عن حبوب الفيتوشيب خلطة التبييض رد الدكتور جابر وقال


بريد القراء

أ. د. جابر بن سالم القحطاني
الحبوب البيضاء

* أبو ريان من جدة: يقول هناك معالج يعالج بحبوب بيضاء صغيرة توضع تحت اللسان وعليه إقبال شديد من الناس. أرجو إفادتي هل تعرف عن هذا المعالج أي شيء وما هي هذه الحبوب الصغيرة؟
– أخي أبو ريان لقد سمعت عن هذا المعالج ولكن لا أدري هل يحمل مؤهلاً علمياً أم لا. أما الحبوب البيضاء الصغيرة فهي نوع من العلاج الذي يستخدمه المعالجون بالهيموباثي والذي يعرف بالعلاج المثلي وهو علاج يستخدمه الهنود بكثرة ولكن لم يثبت علمياً نجاح هذا العلاج وهو غير مرخص في المملكة وانصحك وانصح غيرك بعدم استعمال مثل هذا العلاج.

ديانا وروزا
@ أم زياد تقول هناك مراهم في بعض الصيدليات وفي بعض محلات العطارة تسمى ديانا وروزا فهل هذه المراهم آمنة الاستخدام حيث سمعت أنها تحتوي على نسبة عالية من الزئبق برجاء الإفادة ؟
– الأخت أم زياد هذان المستخضران سحبا من الأسواق نظراً لاحتوائهما على نسبة عالية من الزئبق فأرجو عدم استخدامها.

مستحضر الفيتوشيب
@ أبو عبدالرزاق من المدينة: يقول أفدني عن مستحضر الفيتوشيب الماليزي الذي يستخدم للتخسيس هل هو آمن للاستخدام أم لا؟
– الأخ أبو عبدالرزاق مستحضر الفيتوشيب الماليزي الذي يستخدم لإنقاص الوزن غير آمن ولم توافق الإدارة العامة للرخص الطبية والصيدلة بوزارة الصحة بتسيجليه لما له من مخاطر على صحة الإنسان فهو يخرج معدن البوتاسيوم من الجسم ومعدن البوتاسيوم له تأثيرات خطيرة في حالة نقصه في جسم الإنسان فأنصحك وانصح المواطنين عدم استخدامه.

خلطات عشبية
@ أم عبدالوهاب من الرياض: تقول هناك خلطات عشبية تتداولها النساء في المنتديات ويقلن انها باسمك فهل هذا صحيح برجاء الإفادة ؟
– عزيزتي أم عبدالوهاب لا يوجد شيء بأسمي أي خلطة للأعشاب أو الكريمات وأنا بريء من هذه الخلطات وكيف أنصح الناس بعدم استعمال الخلطات وتكون لي خلطات باسمي هذا غير صحيح إطلاقاً.

عرطنيثا
@ أم سعيد من أبها تقول انها سمعت عن نبات يسمى عرطنيثا فما هو هذا النبات وما هي فوائده؟
– عزيزتي أم سعيد نبات عرطنيثا هو نبات صغير ينبت بين المحاصيل الزراعية ويعرف بأسماء مثل بخور مريم والمهد والعلج والقبلعي وهو يستعمل لغسل ثياب الصوف وهو مسهل وجيد لأوجاع الوركين ويسقط الأجنة.

لوسيماخيوس
@ الأخت أم فهد: تقول سمعت في بعض مجالس النساء نبات يسمى لوسيماخيوس فما هو وأين يوجد ؟
– عزيزتي أم فهد لوسيما خيوس عبارة عن نبات له سيقان طولها حوالي ذراع ذات عقد ويحمل زهوراً حمراء في لون الذهب وينبت دائماً قرب مجاري المياه ويعرف النبات باسم القصب الذهبي وبالخويخة وكذلك خوخ الماء وعود الريح. يستخدم لتطويل الشعر إذا غلف به مع الحناء. يستخدم لعلاج قرح الأمعاء ونفث الدم.

مرض الروماتويد
@ أم مساعد: تقول إنها تعاني من مرض الروماتويد وتأخذ علاجات ولكنها لم تستفد وتسأل فيما إذا كان هناك علاج في الطب البديل لهذا المرض؟
– الأخت أم مساعد جربي العلاج بسم النحل حيث أثبتت الدراسات أن العلاج بلسع النحل أعطى دوراً إيجابياً في علاج هذا المرض. يوجد شخص في بريدة يعالج بلسع النحل فأرجعي اليه.

المشطة
@ أم يحيى من حائل: تقول هل المشطة تستخدم في علاج أمراض الكبد وكذلك لمرضى السكر. برجاء الإفادة ؟ – عزيزتي أم يحيى نعم المشطة تستخدم لعلاج أمراض الكبد وقد قام أحد الطلاب لدينا في الكلية بدراسته ضمن برنامج درجة الدكتوراه التي حصل عليها قبل شهرين. كما أنه يستخدم أيضاً لتخفيض السكر لدى المصابين بالنوع الثاني من السكر غير المعتمد على الأنسولين كما يستخدم ضد الحساسية.

عن

شاهد أيضاً

محتارة ساعدوني

راح ادخل في الموضوع على طول انا شفت الدكتور عبد الباسط في قناة بداية قبل …