عيد الفطر في امريكا

 

حبيت انقلكم خبر عيد الفطر المبارك في امريكا


أعلن المجلس الفقهي لأمريكا الشمالية أن غدًا الثلاثاء 30 غشت هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأوضح في بيان صحفي أنه يعترف بالحساب الفلكي كوسيلة مقبولة شرعًا لتحديد بداية الشهور القمرية، بما في ذلك شهرا رمضان وشوال.

وأوضح أن هلال شوال ولد فلكيًا الساعة 11:04 صباحا يوم أمس الأحد الموافق 28 غشت في نيويورك والساعة 8:4 مساء بتوقيت كاليفورنيا والساعة 5:04 بتوقيت هاواي، مشيرًا إلى أن الهلال سيظهر اليوم الاثنين لمدة 13 دقيقة بعد غروب الشمس في سان دييجو وكاليفورنيا ولمدة 28 دقيقة بعد غروب الشمس في هونولولو وهاواي.

وأضاف أنه يمكن رؤية الهلال اليوم الاثنين في هاواي بواسطة المنظار والتلسكوب، وفى أمريكا الجنوبية بالعين المجردة.

ونوه بأن استطلاع هلال شوال ليوم الاثنين مقبول شرعًا بالنسبة لمن يعترفون بالاستطلاع العالمي للهلال، كما أنه مقبول أيضًا وفقًا للمعايير التي اعتمدها المجلس الفقهي في أمريكا الشمالية، وعلى ذلك فإن عيد الفطر لعام 2011 سيكون الثلاثاء 30 غشت.

وفي موريتانيا، أكد الخبير الفلكي عبدالرحمن ولد فتن أن المعطيات الفلكية تشير إلى “استحالة” رؤية الهلال مساء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان في جميع أنحاء العالم الإسلامي، مع إمكانية الرؤية في جنوب إفريقيا وأمريكيا اللاتينية، مشيرًا إلى أن ذلك يعني أن عيد الفطر المبارك لن يكون غدا الثلاثاء بل سيتم إكمال شهر رمضان ثلاثين يومًا.

وأوضح الخبير الفلكي أن الخريطة المرفقة الخاصة بالتوقعات الفلكية في موريتانيا تظهر مساء اليوم الاثنين غروب الشمس في نواكشوط عند الساعة السابعة و25 دقيقة، والقمر عند الساعة السابعة و34 دقيقة أي بفارق 13 دقيقة، وهو ما يجعل رؤية الهلال بالعين المجردة غير ممكن علي امتداد التراب الموريتاني.

وأشار الخبير إلى أن لجنة مراقبة الأهلة في موريتانيا دعت المواطنين إلى ترقب رؤية هلال عيد الفطر المبارك مساء اليوم الاثنين.

الى كل المغتربات ……كل عام وانتم بخير


عن paradisejannah

شاهد أيضاً

فيزا ايرلندا للي يسأل عنها

السلام عليكم ورحمه وبركاته فيزا ايرلندا من اسهل الفيز خصوصا اذا كنت مبتعث من الدوله …