السلام عليكم..كيف حالكم..
هذه أول قصة لي أبدأ فيها..إذا كان في أي اعتراضات على أي شيء عادي أنا أستقبلها بصدر رحب..طبعا القصة أجزاء لكن بدون فصول..
“””””للأمانة..أحب أقولكم..بعض الكتابات والأشعار اللي في القصة مو من تأليفي..قرأتها في بعض المنتديات وأعجبتني فقلت أحطها في القصة…..وهذا للأمانة…وإذا كان في اعتراض أنا أستقبله…”””””
التعريف بالشخصيات….
أولا:عائلة أبو فهد…
إبراهيم(أبو فهد): أكبر إخوانه متزوج وله 3أولاد وبنت وحدة..يشتغل مع أخوانه في الشركة اللي متوارثينها من أبوهم..رجال طيب وحنووون وما يشيل في قلبه على أحد لكنه حازم في أمور الجد..
فاطمة(أم فهد):زوجة أبو فهد..تشترك مع زوجها في نفس الصفات.. وأحلى صفة تميزها إنها ما تحب تغصب أحد على شيء..
فهد: الولد الكبير يشتغل مع أبوه في الشركة..متزوج من عبير بنت عمه من فترة لكن إلى الآن ربي ما رزقهم عيال..
محمد: يجي بعد فهد وعمره 23 يدرس في بريطانيا إدارة أعمال في آخر سنة له فيها..من أهم صفاته إنه ما يحب أحد يمشي كلامه عليه..
فواز: الولد الأصغر وعمره 17 سنة يدرس في ثاني ثانوي..
ريم: البنت الوحيدة..ودايما مناقرات بينها هي وفواز ما تمر دقيقة إلا وهم يتناحسون..
عبد العزيز:أصغر العيال وعمره 5 سنوات..
ثانيا: عائلة أبو مازن..
صالح(أبو مازن): يشتغل في الشركة..متزوج وعنده بنتين وولدين..يحب ريم بنت أخوه حب فظيييع ودايما يدلعها ويعاملها زي بناته..
خديجة(أم مازن): مرررررحة جدا وتحب تضحك الكل..ما تحب تشوف أحد زعلان عندها..
عبير: البنت الكبيرة متزوجة ولد عمها فهد من فترة وما جاها عيال لين ذحين..لكن ربي معوضها بحب زوجها الكبيييييير لها..
مازن: عمره 23 (في عمر محمد) وهو وولد عمه محمد أصحاب من يوم وهم صغار..لين ما كبروا وكانوا ما يتفارقون أبد لكن سفر محمد فرقهم عن بعض جسديا لكن ظلوا متواصلين بالتليفونات والنت والبريد..
عنود: عمرها 20 سنة تدرس في ثاني جامعة..
مشاري: أصغر أخوانه عمره 18 سنة يدرس في ثالث ثانوي..أغلب وقته يقضيه مع فواز ولد عمه لأنه قريب من عمره..
ثالثا: عائلة أبو خالد..
حسين(أبو خالد): يشتغل في الشركة متزوج وعنده ولد واحد اللي هو خالد و4 بنات..طيب ومتفاهم لآخر درجة..
مريم(أم خالد): اجتماعية مررة..وما تحب تفوت جمعات العائلة..
نجلاء: البنت الكبيرة متخرجة وعمرها 23 سنة..كتووومة ما تحب تبين مشاعرها..
خالد: عمره 21 يدرس في ثالث جامعة..ما له صديق معين في العائلة لأنه تقريبا صديق الكل والكل يحبه عشان خفة دمه..والجنان قاسم مشترك بينه هو وفواز ومشاري..
رغد: بعد خالد على طول وعمرها 20 سنة تدرس مع عنود بنت عمها في نفس التخصص..
سارة: عمرها 18 سنة تدرس في ثالث ثانوي..أطيب وأهدى بنت في العائلة..ناعمة مرررة وما تحب الدفاشة..
رنا: أصغر وحدة وتدرس مع ريم بنت عمها في أولى ثانوي..
أخيرا: عائلة أبو فيصل..
عبد الله(أبو فيصل): يشتغل مع أخوانه في الشركة ومتزوج وعنده بنت وولد..
نورة(أم فيصل): أخت مريم (أم خالد)…يعني أبو خالد وأبو فيصل آخذين أختين من عائلة وحدة..
فيصل: الولد الكبير عمره 24 سنة تخرج وعلى طول اشتغل مع أعمامه في الشركة الكبيرة..
لمى: عمرها20 سنة وتدرس مع عنود ورغد في نفس التخصص..
..الجزء الأول..
كانت ريم ورنا جالسين يسولفون مع صديقاتهم في المدرسة في آخر يوم من أيام الاختبارات..شوي إلا رنا تنادي على ريم..وريم ما ترد عليها منهمكة في السواليف مع صاحبتها مشاعل..وتقرب رنا من عند أذن ريم:
رنا:رييييييييييم…ريموووه..
ريم:وجع إن شاء الله..خير أنا جنبك ليش كل هذا الصراخ؟..
رنا:مو فايقة للمشاكل بس بسألك سؤال..
ريم:خير حضرة الست رنا..اسألي..
رنا:مين بيرجعك البيت اليوم؟..
ريم:ولييش؟…
رنا:عشان بنت عمك المحترمة اللي هي أنا اليوم بأرجع معاك..عشان خالد عنده اختبار وأبوي في العمل ما يقدر يطلع منه..
ريم:احلللللللفي إنك بترجعين معانا..
رنا:إيووه والله..ها أجل بأكذب عليك..
ريم:معليش بس من زود الفرحة..بس على العموم تشرفينا في سيارة أخوي الفاضل..فواز..
رنا بفرحة:احلللللفي…
ريم بنظرة خبث:ليش وش وراك؟
رنا:ما وراي شيء..أقول ريم وين راحت مشاعل<<<<<تبغى تصرف الموضوع..
ريم:مشاعل..الله ياخذ إبليسك يارنا كله منك..مشاعل راحت..
وقامت ريم تدور على مشاعل في الساحة بين صديقاتها..
………………………………………….. ……..
في بيت أبو فهد..
أم فهد:فويييييز..اطلع من المطبخ..
فواز:أفااا..أنا ولدك كذا تطرديني يا فاطمة..
أم فهد:يا ولدي مو كذا..بس أنا بأكمل شغلي وإنت ما عندك شغلة إلا الأذى..
فواز:خلاص خلاص ما عاد آذيك..
وتروح أم فهد عند المغسلة..يروح فواز ويطفي النار اللي عليها الغداء بدون ما تحس أمه..ويروح لعند باب المطبخ..
فواز..كاتم الضحكة..:يمه..مع السلامة..
أم فهد:فواز..وش وراك؟
فواز يضحك ويأشر على الفرن..شوفي..ههههههه..
أم فهد:حسبي الله على إبليسك..اطلع بس اطلع من المطبخ روح جيب أختك من المدرسة..
فواز:ميين..ريمووووه؟
أم فهد:وفي غيرها؟
فواز.. وفي رأسه فكرة شيطانية..:طيب طيب ذحين بأروح لها..مع السلامة يا حبة ألبي..ويرمي لها بوسة في الهوا ويخرج..
أم فهد:إنا لله وإنا إليه راجعون..ما أدري متى بيعقل هالولد..
طبعا الأخ فواز خلص اختباراته بدري قبل ريم..عشان كذا كان جالس في البيت ما عنده شغلة إلا الأذى..
………………………………………….. ……………
خرج فواز من عند أمه وراح يلفلف عشان يتأخر على ريم يبغى يقهرها في آخر يوم من اختباراتها…..
شوي إلا يدق جواله برقم غريب..
فواز:الو..
……:مين معاك.. معاك أختك المسكينة اللي في المدرسة
فواز:ريمووه من وين متصلة؟
ريم: من جوال الأبلة..إش فيكم نسيتوني ما بقى إلا أنا ورنا في المدرسة..
فواز:وليش.. حتى رنا تأخروا عليها أهلها كمان..
ريم: لا رنا بترجع معانا عشان خالد أخوها عنده اختبار اليوم وما في أحد يجيبها..
فواز:أووووه طيب طيب دقايق وأنا عندك مع السلامة..
ريم:مع السلامة..
ثلاث دقائق بالتمام إلا ويسمعون صوت سيارة فواز..وخرجت ريم بعدها رنا..وركبوا الثنتين ورا..
فواز:والله وأنا أبقى زي السواق..وحدة فيكم تجي قدام..
ريم:اسكت أصلا إنت آخر من يتكلم..جاي متأخر وبعدين تتأمر علينا حضرتك..
رنا بهمس:ريم..روحي إنتي قدام هذا أخوك أنا ما أقدر..
ريم:لا حبيبتي..روحي عند حبيب القلب..
فواز سمع كلمة حبيب القلب وانصدم..إي رنا تحبني معقولة..لا يا شيخ إش ذا الكلام مجنون إنت تتوهم..
فواز..(يتظاهر إنه ما سمع شيء)..:إيش فيكم ساكتين..ريييم..بسرعة تعالي لأوريك شغلك..
ريم:والله..مين إنت عشان تصارخ علي..ماني جاية إش رايك؟؟..ياللله ورينا إش بتسوي..
رنا بصوت خفيف:ريم..روحي قدام..وإلا ترى ما أجي عندك اليوم..
فواز:ريم بلا ثقالة دم..ما صارت..لنا كم واقفين قدام باب المدرسة..
رنا:ريم ذحين تطلع الأبلة وتشوفنا هنا إش نقولها؟.
ريم:طيب طيب خلاص أكلتوني..
نزلت ريم وهي تتحرطم وتقول في بالها..طيب يا رنا والله لأوريك شغلك أصلا الشرهة مهي عليك الشرهة علي أنا اللي ما أبغاك تطفشين ورا لوحدك..وخطرت في بالها خطة..وركبت قدام..
ريم:فواز
فواز:خير إن شاء الله..
ريم:فواز بما إنه آخر يوم من أيام المدرسة تكرم علينا ومر بنا على السوبر ماركت عشان أنا من زماااان ما نزلت له..حتى رنا..صح يا رنا
رنا..ما بتفشل بنت عمها..:صح
فواز:طيب بس مو عشانك يا ريم عشان رنا..حاضر يا رنا ما طلبتي يا بنت العم عالعين والراس..
رنا في مكانها بتحترق من الفشيلة…الله يغربل إبليسك يا ريم..
………………………………………….. ……
في الليل اجتمعوا كلهم في بيت أبو فهد لأنه هو الكبير..وصجة في البيت وصراخ وحوسة..
في المجلس عند الرجال…
كل اثنين من الشباب جالسين مع بعض..فهد وفيصل..مازن وخالد..مشاري وفواز..والكبار الشياب يهرجون مع بعض..صاير المجلس ضجة..شوي تكلم أبو خالد بصوت عالي فالكل سكت..
أبو خالد:إلا أقول يا أبو فهد متى بيرجع محمد من سفره؟..
الكل انتبه خصوصا…مازن…
أبو فهد:والله كلمته قال إنه مخلص اختباراته من أسبوع بس بياخذ النتيجة ويودع أصحابه ويجي..يعني يجي بكرة إن شاء الله..
أبو خالد:الله يرجعه بالسلامة..
الكل:آآآآآآآآمين..
فواز:أقول أبوي..
خالد:الله يستر قام عنتر زمانه يتكلم..
فواز:تتريق حضرتك..
خالد:أفااا..لا أبد..ما عاش من يتريق عليك..
فواز:إيوه كذا خلينا مسالمين..
أبو فهد:فواز..تبغى شيء..
فواز:إيوه طال عمرك كنت أبغى أقول..وش رايك لمن يجي محمد نسوي له مفاجأة ونسافر كلنا لأبها..
مشاري:يا سلام والله فلة ووناسة..تذكرون لمن سافرنا للبحرين..
فهد:والله..عشان تعيدون الهبال اللي سويتوه هناك..
فواز:أصلا إنت من قالك تتكلم..بعدين بالذات إنت لا تجي خلك نايم في العسل..
فهد:أصلا أنا اللي بأجري وراكم شيلوني شيلوني..انقلعوا كلكم أصلا إحنا ما نروح مع بزارين..صح يا مازن..
مازن:صح كلامك..
أبو فهد:يا عيال إنتم متى تبطلون مناقرات ومصايحات..نقعد نسكت فيكم زي الأطفال الصغار..
فواز:خلاص أبوي إحنا آسفين..بس ها وش قلت وش رايك في الفكرة؟..
أبو فهد:أنا ما عندي مانع..بس شوفوا البقية وش رايكم؟..
أبو فيصل:والله حتى أنا ما عندي مانع..
أبو مازن:على رايكم..
أبو خالد:مو مشكلة..خلاص كل واحد يكلم أهله عشان يستعدون ويتجهزون..خلاص السفر بيكون بعد بكرة عشان بكرة بيرجع محمد زي ما قال أبو فهد..
فواز:أفففففف..يعني هالحريم ورانا ورانا وين ما نروح..
خالد:يا خبل اسكت عشان نهبل بالبنات..
أبو فهد:ها..وش قلت؟..
خالد:لا سلامتك عمي..ما قلت شيء..
أبو خالد:أقول عزوز حبيبي ادخل قل لأهلي يخرجون عشان بنمشي..
عزوز:طيب..
ودخل عزوز ينادي عليهم:عمي حسين يقول عياله يطلعون عشان بيمشون..
عنود:أوووه..ليش بتمشون يا نجلاء بدري مرة..
نجلاء:والله ما أدري بس أظن أبوي عنده شغل..
ريم:رنو..إنت إش قلت لي..مو بتنامين عندنا اليوم..
رنا:والله يمكن أبوي ما يسمح..
ريم:خلاص أنا ذحين بأروح وأتشفع لكم كلكم تقعدون عندي..عشاني طفشانة..
رغد:عاشوووه..إيوه كذا بنت العم ولا بلاش..
ريم:يالله يا بنات نروح نسلم على أعمامي..
الكل:ياللللللله..
ودخل عزوز ينادي عليهم:عمي حسين يقول عياله يطلعون عشان بيمشون..
عنود:أوووه..ليش بتمشون يا نجلاء بدري مرة..
نجلاء:والله ما أدري بس أظن أبوي عنده شغل..
ريم:رنو..إنت إش قلت لي..مو بتنامين عندنا اليوم..
رنا:والله يمكن أبوي ما يسمح..
ريم:خلاص أنا ذحين بأروح وأتشفع لكم كلكم تقعدون عندي..عشاني طفشانة..
رغد:عاشوووه..إيوه كذا بنت العم ولا بلاش..
ريم:يالله يا بنات نروح نسلم على أعمامي..
الكل:ياللللللله..
………………………………………….. …..
في المجلس عند الرجال يدق جوال أبو فهد..
أبو فهد:ألوو..
ريم:ألوو..السلام عليكم..
أبو فهد:وعليكم السلام..هلا ببنيتي حبيبتي هلا..
ريم:أبوي بطلب منك طلب..ذحين..
أبو فهد:اطلبي حبيبتي..
ريم:خلي العيال اللي عندك يطلعون شوي عشان بنجي نسلم على أعمامي..
أبو فهد:بس هذا هو الطلب..طيب ابشري..يالله مع السلامة..
ريم:مع السلامة..
أبو فهد:يا عيال..اطلعوا شوي..عشان البنات بيجون يسلمون على أعمامهم..
العيال:طيب..طيب..
فواز:يا سلام..ما لنا شغل..مو ذحين وقت السلام..
مشاري..يضربه على رأسه..:يا ابن الحلال اطلع ذحين يهونون طلعة أبها..أهبل إنت..
فواز:آآآ..صح صح..
وخرجوا العيال من المجلس واتصل أبو فهد على ريم وقال لها عشان يجون المجلس..
دخلوا البنات المجلس وسلموا على أعمامهم..
ريم:بسم الله الرحمن الرحيم..بصفتي المفوضة الرسمية فإنني سأتحدث باسمي أنا ريم إبراهيم..واسم كلٍ من بنات عمي صالح(أبو مازن)..وهم عنود فقط..وبنات عمي حسين(أبو خالد)..نجلاء..رغد..سارة..رنا..وبنات عمي عبد الله وهم..لمى فقط..وأقول:أطلب منكم يا أعمامي الأعزاء أن تسمحوا لبناتكم بالمبيت عندنا اليوم لأنه أول يومٍ من أيام الإجازة..وشكرا..ريم إبراهيم..بيت أبوي..
رنا:تتتنتن..تن تن تتن..<<<<<<تسوي مؤثرات…(مسوين فيها مذيعين)…
أبو فيصل: الله إش هذي اللغة النصف عربية..أبادلكم نفس اللغة..بسم الله الرحمن الرحيم..سأتحدث اليوم بالنيابة عن أخواني وهم..صالح..حسين….وأقول لن نسمح لبناتنا بالنوم عندك يا ريم لأنكم ستسهرون والسهر مضر خصوصا لو كان معك يا ريم..
أبو مازن:أقوووول إلا ريم..والله ما تحلى سهرة بدونها..حبيبة قلبي..
رغد:إيوووه..عمي تحيز كبييير..من قدك يا ريم؟!.
عنود:نعم نعم..معليش أبوي غلط قصده..ما تحلى السهرة إلا بدونها..
ريم:أقوول..غيرانة غيرانة اسكتي..
عنود:ها ها ها..أنا أغار منك..آخر زمن..
………………………………………….. ……
نرجع عند الشباب…
مشاري:أقول فواز…الله يخليك أنا مرره عطشان ادخل جيب لي موية..
فواز:نعم نعم…سواق أبوك وأنا مدري..لا يا اخي ادخل إنت واشرب..
مشاري:فواز تكفى..أخاف أدخل وتقابلني وحدة من اللي يغطون عني..
فواز:الله الله..اللي يسمعك يقول أنا اللي ما يتغطون عني..
مشاري:لا يا فواز بس إنت من أهل البيت
فواز:آخر كلمة ماني داخل..تبغى ادخل بنفسك..
مشاري:طيب يا فواز والله لأردها فيك..
ودخل مشاري المطبخ بيشرب مويه..في نفس الوقت كانوا البنات أقنعوا آبائهم إنهم يقعدون في بيت أبو فهد ووافقوا لهم..ودخلوا البنات الغرفة بس ريم راحت على المطبخ تجيب مويه لأبوها..دخلت المطبخ وانصدمت في الرجال اللي واقف قدامها..أيضا مشاري انصدم..إش هذا الملاك اللي واقف قدامه..ريم قعدت وقت منهبلة في مكانها..ما انتبهت إلا واللي كان قدامها مختفي..دورت يمين يسار..ما لقيته..جلست تتساءل..يا ربي من هذا..وسيم وسيم عمري ما شفته من قبل..بعدين مين اللي يتجرأ يدخل المطبخ كذا بدون استئذان..أكيد هو واحد من مجانين العائلة اللي عندنا وهم ثلاثة: فواز وخالد ومشاري..طبعا مو فواز..يا إما مشاري أو خالد..لالا خالد كبير عمره 21..وهذا شكله صغير إذن أكيد مشاري..يووه هذا هو مشاري المخبول اللي تقول عنه العنود..ما طلعت من أفكارها إلا على يد العنود تهزها..
العنود:ريم..ريم..شفيك؟..
ريم:ها..لا لا ولا شيء..
العنود:ريم وين الموية.. ما وديتيها لعمي؟..
ريم:يووه..المويه نسيتها..خذي عنوده..الله يخليك وديها أنا ما أقدر..
العنود:ريم شفيك؟..لا يكون جنيتي..
ريم:عنود أنا ما في شي بس الله يخليك وديها إنتي..
العنود:طيب هاتيها..
ريم:خذي مشكورة..
………………………………………….. ……………..
مشاري كان بيرجع..عشان بيرجع الكاس للمطبخ..إلا صدم في وحدة قدامه..تمنى إنها هي نفس اللي شافها في المطبخ..عشان يعرف من هي؟..
:أعمى إنت ما تشوف؟..
مشاري:مين إنتي؟..
العنود:والله تستهبل إنت..أنا العنود..
مشاري:آآ العنود..إش فيك؟
العنود:خذ هذا الكاس أعطيه عمي أبو فهد..
مشاري:طيب هاتيه..
(يمكن تستغربون كيف مشاري ما عرف عنود وهي أخته..””الشيء اللي يميز هذه العائلة..خصوصا البنات..إن أصواتهم متشابهة..عشان كذا مشاري ماعرف عنود..كمان العنود كانت متغطية عشان إذا قابلت واحد من عيال عمها…فهمتوا)
………………………………………….. …………………………
ريم ما علمت أحد باللي صار..قالت..هبالة إش أقولهم؟؟…لا لا خليني ساكتة أحسن عشان ما يعلقون علي..
………………………………………….. )
البنات عرفوا بسالفة السفر..وانبسطوا واستانسوا..وبدأ هبال ريم ورنا..ريم تغني..ورنا تدق..
نفسي أحب ولو مره..
أتقلب على نار العشق كالجمرة..
يشتاق لي شوق الليالي للقمره..
ويغيب عني ويتركني للغربة..
أتحرى مكاتيب شوقه لي وأنتظره..
وأصبر قلبي وأقول هذا طبعه..
يشوفني طفلة محتاجة لحنان ويضمني بصدره..
أزعل ويراضيني وتكفيني لو حتى ورده..
أحبه ويموت هو فيني بالمرة..
آمنت بالحب أنا من أول نظره..
لكن وينها العيون اللي تصون حبي لها وتلمه..
طال انتظاري وطالت المسألة..
وقالوا لي إنتي يا بنت متوهمة..
قلت لهم شششش أنا في حلم جميل وما ودي أصحا منه…وسلامتكم..
رنا:يا هووووووه..صح لسانك ريمي..
رغد:إيووة..أحلى يا بنت إبراهيم..أحلى..
وقاموا البنات يصارخون ويشجعون ريم..
………………………………………….. …..
في اليوم التالي…كان الجميع يستعد للقاء محمد..كان الجميع يستعد للقاء محمد..الكل كان متوتر وخايف خصوصا مازن اللي كان أول واحد راح المطار وبعدين لحقوه أبوه وأعمامه وعيالهم..
الجو كان مغيم..وهذا اللي زاد من توترهم..فواز بيكسر هالجو..
فواز:أقوووول..ما كأن الطيارة تأخرت عن موعدها..
مازن:فال الله ولا فالك..أصلا ذحين مازن بيجي..كلمني إنه خلاص بيوصل..بيوصل محمد..وبنتقابل..وبنرجع نجلس مع بعض زي أيام زمان..محد راح يفرقنا..
الكل كان ساكت..حاسين بنفسية فيصل المسكين..
هناك في الطيارة كان محمد جالس ينتظر إعلان الوصول إلى مدينة جدة….كم أحبك؟..وأحب كل ما فيك..كم أحب أهلك؟..يااااه كم أنا مشتاقٌ إلى رمل جدة لألعب به كما كنت في صغري..كم أنا مشتاقٌ لصدر والداي الحبيبين يضماني بكل حنانٍ حين أشكو إليهما غدر الزمان..كم أنا مشتاقٌ لصديق طفولتي مازن..نلعب مع بعضنا كما كنا..كم وكم وكم؟؟…..نداء..نداء..على الركاب ربط أحزمة الأمان..للاستعداد للهبوط..كان هذا النداء الذي سمعه محمد فأفاق من تفكيره..
ربط محمد حزام الأمان..ينتظر متى يهبط على أرض الوطن بسلام…
………………………………………….. …………
دقائق..ويبدأ العائدون بالانتشار في أرضية المطار..
مازن وفهد وأبوه..خائفين ومشتاقين ودموعهم تسيل على وجوههم..
أبو مازن وأبو خالد وأبو فيصل..يرقبون مجيء ابن أخيهم الغائب منذ 4 سنوات..وفيصل ما كان أحسن منهم..الكل في حالة خوف وترقب..لو كتبت لين بكرة ما راح أقدر أوصف شعورهم..تخيلوا واحد ما شفتوه..غايب 4 سنين ورا بعضها..مشتاقين له مررررة..وفي نفس الوقت خايفين ومتوترين..تشعرون بأحاسيس غريبة ومختلطة..هذا كان حالهم..ما عدا المصرقعين الثلاثة..خالد وفواز ومشاري..إش تتخيلون إش يسوون..قاعدين يطلطلون في الحريم..ويختارون من أحلى؟…
مشاري:شوفوا..شوفوا..قمر والله قمر نازل من السما..
خالد:وينها؟؟..
مشاري:هذيك اللي لابسة جزمة بووت جلد بني..
خالد:هههههههه..يقطع إبليسك يا مشاري..تبغاني أجلس أطالع في جزمة كل وحدة إش لونها؟..قولي وش لونها؟..
مشاري:لونها!!..سمرا مايلة للبياض..
خالد:يا مهبول..قصدي لون شيلتها..
مشاري:شيلتها سوداء لافتها على راسها شكلها كويتية..
فواز:لا والله ما عندك ذوق..شوف الشقرا اللي جالسة أحلى بكثير..
خالد:إي والله صح أحلى من اللي اخترتها مشاري..
مشاري يكلم خالد:إنت اسكت..كل ما شفت وحدة قلت..(يقلد صوته)..أحلى من اللي قبلها..انقلعوا اثنينكم..الكويتية أحلى..
فواز:والله حقتي أحلى..
مشاري:لا والله حقتي أحلى..
خالد:لا والله ونسبتوهم لأنفسكم..ما عندكم سالفة خلني أروح لمازن أحسن لي..
راح خالد عند مازن وجلس يناديه..لكن مازن واقف والدموع سيول على وجهه ويطالع هناك بعييييد..يطالع في ولد عمه محمد..محمد من شاف مازن نسى كل شيء حوله..وترك كل اللي في يده..وراح يجري جهة مازن اللي كان واقف مكانه من الفرحة مو قادر يتحرك..اثنينهم..الدموع على خدودهم..يتعانقون عناق طوييييل بعد فراااق طويييل..
………………………………………….. …………
في بيت أبو فهد البنات بالقوة قاموا من النوم..وبما إنهم كانوا بايتين عند ريم وما غيروا ملابسهم اللي عليهم من أمس..اتفقوا إنهم ياخذون مفاتيح بيوتهم من أمهاتهم ويروحون يمرون على بيت كل وحدة مع السواق وتغير..
طبعا أمهاتهم بالقوة رضوا وأعطوهم المفاتيح..وفي السيارة..
نجلاء:طبعا أول شيء بنمر على بيتنا عشانه أقرب شيء..
ريم:إي والله صح بعدين نمر على بيتكم يا عنود بعدين على بيتكم يا لمى..
نجلاء: صح أحسن شيء عشان نختصر المسافة..ونرجع البيت قبل لا يرجعون الرجال..
لمى:والله..قولي عشان قبل ما يرجع حبيب القلب..
رغد تكمل:تلحقين تشوفينه قبل ما ينام..هههههه
البقية يضحكون..
سهادو(السواق):ماما إحنا وين في روه..
ريم:سهادو روح بيت عم أبو خالد..
سهادو ما فهم قصد ريم..يحسب قصدها البقالة اللي اسمها بقالة أبو خالد..ويروح يمشي بهم في طريق البقالة..
سارة:يا بنات ما تشوفون إن السواق غير الطريق..
رغد:إي والله ذا الخبل فين مودينا..سهادو وين رايح؟..
سهادو:أنا في روه بقالة مال أبو خالد..
ريم:خالد في عيونك..أنا أقول روح بيت مو بقالة..
سهادو فهم:آآ تيب تيب..ذهين في روه..
ريم جات في بالها خطة ولفت على رنا عشان تعلمها..
ريم:رنا..رنا..
رنا:نعم ريم..
ريم: رنا إش رايك لما نوصل بيت عمي أبو فيصل ننزلهم ونقول إحنا تعبانين..ولما ينزلون إحنا نروح البقالة..
رنا:إي والله يا بنت العم من وين ذي الأفكار الرهيبة؟..
ريم:إحم إحم قولي ما شاء الله..
رنا:ما شاء الله..
سهادو:كلاس وصلنا بيت عم أبو خالد..
ريم:والله الحمد لله على السلامة..
سهادو وعجبه إنه يهرج معاها:الله يسلمك ماما
ريم:أنا أمك يال….. ما أدري والله كم عمري إذا أنا أمك..
نجلاء:أقول يالله ننزل لا نتأخر..
لمى:حرام عليكم نجلاء مستعجلة لا تحرقون دمها..ههههههه
يضحكون البنات من لمى وتعليقاتها وينزلون البيت بعد ما قالوا للسواق ينتظرهم..
البنات جهزوا ما عدا رنا اللي دخلت غرفتها وقفلت على نفسها..
البنات جالسين في الصالة ينتظرون الأخت رنا..
بعد ربع ساعة طلعت لهم رنا….إلا وحضرتها متروشة..وطاحوا فيها خصام هذا وقته..كذا أخرتينا..ما جاتك النظافة إلا ذحين..المهم رنا حطت يدها في أذنها وصرخت بأعلى صوتها:أنا بنزل السيارة وبنتظر خمس دقايق..إذا ما جيتوا والله لأخلي السواق يمشي..ونزلت جري على السيارة..
سارة:يا بنات يالله والله رنا من جدها تسويها..
رغد:استنوني شوي كحلي ساح…<<<<<بتشوف ردة فعلهم..
قاموا البنات صراخ عليها..ما وقفهم إلا صوت بوري السيارة..
نجلاء:يالله يا بنات..
ونزلوا تحت وركبوا السيارة وتوجهوا جهة بيت أبو مازن..وعنود كانت سريعة تجهزت وخلصت ورجعت السيارة مع الوفد المرافق..بعدين راحوا جهة بيت أبو فيصل..لما وصلوا…
لمى:يالله يا بنات ننزل..
ريم:أنا ما بأنزل انزلوا لحالكم..
عنود:أحسن فكه..
رنا:حتى أنا بأقعد مع ريم..
سارة:لا والله خير مسوين مصيبة..
ريم.. خافت إن سارة تفضحهم..:عادي سارة بتقعدين معانا حياك الله..أصلا إيوه اقعدي أنا أبغاك في سالفة..
سارة:والله أجل أنا بأقعد..روحوا إنتم يا نجلاء..
نزلت نجلاء وعنود ورغد ولمى البيت ولما دخلوا وقفلوا الباب..
ريم:سهادو..
سهادو: نعم ماما..
ريم:ودينا أقرب بقالة..
سهادو:طيب ماما..
ريم:الحمد لله ما غث قلبي..
سارة:لا ياريم والبقية..
رنا:ما عليك سارة ما بنطول في البقالة..
سارة:لا والله ماني قاعدة معاكم..بأنزل ما أبغى أحصل تهزيئة من نجلاء..
ريم:جبانة يالله انزلي..
نزلت سارة ومشيت السيارة عنها..راحت سارة تدق باب البيت ما أحد فتح لها..البنات كانوا ينتظرون لمى وشغلوا التلفزيون وعلوا الصوت وما سمعوا صوت الباب..سارة قعدت بره البيت تبكي ماهي عارفة إش تسوي..ضربت الباب بأقوى ما عندها..أيضا لا مجيب جلست خايفة عند الباب ومتكورة على نفسها..خصوصا إن البيت اللي جنبهم بيت شباب عزاب..شوي إلا شافت ظل قدامها..قالت يمكن أتوهم..إلا الظل يقرب أكثر وأكثر..جات بتصرخ إلا اللي قدامها يقولها..لو سمحت…
مع تحياتي لكم..
عالم البنات النسائي كل ما يخص المرأة العربية من ازياء وجمال والحياة الزوجية والمطبخ