##علاج ارتفاع درجة حرارة طفلك ## –

http://hani911.net/up50/images/136.gif

علاج ارتفاع درجة حرارة طفلك

في حال استعمالك ميزان الحرارة الفموي أو المستقيمي، امسكيه من طرفه الأعلى وهزيه بقوة حتى يهبط مستوى الزئبق إلى ما دون 35م (95ف). إغسلي الميزان دائماً بالماء البارد بعد الاستعمال ولا تغسليه أبداً بالماء الساخن حتى لا ينكسر الزجاج حوله.
ـ استعمال ميزان الحرارة المستقيمي:
1 ـ إدهني طرف الميزان العلوي بالزيت أو بمرهم (كريم) للأطفال.
2 ـ مددي الطفل على ظهره وانزعي حفاظه ثم أمسكي قدميه بحيث تحيط أصابعك بكاحليه حتى لا تحف إحداها على الأخرى وارفعي ساقيه. أو ضعيه على حضنك ووجهه نحو الأسفل وضعي إحدى يديك على ظهره حتى يتملص.
3 ـ أدخلي ميزان الحرارة بلطف في شرجه إلى مسافة 2.5سم (1 إنش) واتركيه في مكانه.
4 ـ أبقي الميزان في مكانة مدة دقيقتين (أو تبعاً لتعليمات الصانع) ثم اسحبيه واقرئيه.
ـ استعمال ميزان الحرارة الفموي:
1 ـ أطلبي من طفلك أن يفتح فمه ويرفع لسانه. وضعي الميزان تحت لسانه.
2 ـ أطلبي من طفلك أن يضع رأس لسانه بشدة وراء أسنانه الأمامية السفلى، هذا يثبت الميزان في مكانه. ثم اطلبي منه أن يطبق شفتيه لا أسنانه على الميزان حتى يمنع تسرب الهواء. وتحققي من أنه لا يعض عليه بأسنانه.
3 ـ أتركي ميزان الحرارة في فم الطفل مدة دقيقتين (أو تبعاً لتعليمات الصانع) ثم اسحبيه واقرئيه.
ـ طريقة الإبط:
1 ـ أجلسي الطفل على حضنك ووجهه بعيداً عنك. إرفعي ساعده الأيسر حتى يظهر إبطه.
2 ـ ضعي الميزان تحت إبطه ثم أخفضي ذراعه عليه. أبقي الذراع مشدوداً على الإبط مدة دقيقتين (أو حسب تعليمات الصانع) ثم اسحبي الميزان واقرأي درجة الحرارة.
ملاحظة: تكون درجة حرارة المأخوذة تحت الإبط أدنى بنحو 0.6م (1 ف) من درجة حرارة الجسم الفعلية.
ـ علاج ارتفاع درجة الحرارة:
إن ارتفاع درجة الحرارة الذي يصاحب مرضاً ما هو وسيلة الجسم لمقاومة الخمج (الالتهاب)، وهو دليل على أن الجسم يجهز مقاومته (انظري ص 121). وفيما ارتفاع درجة الحرارة دليل إيجابي، يجب أن لا ترتفع درجة حرارة الطفل كثيراً. فإذا ارتفعت درجة الحرارة فسيشعر بعدم الارتياح ويصبح سريع الانفعال. بالإضافة إلى ذلك فإن ارتفاع الحرارة قد يؤدي إلى الاختلاج خاصة عند الأطفال الصغار (انظري ص 55). لذا فمن الضروري تخفيض درجة حرارة الطفل.
ـ نزع ثياب النوم:
إنزعي ثياب الطفل وأية أغطية عنه لكي يبرد جسمه ثم غطه بغطاء قطني واحد. وإذا تعددت حرارته 39م (102.2 ف) فمن الأفضل تركه بدون غطاء شرط أن يلبس قميصاً قطنياً وسروالاً أو قميصاً وحفاظاً.
ـ الأدوية:
لعل الباراستامول هو أفضل الأدوية لتخفيض الحرارة، لا سيما بعد تحظير استخدام الأسبرين للأطفال نظراً لآثاره الجانبية المتعددة. ومن مزايا الباراستامول توفره بصيغة شراب أو إكسير يسهل إعطاؤه للأطفال.
ينبغي إلاّ تتجاوزي الجرعة المقترحة من الدواء ـ دون أن تقل الجرعة عن المطلوب ـ ولا تواصلي استعمال الدواء لمدة تزيد على يومين دون مراجعة الطبيب.

http://hani911.net/up50/images/136.gif

عن

شاهد أيضاً

هل تعرفي أم عندها …” توأم ” ؟؟؟ تعالى قولي لنا كيف رتبت حياتها معاهم ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواتي الغاليات نبغى منكم قصص عن أي أحد تعرفوه ..امهات …