متعة الحلال ….الجماع واسرار قد تخفى عن الكثيراات


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قرأت موضوع واستغربت من المعلومات فيه لكن قررت اصلح بحث عنها وجدتها صحيحه وقمت بجمع المعلومات لطرحها في المنتدى للاستفااده والاستزااده
وسبحااان الله العظيم ان حتى في ممارسة الجمااع تصوروا في الجماع اجر عظيم
وشُرع لهاالأذكار والآداب ما يرقى بها إلى مستوى العبادة التي يُثاب عليها المسلم

ولكن بشرط:

إخلاص النية لله عز وجل في هذا الأمر ، وأن ينوي بفعله حفظ نفسه وأهله عن الحرام وتكثير نسل الأمة الإسلامية ليرتفع شأنها فإنّ الكثرة عزّ ، وليعلم أنه مأجور على عمله هذا وإن كان يجد فيه من اللذة والسرور العاجل ما يجد ، فعن أبي ذر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( وفي بُضع أحدكم صدقة ) – أي في جماعه لأهله – فقالوا : يا رسول الله أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر ؟ قال عليه الصلاة والسلام : ( أرأيتم لو وضعها في الحرام ، أكان عليه وزر ؟ فكذلك إذا وضعها في الحلال كان له أجر ) رواه مسلم 720 .

والجماع وضع في الأصل لثلاثة أمور هي مقاصده الأصلية :

أحدها : حفظ النسل ، ودوام النوع إلى أن تتكامل العدة التي قدر الله بروزها إلى هذا العالم .

الثاني : إخراج الماء الذي يضر احتباسه واحتقانه بجملة البدن .

الثالث : قضاء الوطر ، ونيل اللذة ، والتمتع بالنعمة ، وهذه وحدها هي الفائدة التي في الجنة ، إذ لا تناسل هناك ، ولا احتقان يستفرغه الإنزال .

وفضلاء الأطباء يرون أن الجماع من أحد أسباب حفظ الصحة ) . الطب النبوي ص249

افضل اوقاته:

قال تعالى {{ يا أيها الذين آمنوا ليستأذنكم الذين ملكت أيمانكم والذين لم يبلغوا الحلم منكم ثلاث
مرات من قبل صلاة الفجر وحين تضعون ثيابكم من الظهيرة ومن بعد صلاة العشاء ثلاث عورات
لكم ليس عليكم ولا عليهم جناح بعدهن }}سورة النور الاية 58

وفيها يبين الله عز وجل الأوقات الثلاثة الخاصة بالراحة، وفيها أيضا تنويه عن أفضل أوقات
الجماع بين الزوجين، وهي:

1-قبل صلاة الفجر.
2-وقت الظهيرة.
3-بعد صلاة العشاء


فوائد ممارسة الجنس

1. في مقال بجريدة الرياض للدكتور احمد حنش رئيس قسم المسالك البولية في المستشفى التخصصي بالرياض أوضح أن الإكثار من الجنس ليس مضرا كما هو الحال في العادة السرية لان الجوانب النفسية والفسيولوجية المصاحبة لجماع الرجل للمرأة تختلف عن تلك المصاحبة للعادة السرية. بل أن الجنس مثل اللياقة البدنية ,تزداد قوتك الجنسية كلما أكثرت من ممارسة الجنس وتضعف كلما قللت من الجنس والاحتفاظ بهذه اللياقة يؤدي إلى عدم الإصابة بالعجز الجنسي عند التقدم في السن .ولكن يجب مراعاة ظروف الطرف الأخر عند الإكثار من الجنس .

2. ممارسة الجنس بانتظام يقي من الاكتئاب ويخفف حدته بالنسبة للمصابين به ويحسن الحالة النفسية عموما للجنسين .

3. ماء الرجل له دور في حفظ المهبل والرحم من الالتهابات والإفرازات والجفاف.بث مركز أسيا للشئون الأسرية بالرياض رسالة لمشتركيه عبر الجوال ( علما أن غالبيتهم من النساء ) إن هناك دراسة أوضحت أن مني الرجل يلتصق بجدار رحم المرأة ولا يزول إلا بعد ثلاث حيض وهو يعمل بذلك كمضاد حيوي يحافظ على الرحم من الالتهابات والبكتيريا .

4. وجد أن الرجال الذين يقومون بالعزل ( القذف خارج الرحم ) تصاب زوجاتهم بصداع ويزول هذا الصداع عند القذف داخل الرحم.

5.خلاف قوي يؤدي إلى الخصام والتجافي بين الطرفين قد يزول بعد عملية جنسيه رومانسيه في عتمة الظلام.

6. المرآة قويه في منطقة الحوض وممارسة الجنس تزيدها قوه لأنها تتحمل ثقل جسم الرجل مما يشكل تمرين رياضي جيد ومتدرج للمرأة أما استفادة الرجل البدنية فواضحة ولا تحتاج إلى شرح .

7. الجنس هو عنوان الحب تأكد أو تأكدي انه عندما يكثر الطرف الأخر من طلبك إلى الفراش انه يحبك ويزداد وله و ولع كل طرف بالأخر أثناء العملية الجنسية ولا يتوانى عن الإفصاح له أو لها عن ذلك بقوة.

8. يقلل من الخيانة الزوجية وخاصة عندما يتجاوب كل طرف مع أحلام ورغبات الطرف الأخر في العلاقه وان كانت غريبة (في اطار ما حلله الله سبحانه وتعالى)أو الرغبة في تغيير المكان أو الزمان كاستئجار غرفة في فندق للساعات فقط لمجرد ممارسة العلاقه أو الرغبة في أوقات غريبة مثل الصباح الباكر . إشباع هذه الرغبات يصرف النظر لأي طرف في التفكير في شخص أخر.

9. كشفت الاختبارات العلمية إنه عندما تمارس المرأة العلاقه الحميميه ينتج جسمهن كمية مضاعفة من هرمون الأستروجين و الذي يجعل شعرهن لامعا براق و جلدهن ناعم.

10. ممارسة الجماع بطريقة هادئة مسترخية يقلل من نسبة التعرض إلى الأمراض الجلدية عموماً و الالتهابات الجلدية و النمش خاصة.
العرق المنتج في عملية الجماع ينظف فتحات الغدد العرقية و يجعل الجلد لامعا.

11. عملية الجماع تحرق السعرات الحرارية التي تجمعت من جراء تناول عشاء دسم
12. الجماع هو اسلم رياضة من الممكن ممارستها.
هذه الرياضة تمدد و تضبط عمل كل عضلة في الجسم تقريباً.
إن ممارستها أكثر إمتاعاً من ممارسة سباحة 20 شوطاً جيئة و ذهاباً في البركة.

مدة الجماع:
أظهر مسح طبي حديث، أن أفضل مدة لعملية الجماع الجنسي تتراوح بين ثلاث إلى 13 دقيقة، في وقت كان يعتقد فيه أن طول عملية الجماع الجنسي يعطي نتيجة أفضل.
وقال متخصصون في المعالجة الجنسية إن تلك المدة لاتشمل المداعبة التي تحدث قبل الجنس، كما أن عملية الجماع التي تدوم بين دقيقة إلى دقيقتين تعتبر قصيرة ولا تفي بالغرض المطلوب.
وقال الباحث إيرك كورتي إنه من خلال هذا المسح “يأمل في تغيير الصورة النمطية لدى الناس أن الأكثر يعني بالضرورة الأفضل، كما أن إرضاء الشريك يجب أن يتم من خلال إستراتيجية تدوم طويلا وليست مسألة آنية.”
وأضاف “المدة هذه تشمل الجنسين، وفي السابق كان الرجال والنساء يريدون أن تستمر المداعبة والجماع حتى وقت أطول.”
وتابع كورتي “أردنا أن نحصل على تقييم من المتخصصين حول افضل مدة لازمة للجماع، لتكون مرضية للطرفين، ونريد أن نقول للناس إن المسألة ليست بطول أو بقصر المدة، طالما أنها ترضي الطرفين.”
وكان الدكتور إيروين جولدستين رئيس تحرير نشرة العلاج الجنسي، أجرى دراسة مدتها أربع أسابيع على نحو 1500 زوج في عام 2005، ووجد أن متوسط وقت الجماع كان 7.3 دقائق، عن طرق تزويد النساء بساعة مؤقتة.
يعني من 3 الى 13 دقيقه بعد المداعبااات
الغسل
الاغتسال من الجنابة بجانب احكامه الشرعيه له حكم صحية رائعة يمكن أن نلخصها في النقاط التالية :

· تبين الدراسات الحديثة حول العلاقة الجنسية أن الجماع ، وقذف المني بأي سبب كان يؤدي إلى فتور و ارتخاء يعلل طبياً بوهن شديد في الجملة العصبية عند وصول شريكي الجماع إلى اللذة والقذف ، بحصول توسع في الأوعية الدموية المحيطة مما يؤدي بصاحبه إلى فقدان قسط كبير من نشاطه العضلي و الفكري و إن الاغتسال عندها ينبه الشبكات العصبية الحسية لتوقظ الجهاز العصبي من سباته و ليسترجع بذلك حيويته و نشاطه كما ينشط الدوران الدموي و يعيد إليه توازنه .

· يتسبب عن اللقاء الجنسي وهن نفسي ورغبة في النوم و عملية الغسل تفيد بتنشيط الجسم و الروح و يحس بالبهجة و الانشراح .

وأكدت مصادر علمية حديثة أن الجلد أثناء عملية القذف يفرز من خلال مساماته عرقاً ذو تركيز عال بسمومه . و يمكن أن يعود فيمتصها و يتأذى بذلك . و الاغتسال إجراء طبي حاسم لتطهير الجلد و مساماته من هذه السموم ، وقد حث الشارع على سرعة التطهر من الحدث الأكبر .

· إن وجوب الغسل بعد الجماع من خطر الإفراط الجنسي و الذي يؤدي بصاحبه إلى الانتهاك و المرض . فإن التفكير في الغسل و الإعداد له يجبر على الإعتدال في طلب اللقاء الجنسي و يحفظ بذلك قدرته و حيويته لعمر مديد. فقد قدر ما يصرفه الإنسان من عناصر حيوية في كل لقاء جنسي بما يحتويه نصف ليتر من الدم .

· تدعو التوجيهات الصحية إلى الاغتسال عقب كل مجهود عضلي كبير و بعد التدريبات الرياضية الشاقة ، فالاغتسال يزيل آثار الجهد العضلي ، والجماع من هذه الناحية جهد عضلي.

التجميع من جهدي الخاص

عن azhammad

شاهد أيضاً

قصص نسوان خليجيان مساكين ودهم يدلعون ريايلهم…

هههههههههههه والله من جد كلامك ما نسلم من التعليقاتـ اليوم خطيبي جا وكنت كاشخه بساعه …