شاي ايرل غراي Earl Grey هل هو حقاً شاي ؟؟


كثيرون من عشاق شرب الشاي يفضلون النوع الذي يطلق عليه “ايرل غراي” ترى ما حقيقة هذه التسمية وهل ايرل غراي شاي بالفعل.

في الحقيقة تعود التسمية الى البريطاني ايرل غراي الثاني الذي كان رئيساً للوزراء في الفترة مابين 1830 – 1843 و هي نفس الفترة التي صدر فيها قانون القضاء على العبودية في بريطانيا، و رغم ان مثل هذا القانون يعتبر انجازا عظيما لإيرل غراي الا ان معظم الناس لا يعرفونه الا نسبة للشاي.

و على عكس ما يعتقد عن ايرل غراي فانه ليس نوعا من انواع الشاي و انما في الواقع هو شاي اسود عادي تم مزجه مع زهور البرغاموت (bergamot) و هي نوع قريب من زهور اليوسفي. مما يعطي الشاي لونا و رائحة منعشة و لذيذة مختلفة عن اي نوع آخر من الشاي.

وبينما يستخدم مصطلح “اورانج بيكو”(‘orange pekoe’) لتحديد نوعية ودرجة جودة الشاي، فإن ايرل غراي لا يعني بالضرورة ان هذا الشاي من النوع عالي الجودة. حيث ان المذاق القوي للبرغاموت عادة ما يستخدم لتغطية المذاق الرديء للشاي الاسود منخفض الجودة.

و يعتبر شاي ايرل غراي من انواع الشاي المفضلة في بريطانيا و شمال امريكا، و اصبح اليوم مفضلاً في مناطق كثيرة من العالم و يوجد على معظم قوائم المقاهي. كما يمكن شراؤه من كثير من الاسواق، و لكن تذكر عندما تذهب لشراء شاي ايرل غراي تأكد من ان ايرل غراي الذي تختاره مصنوع من شاي عالي الجودة.

عن Ahmed alamer

شاهد أيضاً

رقائق كورن فليكس بالشوكلاتة

:roseban3a المقادير : علبة كورن فليكس( وسط ) 6 حبات مارس نصف كوب زبدة لورباك …