل:
بالنسبة للمخلل فأنا أعبؤه في قناني السفن آب الكبيرة لأنه يبقى فترة أطول ويبقى مشدود ، لكن لو كانت الكمية صغيرة ممكن تعبئتها في مرطبان صغير
الطريقة :خيار صغير الحجم ، نجرحه من وسطه جرح طولي بالسكين
ثم نضعه في علبة السفن آب ،اذا كان الخيار كبير قليلا نقطعه نصفين طوليين أو أربع أرباع ، حتى تمتلأ القنينة أو المرطبان، ثم نصب فوقه ماء مملح (لكل ليتر ماء نضيف أربع ملاعق ممسوحة ملح ونصف ملعقة صغيرة سكر للمحافظة على اللون ) حتى يغمر الماء الخيار ، ثم نضع ملعقة كبيرة خل التفاح الطبيعي ، نتركه مفتوح قليلا ليخرج الهواء ثم نغلق القنينة أو المرطبان جيدا . بعد أسبوع يكون جاهز للأكل .
وصحتين وعافية اتمنى تنال اعجابكم

عن dodeeeee

شاهد أيضاً

رقائق كورن فليكس بالشوكلاتة

:roseban3a المقادير : علبة كورن فليكس( وسط ) 6 حبات مارس نصف كوب زبدة لورباك …