كيفكم كروشاتهذا خلودي الله يسلمكم مصحيني من صباح الله خيرحاولت اطنشه واكمل نوم بس ابدا صار يصرخ زي البسهمن جد زوجي يقول لمن يصرخ وانا نايم وانسى انك ولدتي اقول هالبس لو امسكه لامصع رقبته فديت خلود حبيبيالمهم بأحكي لكم قصة ولادتي فيه قبل يصحى ويقومني عن النتهذا الله يسلمكم من دخلت التاسع وانا رجولي منفخه بشكل مو طبيعي وتيجيني الام دوره بس بشكل مو منتظماللي كان من جد مزعجني ومخوفني تنفخ رجوليلانها مررره مره كانت منفخه وانا اصلا ماني دبدوبه ولا ثقيله حتى اقول ثقل وكنت خايفه لا يكون زلال حملرحت مستشفى المستقبل وسويت تحاليل وقالوا طبيعي مافيكي شي بس ثقلبعد بيومين زاد التنفخ وصار الله يكرمكم شبشب زوجي مايدخل برجليوصار التنفخ مع الم ورجولي على طول منملهرحت المستقبل طوارئ قالوا مافي طبيبة طوارئ الان لكن في عياه روحي للعيادات وكانت الساعه 11 بالليلرحت قطعت كشفيه عند دكتوره عراقيه ماكان في غيرها ولمن دخلت لها قالت من شو تشكي انتي قولت لها رجولي منفخه ومتعبتنيقالت عندك طلق او تقلصات قوولت الم دوره عاديكشفت علي قالت الرحم مقفلوكتبت لي على تحاليل وتخطيط للطلق ونبض النونوولا طالعت برجولي حتىسويت التحليل ورحت اسوي التخطيط على ماتيجي نتيجة التحليلورجعت لها قالت التحليل سليم والتخطيط ممتاز عندك تقلصات طبيعيه امشي كل يوم سلعه وتعالي بعد اسبوع قولت لها ورجولي قالت ثقل عاديوروجت البيت ورجولي منمله وتالمني وحالتي حالهوبيني وبينكم ماكنت واثقه بمستشفى المستقبل وخايفه لايكون زلال او ضغط سبب تنفخ رجوليثاني يوم مع الام رحت مستشفى الجامعه الحكوميواول ماشاف رجولي طبيب الطوارئعلى طول دخلني وصار يهاوشني ليش انتظرتي لين اتنفخت كذاانا انفجعت ركبوا لي تخطيط للبيبي وسحبوا مني دم طبعا كل هذا بالطوارئوقاسوا الضغط والسكر بعد نص ساعه قالوا ان فيني طلق وان نبض البيبي كويس بس لازم اتنوم عندهم لان يخافوا تصير لي جلطه برجوليوطبعا مافي سرير فبيحجزوني بالطوارئبقيت عنهدم حوالي نص يوم وهم مركبين التخطيط ورغم ان التحاليل سليمه كان الطبيب مُصر اتنوم عندهموصاروا يعيدوا لي تحليل السكر ليييين طلعت روحي واصريت اخرج على مسئوليتيوخرجتجلست بالبيت يومين تعبانه من رجولي وحركة البيبي خفيفه وحالتي ما يعلم بها الا اللهقبل عيد الام بيومين صحيت الصبح الساعه8 وكانت اخت زوجي جايه منالطايف تقضي الاجازه عندنا وكنا متواعدين نطلع الصبح نفطر بشاميالمهم يومتها نمت نوم عمييييق اول مره من حملت انام هالنومهاول ما صحيت قولت خليني اغسل ملابس البيبي لاني كنت لسهماغسلتها وكان عندي موعد اشعه للبيبي بمستشفى المستقبل الساعه 10جلست اغسل ملابس النونو لين 11 واخت زجي وزوجها كانوا نايمين وما اتصلوا حتى نطلع نفطر على الموعدقولت كويس خليني اخلص شغلي بما اني بدات فيه وجلست اغسل وارتب بالبيت لين الساعه 12 وانا اشتغل كنت احس بالم بظهري وبطني كل نص ساعه بس زي الم الدوره يروح ويجي ومااهتميت له لانه ماكان متعبني على الظهر زوجي صار يهاوشني لاني اتاخرت على موعد الاشعه وكنت خلاص تقريبا خلصت بقي بس الكوي ووية تشطيباتلبست عباتي ورحت الاشعه ووسويتها وطلعت للطبيب قطعت عنده كشفيه لان موعدي عنده كان على السبت وانا كنت ابي اخلص لاني ماابي اضيع الاجازه بالمراجعات والموعيدالمهم الممرضه قالت عنده زحمه وفي ناس من الساعه 10 مادخلوا له قولت طيب اقطع كشفيه وارد له العصر قالت طيبوروحت البيت الا واخت زوجي تتصلورحنا لهم واتغدينا بره وعلى العصر راحوا هم البيت ونزلوني على المستشفى حتى اروح موعديوعلى طول دخلت للطبيب وشاف الاشعه وقال كل شي سليم واني ببداية التاسع رغم ان بالاشعه مبين اني بالاسبوع 35وقولت له على الم رجولي وان حركة البيبي قليله واني احس بالم زي الم الدوره يروح ويجي فكتب لي اسوي تخطيطورحت سويت التخطيط ورديت له بعد نص ساعه فقال ان عندي تقلصات متباعده ما تعتبر طلق وان حركة البيبي كويسهوكشف علي قال الرحم مفتوح واحد سم بس ما تعتبر ولاده وبدري على موعد ولادتي فقال ارجعي لي بعد 10 ايامطلعت من عنده وانا مكتئبه لسه حانتظر 10 اياماتصلت على خالتي قالت انها بتروح الاندلس مول قولت طيب فرصه خليني اجيب مرتبه لسرير النونو والاغراض الناقصه ومنها امشي رجولي رغم اناخت زوجي تنتظرني بالبيتبس من الطفش قولت ماباروح البيت الانواتواعدنا انا وخالتي بالاندلسوجلسنا بالمطعم يومتها نفسي كانت مفتوحه على الاكل وتقريبا كلت من كل المطاعم واشتهيت الكيك وكلته والسينبون والموكا وما خليت شي الا كلتهكل هذا وانا معاي الم يجي ويروح كل نص ساعه بس صار على اقوى شويوصرت كل ماجاتني طلقه شديت طرحة خالتي والا مسكت راسها بقوهكان طلق دلع بس لاني مااعرف وشو هذا كنت اتالم منهوعلى المغرب قومت رحت على اس مارت جبت لي بيجامتين وملابس داخليهودخلت بنده وبت حفايض للبيبي وكريمات وشامبو وكم شغله كانت ناقصتني ونزلت سنتر بوينت جبت مرتبة سرير النونو وكم قطعه عجبتني ورديت طلعت المطاعم اكلت معصوب ومطبق وختمت بنسكافه وكب كيك من عند سينبون وخذت معي بيتزا للبيت وروحتكل هذا واخت زوجي تحسب اني بالمستشفى وزوجي كان عارف اني بالسوقالساعه 10 روحت البيتوالالم كان مستمر واخت زوجي كانت روحت جلست اكوي ملابس النونو وملابس بنتيوزوجي حرام صار يساعدني وشوي الا اخو زوجي يتصل مسوي مفاجئه لاخوه وجاينافجلست اسوي عشا لهم وشاي وفطاير وحوست بالمطبخ والالم مستمر معي بس متحملته الساعه تقريبا 4 خلصت كل شغلي ودخلت اتروش الا ويمسكني هذاك الالم اللي اجلس ابكي منهوصار كل ربع ساعه يمسكني نفس الالمهنا الالم قوي وصار شوي مزعجانا خفت ورغم اني كنت بادخل انام الا اني من خوفي ان النونو يصير له شي او ان يكون الالم سببه شي غير انه طلق قولت باروح المستشفى اخذ مسكن واروحولبست وانا طالعه لست بنتي تبكي ما تبغى تبقى بالبيت الا تيي معيقولت طيب احنا اصلا يادوب بنروح ناخذ مسكن واروحوانا نازله على الدرج جاتني طلقه وجلست اتلوى منها واتذكرت اني ما صليت الفجر فجلست اصلي مكاني وبعدين نزلت واول ما وصلت المستشفىاقول لطبيبة الطوارئ معي الم بظهري وبطني وابي مسكنقالت نكشف عليكي قولت ما يحتاج توني اليوم جيت والطبيب قال مطوله ولادتي بس ابي مسكنقالت لازم اكشف عليكي قولت لها طيب اخلصي علي واول ما كشفت علي بغيت اموت من الالم رغم ان يدها خفيفه بس المنطقه ماكانت متحمله احد يمسكها الا وتقولي ولاده ياامي الرحم مفتوح 4ونسفتحت فمي شلون اربعه ونصوزوجي وبنتي بره ينتظروني اطلععاد الطبيبه نادته وقالت له ولاده وطلبت يسوي اجراءات الدخول وانا مسكتني ام الركباقول ماابي اولد هنا تقولي مااقدر اخرجك الرحم مفتوح وممكن تولدي باي لحظهوكلت امري لله ووافقت جابوا لي الكرسي وطلعوني كشك الولاده وزوي وبنتي معي زوي زي التايه مو عارف وش يسوي وبنتي معه بس تبكي علي وانا اتالم وانا نفسيتي تعبت من بكاها لانها تقطع القلبي ياحرام بس تشوفني اتالم تحط يدها على بطني وتقول لا تضرب ماما ياخوي ياحبيبي حرام هذي امنا المسكينهفصرت اصرخ عليه روح البيت ماابيك عندي وتحت اصراري راح يودي البنت البيتوانا بكشك الولاده جات الدكتوره تقول انتي اليوم الظهر مسويه اشعه مبين بها ان عمر النونو 35 اسبوع وبيحتاج حضانهقولت لها لا انا اخر دوره لي 6_7 ميلاديومخللصه اقل شي اسبوع الى 10 ايام بالتاسع تقول لا بالسونار عمره 35 اسبوع واكيد بيحتاج حضانه ولازم تاخذي ابرة الرئه حتى لو قبل الولاده بساعتين يستفيد منها النونوانا هنا خفت وصرت ابي اطلع من المستشفى بس ماعندي احد يطلعني وحتى جوالي ماهو عندي اتصل على زوجي يرجع لي لاني خليته ياخذه معهوكلت امري لله ورفضت ابرة الرئه الطبيبه عصبت وقالت على مسئوليتك قولت لها ايوه على مسئوليتي انا متاكده اني دخلت التاسعهوكانت الطلبيه مصريه وماهي طايقتنيزطبعا كلمت طبيب الاطفال واعطته خبر يكون موجود وقت الولاده لانها متاكده ان البيبي بيحتاج حضانهالمهم عطوني لبس الولاده واعطوني كمامه وقالوا اول ماتيجيكي طلقه شمي منها وانتي ترتاحيوصارت كل ربع ساعه تيجيني طلقه وانا اتالم واتلوى بشويش وبدون صوتجات طبيبه سعوديه وصارت تدعي لي وتهون علي والا تيجيني طلقه وهي عنديالا تقولي حطي الكمامه قولت لها ماتسوي شي وجات تطالع فيها لقيتها اصلا ماهي شغاله وفتحتها ليعلى الساعه سته ونص مسكتني طلقه قويييه صرخت منها باعلى صوتي ومع الطلقه حسيت كان في كيس انفجر ونزلت مني مويهالاى وتيجي الممرضه الفلبينيه جري تقول اش في اقولها نزل شي كشفت الا تقول ما في شي ينزل اقولها الا في مويه تنزل تقول مافي شي اشوف رحم كم سم يفتح وكشفت تقول لسه 4وصار الطلق يجي كل 5 دقايق ورا بعضهوانا بس اصرخ والكمامه صارت ولا تسوي شيجات الطبيبه السعوديه واقولها في مويه نزلت والممرضه تقول مافي شي ينزل الا كشفت علي ولقيته فاتح 7 سموعلى طول نقلوني غرفة الولاده وربطوني وبدا التعب الصحطبعا طار الطق ورا بعض ورا بعض مابين الطلقه والثانيه دقيقتين على بعضواعطوني كمامه كانت اقوى من الاولى وكنت بس حاطتها اتنفس فيها وهو يقولوا لي لا كذا حتنامي ويرح الطلقانا خفت يروح من جد ورميتها وصرت بس اتالموالطبيبه السعوديه تقولي يالله هانت باولدك واروح البيت والمصريه كانت معها تسولف مع الممرضات وتضحك حسبي الله فيها انا من شدة الالم صرت اقول ولدوني قيصري خلاص ماعاد اتحمل والدكتوره تقولي الودك قيصري وانا شايفه شعر النونو اتحملي كلها دقايق وتولديالا قربت المصريه مني وتقول لازم توسعه ووسعت وقالت لي بس تيجيكي طلقه دفيانا والله صرت ادف بطلق وبدون طلق وهي تقولي كذا غلطانتي مش والده قبل كذا يعني مفروض عارفه وفاهمهوانا والله بولادتي الاولى ما اذكر كيف ولدت واصلا كانت ولادتي الاولى من 8 سنوات واكثر يعني نسيتهاالمهم داتني طلقه قويه وحسيت بشي بينزل فدفيت بقوه وراح الالمانا قولت ولدت يادكتوره الا تقولي المصريه اه ولدتي والنونو بالحضانه خلاصتتريق علي وانا صدقتها وبعد دقيقه رد الالم اقوى واقولها ليش هالالم انا مو ولدتتقولي ولدتي ايه يامام لسه انتي ماولدتيشالمهم جات السعوديه ومسكت يدي وصارت تسمي عليوجاتني طلقه ودفيت على نفس واحد والسعوديه تقولي شاطره شاطره وانا انقطع نفسي ووقفت الدف الا تقولي خلاص النونو بيطلع كملي وارد اكمل دف الا طلع حبيب ماما ربي يحفظه ويخليه ليواعطتني الكبيبه الكمامه ودخلت بنوبة بكا مو طبيعيه بعد ماولدتهكنت بداومه بس سامعه كل شي والنونو اول ماولدته حتى ماشفته ولا قالوا لي وش هو بنت او ولد رغم اني كنت اعرف انه ولدشالوه وصار الطبيب يفحصه وكانوا اصلا مجهزين له سرير الحضانهوالممرضه تنظف المشيمه جات الدكتوره المصريه قالت الحمد لله الولد طبيعي ومش محتاج حضانه يالله ادعي لي بقاوانا كنت ابكي السعوديه تقولي الحمد لله ولدتي ليش تبكي وتهدينيعاد لمن اطمنت على النونو طلبت جوال الممرضه واتصلت على زوجي وخبرته اني ولدت وماصدق يحسب اني امزح يقول مالي ساعتين ماشي من عندككان جالس ينوم بالبنت حتى يرجع لي وولدت قبل تنام وجاني وانا برضي بدوامه بس سامعه وحاسه بكل شي وزوجي يبكي ويسلم على يدي وراسي ويتحمد لي بالسلامهوراح للولد وصار يهلل ويكبر بالول وهو يبكي مو مصدق انه جاه ولد وكل اللي شافوه صاروا يبكوا معهانطباعي عن المستشفى ما يصلح ولا بريالوانا الله اللي سهل ولادتي والا على اهتمامهم ورعايتهم كان اتبهذلت اخر بهذلهطبعا انا كنت عندهم تقريبا الساعه اربعه ونص الفجر وولدت الساعه سبعه ونصالممرضات كثر ما تناديهم مايعبروكي لا بالغرفه ولا بكشك الولادهطبعا دعيت والله من قلبي لكل وحده حامل وكل وحده محرومهوالله يهون على كل حامل ياربادعوا لي ربي يحفظ لي ولدي وبنتي ويرزقني برهم
شاهد أيضاً
اقوى علاج للعقم
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى كل من شهد الليل دموعها …
عالم البنات النسائي كل ما يخص المرأة العربية من ازياء وجمال والحياة الزوجية والمطبخ