كيف تربين طفلك ليصبح ذكيا مع الاخصائيه النفسيه سناء



اهم النصائح لتربين طفلك ليصبح ذكيا




1- التفاعل مع ابنك ، ولعب معه ، وجعله يشعر بأنه محبوب — لاحظ العلماء ان الاطفال الذين لم يحضوا بالعب مع أهلهم توقف نمو الدماغ. لاحظوا ايضا ان الرضع الذين لم تجر ولم تلق اهتماما فشل في النمو ، أصبح من الاكتئاب ، وتوفي في نهاية المطاف. من ناحية أخرى ، أظهرت دراسات عديدة أن المحبة ، والمعانقة ، والتفاعل واللعب مع طفلك له تأثير قوي على تطوير ذكائه. الاتصال المحبة شكلت بينك وبين ابنك والخاص واحد على واحد والتفاعل معه توفير الأساس لمهاراته أعلى التفكير.
2 تحدث إلى ابنك — وهذا يطور مهارات طفلك اللغوية القوية. أيضا ، والاستماع لطفلك عندما يتحدث. هذا يعزز جهوده الرامية إلى التواصل وتطوير المرافق له للغة.
3 قراءة الكتب لابنك — ابدأ القراءة له حتى لو انه لا يفهم الكلمات. وهذا يعطي له السبق في تطوير المهارات اللغوية. الاطفال الذين لقراءة عند الشباب هم أكثر عرضة لتطوير مصلحة مدى الحياة في القراءة ، و تحقق نتائج جيدة في المدرسة ، والنجاح في حياة الكبار. قراءة الكتب هي واحدة من أهم الأنشطة التي تجعل الاطفال الذكية.
4 دع ابنك يلعب — عندما الخاص طفل يلعب ، فهو خلق الأساس لمهاراته الفكرية والاجتماعية والجسدية والعاطفية. عندما يلعب مع الاطفال الاخرين ، وقال انه يتعلم من الجمع بين الأفكار والانطباعات والمشاعر مع خبرات الأطفال الآخرين وآرائهم. 5 تشجيع ابنك على ممارسة — ممارسة الرياضة فقط لا تجعل ابنك قويا ، ولكنه أيضا يجعل ابنك ذكي! التمرين يزيد تدفق الدم الى الدماغ ، ويبني خلايا الدماغ الجديدة. تمرين جيد للالحدة الكبار العقلية ، ولكن يكون لها تأثير أكثر طويل الأمد على ابنك النامية لا يزال الدماغ.
جعل الاناشيد جزءا من حياة ابنك — أظهرت الدراسات أن الاستماع إلى الاناشيد يمكن أن تعزز الذاكرة والانتباه والدافعية والتعلم. ويمكن أيضا أن يخفض التوتر الذي مدمرة للدماغ ابنك
. تعلم الاسترخاء له تأثير على التفكير في الدماغ والتفكير النسبي الزمانية المكانية التي ترسي الأساس للرياضيات مجردة.
7 دع ابنك أراك تفعل أشياء الذكية — الأطفال يتعلمون من خلال سلوك أخلاقي والنمذجة. اذا كان يراك تشارك في كتب القراءة والكتابة ، مما يجعل من الموسيقى ، أو القيام بأشياء الإبداعية ، وقال انه تقليد لكم ، وجعل نفسه في عملية ذكية.
ق الحد من عرض ابنك التلفزيون — طفلك لا ينبغي أن مشاهدة التلفزيون قبل سن 2. السماح لابنك مشاهدة التلفزيون كثيرا جدا يأخذه بعيدا من القيام بالأنشطة التي هي أكثر أهمية لدماغه النامية ، مثل اللعب والتواصل الاجتماعي وقراءة الكتب.
9 أعط الطفل ألعاب الكمبيوتر الخاص الذكية — أفضل صديقة للطفل ألعاب الكمبيوتر تعليم ابنك حول الرسائل ، والرياضيات ، والموسيقى والصوتيات وغيرها الكثير. ويقوم أيضا بتطوير يده العين التنسيق ويعده للتكنولوجيا الغد. والأهم من ذلك أن يتعلم هؤلاء في حين انه يلعب. التعلم والاستمتاع في نفس الوقت هو أفضل وسيلة لابنك في التعلم. 10 تغذية ابنك الحق — إعطاء الحق في الغذاء لابنك المهم أن يجعله الذكية. إعطاء الخاص الرضيع التغذية السليمة يجب أن تبدأ في حين كنت حاملا. لطفل الأكبر سنا واتباع نظام غذائي غني بالبروتين (البيض والسمك واللحم) يحسن انتباهه ، واليقظة ، والتفكير. الكربوهيدرات يعطي دماغه الوقود الذي يستخدم في التفكير. أفضل منها هي تلك التي تأتي من الحبوب الكاملة والفواكه. الكربوهيدرات المصنعة والسكر لها آثار سيئة على مدى الانتباه والتركيز القدرة ، ومستوى النشاط. الفيتامينات والمعادن مهمة أيضا.

مركز الذكاءات المتعدده- جده حي الخالديه
الاخصائيه النفسيه
سناء الهويلي
أخصائيه في تحليل رسوم الاطفال
الاسقاطيه لمعرفة الشخصيه والمشاعر ونسبة الذكاء


عن

شاهد أيضاً

هل تعرفي أم عندها …” توأم ” ؟؟؟ تعالى قولي لنا كيف رتبت حياتها معاهم ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواتي الغاليات نبغى منكم قصص عن أي أحد تعرفوه ..امهات …