كيف تزيدين من حجم شعرك؟ و تخلصي من قشرة الرأس للأبد


كيف تزيدين من حجم شعرك؟

هل يمكنك أن ترفعي شعرك في المنزل بطريقة بسيطة؟ نعم وإليك 10 أفكار لرفع شعرك في المنزل بضمن ذلك تقنيتان سريتان لتزيدي من حجم شعرك بطريقة سحرية، ماذا تنتظرين هيا إلى المرآة.

الخصل الملونة: باستثناء حقيقة أنّ الشعر يبدو أجمل عندما يكون ملونا، إلا أن تلوين الخصل يمكن أن يساهم في زيادة حجم الشعر خصوصا عند رفعه. فعندما يكون لون الشعر أحاديا، فأنه يبدو بلا حجم أو شكل محدد. ولكن عندما تضيفين أبعادا لونية إلى شعرك فسوف يبدو حجمه أكبر. نعم أنها خدعة بصرية، ولكنها خدعة بصرية ناجحة دائما.

استعمال منتجات الجذور: صمّمت هذه المنتجات لرفع الشعر أعلى من فروة الرأس. وتأتي هذه المنتجات على شكل هلام، أو رذاذ ورغوة، ويمكنك وضع المنتج مباشرة على جذور الشعر المجففة بالمنشفة، ثم يرفع الشعر بأصابع اليد حسب الشكل المرغوب به.

تجفيف جذور الشعر بالمجفف على الساخن والبارد: يعطيك تجفيف الشعر رفعة جيدة إذا استعملت فرشاة مستديرة كبيرة جدا. وتكمن الخدعة في تحدّيد موقع الفرشاة قريبا من فروة الرأس، اسحبي شعرك أعلى من قاعدة الرأس، ويستعمل هبات حارة من المجفف نحو الفرشاة، يتبعها هبات من الهواء البارد الذي “يشكل” تسريحة الشعر.

استعمال لفافات Velcro: يمكن استعمال لفافات Velcro بشكل إستراتيجي لإعطاء حجم رائع لشعرك. بعد غسل الشعر وتجفيفه، قومي بتقسيم الشعر بشكل منتظم، ثم لف بوصة واحدة من الشعر الذي تريدين رفعه حول اللفافة. يمكن أن تفي ثلاثة أو أربعة لفائف بالغرض. اتركي اللفافة لمدة خمس دقائق تقريبا، ثم أعيدي ترتيبه بأصابعك. ينصح بعدم تمشيط الشعر في هذه المرحلة وإلا ستخسرين الانتفاخ.

استعمال جهاز لف الشعر الكهربائي: يمكن للحرارة التي يولدها جهاز لف الشعر الكهربائي أن تزيد من حجم الشعر فورا. ابدئي من تاج الرأس ثم بالتدريج أمسكي بأقسام الشعر بوقع بوصة واحدة من الشعر كل مرة، ولفيها عاموديا وقريبا من فروة الرأس. يمكن رش الشعر بالرذاذ لتثبيت الشعر.

استعمال نفاشات الشعر الصناعية: تقوم الممثلات وعارضات الأزياء باستخدام ألياف صناعية قريبة من لون الشعر لعمل حجم وشكل لائق بالشعر. يمكنك شراء لون قريب من لون شعرك واستعماله ولكنك بحاجة للتدريب عليه جيدا.

قص الشعر على شكل طبقات أقصر: إذا كان شعرك يملك تموجات صغيرة يمكن قصه على شكل طبقات متتالية تعمل على زيادة حجم الشعر.

خصل صناعية: بطريقة تشبه استعمال الخصل الملونة الطبيعية، يمكنك استعمال خصل ملونة جاهزة ولا يجب أن تكون من نفس لون الشعر الأصلي، لإضفاء شكل ولون جديد للشعر.قومي بتسريح شعرك وفقا لما ترغبين ثم قومي بإضافة الخصل الملونة لجعل التسريحة تبدو أكثف واكبر حجما.

استعمال الدبابيس: تعتبر هذه الطريقة من الطرق الكلاسيكية في رفع الشعر حيث يمكنك استعمال الدبابيس السوداء الصغيرة والمتوفرة في كل محلات إكسسوارات الشعر لرفع شعرك بطريقة جذابة، ولكن يجب أن تتقني فن رفع الشعر بالدبابيس جيدا لأن شكل الدبابيس لن يكون رائعا إذا كانت ظاهرة للعين المجردة.

الربطات المطاطية: يمكنك استعمال الربطات المطاطية الصغيرة جدا لعمل لرفع الشعر مثل طريقة الدبابيس، ولكن ننصحك بأن لا تقومي بهذه الطرية بنفسك، لأنك بحاجة لشخص ثان ليرى شكل التسريحة من الخلف، ويؤمن لك عقد الربطة المطاطية بشكل جيد.

تخلصي من قشرة الرأس للأبد

قشرة الرأس عدو الشعر، فهي تضعف الجذور، وتسبب تساقط الشعر المبكر، وتعتبر القشرة مرضاً معدياً جداً. وتلتصق القشرة على جلد فروة الرأس على شكل كتل تمنع تدفق الهواء إلى جذور الشعر. ونتيجة لذلك، يصبح الشعر ضعيفا في الجذور ويسهل خلعه. ويصبح استعمال المشط أو الصابون أو الفرشاة معاناة للشخص المصاب.

ما هي القشرة؟
تمرّ الخلايا تحت جلدنا بتغييرات بشكل ثابت. بحيث تسقط الخلايا الميتة على الجلد، والتي تعرف باسم القشرة. إذا كان شعرك يمر بتغييرات سريعة فمن الأفضل استشارة طبيب الجلد. وتقسم القشرة إلى نوعين – جافة ودهنية. وتسبب القشرة الجافة الحكّة، بينما تلتصق بقايا القشرة الدهنية بفروة الرأس.

معالجة القشرة:
هناك عدّة أشكال ووسائل لمعالجة القشرة. وأفضل معالجة للقشرة هو غسل الشعر بانتظام بشامبو معتدل. حيث يوصي بعض الأطباء باستعمال أدوية مضادة للفطريات لمعالجة القشرة، لكن هذا العلاج جدالي جدا. فأفضل علاج للقشرة يكون باستعمال شامبو خاص بالقشرة، يعمل على خفض القشور الجافة، قومي بدهن الشامبو بلطف بإصبعك وحاولي أن لا تحكيه بعنف.

توصياتنا، وأهم الأسئلة والإجابات المتعلقة بالتخلص من القشرة:

سؤال: بسبب القشرة الحادّة، أصبحت فروة رأسي شديدة الحساسية نتيجة للحكة وبدأ الشعر بالتساقط أيضا. كما أن الشعر أصبح رقيقا جدا و هل يمكن لنسيج الشعر أن يزيد من سماكة الشعر؟
هناك العديد من أنواع الشامبو المضادة للقشرة في الأسواق والتي يمكنك أن تختبريها بنفسك.
وهناك نوعان من القشرة: الجافة التي يسهل السيطرة عليها والقشرة الدهنية التي تسبّب الحكّة والتي يمكن أن تختلط بالزيت الطبيعية للبشرة مما يزيد من صعوبة إزالتها.
اغسلي شعرك بالشامبو المضاد للقشرة مرّتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.
قومي بتعقيم الأمشاط، والفرش، والأغطية، والوسائد، والمناشف المستعملة قبل البدء في العلاج. كما يمكن زيارة أخصائي الجلد لمعرفة المزيد من المعلومات عن نسيج الشعر وإذا كانت طريقة آمنة بالنسبة لك.

سؤال: هل توجد حمية تزيد من قوة الشعر وتحسن نموه؟
كما ذكرنا سابقا, القشرة نوعين، النوع الجاف، الذي سببه جفاف فروة رأس. وهذه المشكلة يمكن أن تكون وراثية ويمكن أن تحدث نتيجة الشعر التعرّض إلى المعالجة الكيميائية للشعر مثل تجعيد الشعر، والصباغة الخ. أما سبب النوع الدهني للقشرة، فهو وجود غدّد دهنية شديدة النشاط في فروة الرأس. ويمكن أن تؤدي كلا الحالتين إلى سقوط الشعر. الإجهاد، والعوامل الغذائية يمكن أن تهيّج القشرة أيضا. ويمكن علاج القشرة الجاف بتدليك فروة الرأس بالقليل من الزيت الدافئ مع عصير الليمون بينما تحتاج القشرة الدهنية إلى تكرار عملية غسيل الشعر بشامبو خاص للقضاء عليها.
أما بالنسبة للحمية الغذائية، فينصح بتناول حمية غنية بالبروتين وفيتامين ب، وفيتامين أي، ودي والبيتاكاروتين للحصول على شعر حيوي.كذلك يجب أن تحتوي الحمية على الكثير من الخضار الخضراء، والجزر، والسمك، والكبد، واللبن والجبن الأبيض.
تحدد السمات الوراثية طول وسماكة الشعر بشكل عام.

سؤال: لا اشعر بالحكة ولكنني لاحظت وجود بعض القشور البيضاء، فهل هذه قشرة فروة الرأس؟
أعتقد بأن حالتك تسمى بجفاف فروة الرأس. يمكن أن تكون المشكلة استعمال الشامبو أكثر من اللازم . قومي بتدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك بينما الشعر رطب. إذا استمرّ الجفاف، استعملي شامبو للشعر الجاف لمعالجة فروة الرأس.

سؤال: أعاني من بثور خلف الرقبة وعلى الوجه بسبب القشرة، فما الحل؟
تجنبي استعمال زيوت الشعر، أو الكريمات أو أي مستحضرات دهنية خاصة بالشعر. استعملي علاج للبثور، وركزي على الأطعمة الغنية بفيتامين ب، والحديد والكاروتين مثل حبوب الحنطة الكاملة، والخضار، والثمار، والخميرة. أثناء غسيل الشعرـ اتركي الماء ينظف منطقة الرقبة والوجه واستعملي غسول معقم للبثور.

عن ttnetaxzv

شاهد أيضاً

جاء دوري ابي مسعدتكم

مرحبا فراشاتي الجميلات الحين ابي مساعدتكم لا هنتم وعشمي فيكم خير انا بصراحه ما استخدم …