فوائد الكراوية للأطفال



الكراوية….من الأعشاب المهمة والضرورية للعناية بصحة الأطفال على وجه الخصوص …لما تتميز به ثمار الكراوية- والتي يطلق عليها خطأ بذور الكراوية- من فوائد صحية مميزة خاصة فيما يتعلق بهضم الطعام والتقلصات الناتجة عن اضطراب الهضم والتي كثيراً ما يتعرض لها الأطفال. ونظراً لهذه الفائدة، فإن أنواع الخبز Rye Bread يضاف إلى عجينتها بذور الكراوية لتحسين الهضم.

ومن أفضل الوصفات الفعالة لاستخدام الكراوية في علاج عسر الهضم أو الانتفاخ هو إضافة بضع نقاط من زيت الكراوية إلى ملء ملعقة صغيرة من الماء الدافيء، وتناول هذا المشروب عند الضرورة، وإذا تعذر الحصول على زيت الكراوية، تستخدم في صورة شاي( منقوع)مع مراعاة خدش أو طحن البذور طحناً خفيفاً لاستخراج الزيت الفعال الموجود بالبذور .

كما يوصف زيت الكراوية مع زيت الينسون (أو شاي الكراوية مع شاي الينسون) كعلاج فعال لتقلصات المعدة أو مغص البطن.

استخدام الكراوية في علاج مشاكل الهضم والمغص عند الاطفال:

لهذا الغرض ينصح باستخدام الكراوية في صورتين وهما وإما لبن الكراوية أو شاي الكراوية المعتاد.

* لبن الكراوية:

تطحن كمية من بذور الكراوية طحناً خفيفاً، وتنقع باللبن الدافئ لمدة 20 دقيقة، ثم يصفى اللبن، ويعطى للطفل( يمكن استخدام نفس هذه الوصفة للمغص عند البالغين).

* مشروب الكراوية:

يضاف ملء ملعقتين كبيرتين من بذور كبيرتين من بذور الكراوية المخدوشة أو المطحونة إلى حوالي نصف لتر من الماء البارد، وتترك لتنقع لمدة 6 ساعات، ثم يصفى الماء، ويعطى للطفل بجرعات بسيطة متتالية لمقاومة المغص وتحسين جميع مشكلات الهضم.

* كمادات الكراوية:

تفيد كمادات الكراويةالدافئة في تلطيف ألم الأذن عن الاطفال

دعواتكم أخواتي لزوجي بالهداية


عن

شاهد أيضاً

هل تعرفي أم عندها …” توأم ” ؟؟؟ تعالى قولي لنا كيف رتبت حياتها معاهم ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواتي الغاليات نبغى منكم قصص عن أي أحد تعرفوه ..امهات …