كيف تعتنين بشعر طفلك ؟؟؟؟؟؟


نصائح للعناية بشعر طفلتك

8)

تعتبر العناية بشعر الطفل من مسؤولية الأم، مع وجود طرق عدة يجب اتباعها للاهتمام بشعر طفلتك والمحافظة عليه، خصوصاً اذا كان طويلاً. ولكي تنعم طفلتك بشعر سهل التسريح وقوي، تقدّم اختصاصية الطفولة نسرين فهد النصائح التالية للأمهات:

– تذكّري أن التغذية السليمة والصحيحة مصدر مهمّ لنمو شعر طفلتك، لأن الشعر يحتاج كباقي أعضاء الجسم إلى الفيتامينات والعناصر الغذائية الكافية ليحافظ على رونقه وصحته.

– استعملي الشامبو المخصص للأطفال ذا النوعية الجيدة. وإذا كان شعر طفلتك متشابكاً، فهناك الشامبو الذي يحتوي على البلسم. أما إذا استعملت لشعر طفلتك بلسماً عادياً، فلا تقرّبيه من فروة الرأس، بل ضعيه على أطراف الشعر وادعكيه بيديك ليتوزع على الشعر.

– على الأم بعد غسل شعر طفلتها أن لا تتركه يتعرض للهواء مباشرة، بل تجففه بالمنشفة جيداً، ثم تلفه بأخرى جافة لبعض الوقت. حاولي أن تبتعدي عن عملية غسل الشعر قبل النوم مباشرة، خصوصاً في الشتاء، كي لا تنام طفلتك وشعرها رطب, ما يضرّ بها صحياً.

– استعملي مشطاً أو فرشاة لا تكون حادة المسامير، ولا تقرّبي كذلك المشط والفرشاة من جلدة الرأس لتشديها بقوة.

– حاولي عند تسريحك لشعرها أن تمسكي بالشعر بيد واحدة من الأعلى وأن تسرّحيه بالأخرى كي لا تشدّي شعرها وتتسبّبي بنزعه، وحتى لا تكون عملية التسريح مؤلمة لها من الأفضل أن يكون شعر ابنتك مربوطاً أثناء الدوام الدراسي، ولكن تذكّري ألا تربطيه بشدة.

-عوّدي طفلتك على أن ترفع شعرها عن وجهها أثناء تناول الطعام.

– حاولي أن لا تتركيها تضع «الجلّ» أو «الموس» على شعرها، إلا في المناسبات لأن هذه المواد تتسبب بتلف شعر الأطفال. 🙁

منقول للفائدة

عن panadoll

شاهد أيضاً

هل تعرفي أم عندها …” توأم ” ؟؟؟ تعالى قولي لنا كيف رتبت حياتها معاهم ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواتي الغاليات نبغى منكم قصص عن أي أحد تعرفوه ..امهات …