متابعه هامة لأحداث وتحقيقات مجزرة بورسعيد فيديو{ متجدد }

متابعه هامة لأهم احداث مجزرة استاد بورسعيد


انها المدينة الباسلة قبلة الوطنية.. بلد الأبطال

ذات الوجه الملائكى ذو الاحضان الدافئة

إنها بورسعيد التى تغنى كل مصرى ببطولاتها..

فقد كنا نتغنى بكلمات (كنا نار أكلت جيوشهم، نار تقول:

هل من مزيد.. وانتصرنا ولسه عارهم ذكرى فى تراب بورسعيد).

انها موضع فخرنا وخلاصة وطنيتنا.. انها الأرض التى دفعت خيرة شبابها فى صد أعداء مصر ودحر الغاصبين والغزاة.


لنقرأ الفاتحة على أرواح شهدائنا فيها


سندخل بورسعيد وليس لنا الا هدف واحد وهو البحث عن إجابة

قاطعة لأخطر سؤال حالياً: سؤال يقول: هل بورسعيد جانٍ أم

مجنى عليها؟.. هل هى قاتلة أم ذبيحة؟

سنتابع التحقيقات باذن الله تعالى

بالصور.. يليها الفيديو
تفاصيل مجزرة استاد بورسعيد

الكلمات لا تكفى وصف ما حدث فى استاد بورسعيد.. أرواح شباب مصر لم يعد لها ثمن.. المصالح السياسية وشهوة الحكم هي شغلهم الشاغل وليذهب آلاف الشباب للجحيم وتلطم الامهات الخدود.. المهم بقاؤهم على كرسى السلطة.


الفيديوو

73 حالة وفاة حصيلة أحداث بورسعيد



أعلن الدكتور حسن الإسناوى مدير مستشفى بورسعيد عن وفاة 73 شخصا، خلال الأحداث التى شهدها استاد بورسعيد اليوم بعد مباراة الأهلى والمصرى، فضلا عن مئات المصابين.

المجلس العسكرى يعلن الحداد ثلاثة أيام على ضحايا أحداث بورسعيد


تقدم المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالعزاء لأسر وضحايا أحداث بورسعيد، وأعرب المجلس عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين فى الأحداث.
وأصدر رئيس المجلس المشير محمد طنطاوى، من خلال صفحة المجلس على الفيس بوك، قرارا بإعلان الحداد العام فى جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، اعتبارا من اليوم الخميس وحتى غروب شمس يوم السبت المقبل وتشكيل لجنة تقصى حقائق من كافة الجهات المعنية للوقوف على الأبعاد المختلفة للأحداث والعناصر المتورطة فيها.

لابس تيشيرت احمر >>> ورايح بورسعيد
راجع وكفني ابيض >>>> وفي بلدي بقيت شهيد !!!!!!!
لاحول ولا قوه الا بالله


رئيس المجلس القومى للرياضة : نحاول تأمين خروج الأهلى والجماهير

أكد عماد البنانى رئيس المجلس القومى للرياضة أنه يحاول من خلال غرفة العمليات التى أقامها داخل المجلس، تأمين خروج فريق الأهلى وجماهيره من بورسعيد عقب أحداث مباراة الفريق أمام المصرى مساء اليوم , وقال البنانى : “كفاية قتلى لحد كده .. لازم نخرج اللى فى بورسعيد وبعد كده نحقق فى الأحداث” , وأضاف رئيس المجلس أنه سيتم التحقيق مع كل أطراف الأزمة ولابد من عقوبات رادعة وقاسية لأن ما حدث عار على مصر كلها.

أسر المتوفين تحاصر مجلس إدارة الأهلى وتهتف ضد حمدى

عقد مجلس إدارة النادى الأهلى اجتماعًا طارئًا، برئاسة حسن حمدى، فى مقر النادى الأهلى بالجزيرة، من أجل مناقشة آخر التطورات، التى تعرض لها فريق الكرة بالنادى وجماهيره فى الأحداث الدامية، التى تعرضوا لها عقب نهاية مباراة الفريق الأحمر مع المصرى.

قام عدد كبير من أسر الجماهير، التى تعرضت للوفاة فى بورسعيد بالتوجه إلى مقر النادى بالجزيرة من أجل المطالبة بحق ذويهم الذين أصيبوا وتعرضوا للوفاة، بسبب الأحداث الدامية التى وقعت عقب مباراة المصرى والأهلى، وهتفوا ضد حسن حمدى وحملوه المسئولية عن الاعتداءات التى تعرضت لها الجماهير.

حاصرت الجماهير أعضاء مجلس إدارة النادى وأجبرتهم
على البقاء محبوسين داخل مقر اجتماعات المجلس.

حسن حمدى يغادر الأهلى فى سيارة “جيب” خوفاً من أهالى الجماهير
غادر حسن حمدى، رئيس الأهلى، مقر النادى مساء اليوم فى سيارة “جيب” خوفاً من اعتداء أهالى وأصدقاء الجماهير الحمراء المتواجدة فى بورسعيد الآن , وينظم 700 فرد من أهالى وأصدقاء الجماهير وقفة احتجاجية حالياً أمام بوابة الصالة المغطاة بمقر الأهلى بالجزيرة يطالبون فيها بإسقاط مجلس حسن حمدى.
رئيس الأهلى خرج من بوابة النيل، وقام بتأمينه 8 أفراد من أمن النادى , وكان حمدى قد عقد اجتماعاً طارئاً مع ثنائى مجلس الإدارة خالد مرتجى وهشام سعيد فى حضور محمود علام مدير عام النادى لبحث وسائل نقل الجمهور واللاعبين من بورسعيد.

الآلاف من أبناء بور سعيد يتوافدون على المستشفى للتبرع بالدم للمصابين

يتوافد الآن الآلاف من شباب ورجال بورسعيد على مستشفيات بورسعيد التى امتلأت بجمهور ألتراس النادى الأهلى لمساعدة الأطباء والممرضين، وذلك بعد حملة انتشرت على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” للتبرع بالدم للمصابين ، ويقف الآن أمام بنك الدم بمستشفى الأميرى الآلاف من المتظاهرين للتبرع بالدم فى مشهد يثبت أن شعب بورسعيد مازال بينه رجال وليسوا همجاً كمن قتلوا شباب الألتراس، وذلك بعد مجزرة تم تنفيذها ضد جمهور الألتراس الأهلاوى، قتل فيها 73 مشجعاً، وأصيب المئات حتى الآن.


ابو تريكة : لقنت أحد جماهير الأهلي الشهادة قبل وفاته

قال محمد ابو تريكة، لاعب النادي الأهلي، في تصريحات تليفزيونية لقناة الأهلي، إنه قام بتلقين أحد المشجعين الشهادة قبيل وفاته.
وذكرت مصادر مسئولة بالأهلي ان عدد حالات الوفاة المؤكدة حتى الآن حالات وفاة، وإصابة المئات من جماهير النادي الأهلي.
وأضاف ابو تريكة ” هذه ليست كرة قدم وليست رياضة انها حرب فنحن في حاجة لعلاج واسعافات على الفور”، فيما قال عماد متعب إن هذه حرب وليست كرة قدم بأي حال من الاحوال”. وقال محمد بركات: ”لن نلعب كرة قدم في بورسعيد مرة أخرى ولا نريد لعب الكرة اذا كان فيها حدث مثل هذا.”، وأضاف ” تم ضربنا قبيل المباراة”، فيما أقسم شريف اكرامي، حارس مرمى الأهلي إنه لن يدخل ملعب بورسعيد مرة اخرى اذا لم تحصل هذه الجماهير على حقها”.

مطار ألماظة الحربى يستقبل طائرتى بعثة الأهلى بعيداً عن الجماهير


يتأهب حالياً مطار ألماظة الحربى لاستقبال الطائرتين العسكريتين اللتين أرسلهما المشير طنطاوى رئيس المجلس العسكرى لاستعادة بعثة النادى الأهلى من بورسعيد عقب الأحداث الدامية التى شهدتها مباراة الأهلى والمصرى منذ ساعات قليلة ، وقال مصدر أمنى ، إن هبوط الطائرتين بمطار ألماظه عائد لكونهما عسكريتين، إضافة إلى رغبة المسئولين فى إبعاد لاعبى الأهلى عن التعامل المباشر مع معجبيهم وجماهير الكرة من مختلف الفرق، لما يعانون منه حالياً من إرهاق شديد، وصدمة نتيجة الأحداث التى مروا بها خلال مباراتهم مع فريق النادى المصرى ببورسعيد.

النائب العام يقرر الانتقال لبورسعيد.. ويصرح بدفن ضحايا الأحداث

قرر النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود الانتقال إلى محافظة بورسعيد، مكان أحداث مباراة كرة القدم بين المصرى والأهلى صباح اليوم، الخميس، وتكليف فريق من التحقيقات فى محافظة بورسعيد والإسماعيلية والسويس وندب الطب الشرعى والتصريح بدفن ضحايا الأحداث وسؤال المصابين عن الأحداث.

وناشد النائب العام جميع وسائل الإعلام والمواطنين أن من يتوافر لديه معلومات عن أحداث مباراة الأهلى والمصرى البورسعيدى أن يدلى بها للنيابة العامة، كما أمر بحصر التلفيات التى حدثت نتيجة الأحداث الدامية التى شهدها محافظة بورسعيد.

مسيرة من النادى الأهلى لـ”محطة مصر” لاستقبال جثامين الضحايا

الخميس، 2 فبراير 2012 – 00:34
تتجه مسيرة مكونة من حوالى 1500 شخص من أمام النادى الأهلى إلى محطة مصر لاستقبال جثامين الضحايا القادمة من بورسعيد.

وتندد المسيرة بحكم العسكر، الذى يعد العامل الرئيس لما يحدث فى البلاد منها هذه كارثة ستاد بورسعيد، والتى راح على إثرها أعداد كبير من خيرة شباب مصر، على حد تعبيرهم.

يذكر أن جمهور المصرى اقتحم الملعب فور انتهاء مباراة فريقها مع الأهلى، والتى فاز فيها المصرى بثلاثة أهداف مقابل هدف، بأعداد كبيرة، وطاردوا لاعبى الأهلى وجهازه الفنى واعتدوا على جمهوره.
لاعبو الأهلي يصلون القاهرة عائدين من ”رحلة الموت” في بورسعيد
وصل إلى ارض قاعدة الماظة الجوية “العسكرية”، لاعبو النادي الأهلي عائدين من بورسعيد، بعد آدائهم لمبارة شهدت احداثا مؤسفة بعد نهايتها، أدت إلى مقتل 74 وإصابة المئات.

ووصلت إلى مطار شرق القاهرة مساء اليوم أولى الطائرات العسكرية التى تقل 106 أشخاص من بعثة فريق النادي الأهلى من لاعبين
وافراد الجهازين الفني والاداري وعدد من الجمهور، و25 مصابا.
وكان القائد العام رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي فى استقبال أفراد البعثة والجمهور والمصابين، وأمر بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية للمصابين واطمأن على سلامة أعضاء البعثة والجمهور.
ومن المقرر أن يتم نقل الحالات الحرجة إلى مستشفيات القوات المسلحة بسيارات الاسعاف المجهزة التابعة للقوات المسلحة.
وكانت القوات المسلحة قد أرسلت أربعة طائرات عسكرية لنقل المصابين والقتلى، بعد استغاثة عاجلة وجهها رئيس النادى الأهلى، حسن حمدى.

وصول طائرتين إلى مطار شرق تحمل مصابى بورسعيد

وصلت طائرتان عسكريتان إلى مطار شرق العسكرى حاليا، فيما تواجدت سيارات إسعاف مدعمة بعدد كبير من المسعفين المتخصصين لاستقبال المصابين، وبعثة فريق النادى الأهلى التى لم يتأكد وصولها حتى الآن على متن طائرات عسكرية أرسلها المشير طنطاوى لإعادتهم من بورسعيد.

المشير يأمر بتشكيل لجنة تقصي حقائق حول أحداث ببورسعيد


أمر المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتشكيل لجنة تقصي حقائق حول أحداث الشغب التي حدثت في محافظة بورسعيد اليوم أثناء لقاء النادي المصري والنادي الأهلي.
جاء ذلك خلال استقبال المشير طنطاوى لأفراد يعثة الأهلى بمطار شرق القاهرة.

تسليم جثث أحداث بورسعيد إلى ذويهم.. والمجهولين لمشرحة زينهم

قامت إدارات مستشفى “الحميات – الأميرى – المبرة” بتسليم جثث القتلى فى أحداث بورسعيد إلى ذويهم، فيما قررت مديرية الصحة ببورسعيد إرسال الجثث المجهولة إلى مشرحة زينهم بالقاهرة.
من ناحية أخرى شهدت شوارع بورسعيد هدوءا تاما، فيما تواجدت عشرات السيارات من الإسعاف أمام مستشفى الحميات تحسبا لأى تطورات جديدة.

وزير الداخلية يقرر نقل مدير أمن بورسعيد إلى ديوان عام الوزارة


قرر اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، منذ قليل نقل اللواء مدير أمن بورسعيد عصام سمك، إلى ديوان عام وزارة الداخلية، وذلك بعد الفحص المبدئى للجنة العليا التى شكلها الوزير للوقوف على أسباب الأحداث.
ومن المقرر أن يحل نائب مدير أمن بورسعيد محل مدير الأمن، ويقوم بمهامه لحين اختيار مدير أمن آخر.

أسماء 35 من المتوفين فى أحداث بورسعيد

35 من أسماء المتوفين الذين استلمهم ذووهم من مشرحة زينهم وهم كل من

1-محمد مصطفى محمد أحمد سلام
2-عمر عمور آدم همام
3-محمد أحمد عبد الحميد
4-أحمد أسامة صلاح الدين
5-ممدوح محمد عبده البندارى
6-محمد حسن محمد الشربجى
7-مصطفى محمد يوسف
8-محمود صاب يوسف
9-أحمد عزت إسماعيل
10-حسام الدين سيد عبد الفتاح
11- أحمد زكريا محمد
12-محمد محمود أحمد عبد التواب
13-حسين محمد السيد عبد المرضى
14-محمد جمال محمد توفيق
15-أحمد محمد السيد هيبة
16-محمد على سليمان
17-يوسف حماد محمد يوسف
18-كريم على فرج
19-أحمد صلاح الدين محمد
20-محمد رشدى عبد الرءوف بلال
21-مهاب صلاح فرج
22- واستمة مصطفى أحمد
23-عمر على محسن
24- محمد ناصر عبد السميع
25- أنس محيى الدين عبد الرحمن
26-كريم أحمد عبد الله
27-سليمان أحمد سليمان الشابورى
28-عمرو أحمد محمد عطا
29-أحمد إسماعيل وداعه محمد
30-محمد أشرف محمد مهدى
31- أحمد طه حسين
32-إسلام أحمد أفندى أحمد
33- أحمد عبد الحميد أحمد سليمان
34-زياد جمال محمد
35-محمد محروس يوسف

جنازة مهيبة لـ”أنس”
شهيد الألتراس


خرجت الآن جنازة أنس شهيد الألتراس الذى راح ضحية الاشتباكات التى دارت بعد مباراة الأهلى والمصرى بإستاد بورسعيد، محمولة على أعناق المئات من جماهير النادى الأهلى الذين جاءوا لتوديع شهيدهم الذى لم يتجاوز أربعة 14 عاما ، وهتف جمهور الألتراس أثناء تشييع شهيدهم “ينجيب حقهم ينموت زيهم” “القصاص القصاص ضربوه أولادنا بالرصاص” مؤكدين أنهم لن يتنازلوا عن حقوق زملائه فى اشتباكات الأمس ، من ناحية أخرى، يتوجه الآن عدد كبير من جمهور الألتراس إلى شارع محمد محمود، حيث مقر وزارة الداخلية للانضمام إلى زملائهم فى الاشتباكات الدائرة أمام الوزارة الآن.

”الطفل أنس”.. الضاحك الذى أبكى ملايين المصريين



عندما تنظر إلى صورته.. تجد البراءة فى ضحكته.. البشاشة على وجهه.. الرقة فى عينيه.. إنه الطفل أنس محيي الدين.. أصغر شهيد فى “مذبحة بورسعيد” .

أنس.. لم يتخط الخامسة عشر من العمر هو أحد مشجعي النادي الأهلي..عشق كرة القدم منذ نعومة أظافره.. تعلق فؤاده بالنادي الأحمر.. لكن القدر شاء أن تنتهي قصة حب الطفل البريء على أرض ستاد النادي المصري، مساء أمس الاربعاء .

انتهت قصة حب أنس بالنادي الذى يعشقه بعدما سالت دمائه على أرض بورسعيد فى “المذبحة” التي شهدتها أرض المحافظة الباسلة على يد بعض البلطجية منعدمي الإنسانية عقب مباراة النادي الأهلي والمصري التي انتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد .

وعقب التعرف على عدد من جثث الشهداء فى “مذبحة بورسعيد”، تداول الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك وتويتر” عدداً من الصور لأصغر شهيد فى “مذبحة بورسعيد”؛ حيث ترغرغت عيون كل من شاهد تلك الصور التي تكشف عن الطفولة والبراءة والحنية فى هذا الطفل… تلك الصور التي خلفت وراءها سيول من دموع ملايين المصريين.

فلا أحد يعلم من الذى قتل الطفل أنس “أبو وجه ضاحك” أو زملائه الذين تجاوز عددهم ما يرقب من 73 شهيداً.. فضلاً عن مئات المصابين من شباب مصر، فلا احد يعلم من وراء هذا الحادث البشع الذى أشبه أن يوصف بـ”المجزرة” !.

لم يتخيل أحد ما حدث تماما.. لم يتوقع أحد أن الطفل “الضاحك” يخبيء له القدر أن تكون بورسعيد” المدينة الباسلة التي كانت مقبرة للغزاة”.. المكان الذى يلفظ فيه أنفاسه الأخيرة بعيداً عن أحضان والديه .

وتشيع جنازة الطفل أنس محيي الدين “أصغر شهيد من الالتراس الأهلاوي” من مسجد مصطفي محمود بمنطقة المهندسين، عقب صلاة المغرب مباشرة، كما قال بعض ذويه عبر تغريدات على “تويتر” .

القبض على المتورط بأحداث بورسعيد
3 فبراير 2012 – 16:58

تمكن عدد من المواطنين فى بورسعيد من القبض على شخص يشتبه فى تورطه فى أحداث المجزرة التى شهدتها مباراة النادى المصرى والنادى الأهلى مساء الخميس، والتى أسفرت عن مصرع 75 شخصا وإصابة المئات، بعدما حاول أن يطعن عددا من المشاركين فى المسيرة التى نظمها أهالى بورسعيد عقب صلاة الجمعة للتنديد بتلك الأحداث ، وبحسب شهود عيان، فإن الشخص الذى تم القبض عليه يدعى “السيد . م . ر – مواليد سنة 1968، اندس وسط المسيرة التى طافت شوارع بورسعيد، وفى الوقت الذى كان يردد فيه أهالى بورسعيد “سلمية سلمية”، كان يردد هذا الشخص هتافات معادية ، ومع تزايد أعداد المتظاهرين، قام المقبوض عليه، بإخراج سكين من بين طيات ملابسه، وحاول أن يطعن أحد المواطنين المشارك فى المسيرة، إلا أن الأهالى تمكنوا من السيطرة عليه، والتحفظ عليه بمستشفى “ال سليمان” ببورسعيد، جراء الإصابات التى لحقت به من اعتداءات المواطنين الذين رفضوا تسليمه إلى الشرطة أو الجيش، ولكنهم مصممون على تسليمه للنيابة ، وقال عدد من الأهالى، إن المقبوض عليه معروف عنه ممارسة أعمال العنف والبلطجة مقابل أجر، فضلا عن أن هناك شهود عيان أكدوا على أنه من ضمن المتورطين فى مجزرة بورسعيد

عن Anamoslema

شاهد أيضاً

•·.·`¯°·.·• ( لا تصدقي عبارة أن الطيب لا يعيش في هذا الزمان) •·.·°¯`·.·•

..السلام عليكم ورحمه اللهـ ..كيفكم صبايا؟..ان شاء بصحه . و عآفيه.. / / / عيشي …