حجي مع حملة الرويس مهم للافاده


حجي مع حملة الرويس
قررت انا وزوجي الحج لهذا العام 1431 هـ ولكن للاسف ماقررنا الا متأخرين وجربنا نحجز بحملات لها سمعتها الجيدة واثنى عليها كثير من الناس لكن اكتفوا بعدد الحجاج عشان كذا الظروف اجبرتنا انا نحجز بحملة لم اسمع عنها أي شئ وليس لدي علم كافي عنها ولكن قرأت بعض المنتديات ممن روج لهذ الحمله واثنى عليها للدعاية والاعلان هداهم الله ونسوا انهم بذلك يؤذذون المسلمين ويغشون حجاج بيت الله . كل ما اعرفه عن هذه الحملة قبل الحجز انها فئة (أ) وانها طيران .
هذه الحملة أقل مايقال عنها انها حملة نصب وليست حملة حج ,,, وهذا هو السبب الذي لاجله كتبت هذا الموضوع .

اولا تفاجأت بالمخيمات تعج بالاعداد الهائلة من الحجاج والمساحه صغيرة ونظامها مجالس بحيث ان الخيام مفتوحة على بعض لايوجد خصوصيىة والازعاج حدث ولاحرج والازدحام شديد جدااااا جدا جداااا لان الحملة لاخر وقت وهي تستقبل الحجاج جريا وراء المادة واغفالا لراحة ضيوف بيت الرحمن مع ذلك سعرها غالي 8500 ومن سجل متأخر تكون ب 9500 ريال حسبنا الله ونعم الوكيل .
والمفاجآت لاتنتهي مع هذه الحمله , في يوم 8 وهو يوم التروية المفاجآة الكبرى التي لاتخطر على بال أي حاج همه العبادة وهوعطل المكيفاااااااات من الصباح =====الى المغرب ومتحججين بانها مشكلة الصيانه اين المسؤلين عن الحملة
ليش ماشيكوا على المكيفات قبل الحج وتابعوا التنظيمات والله انهم اشغلونا عن العبادة وقراءة القرآن من شدة الحر في الشمس ولايخفى عليكم حرارة الجو في مكه المكرمة وفي خيام والشمس عمودية يعني مأسااااااااااااااااااااااااااا ة حسبنا الله ونعم الوكيل وبدؤا الحجاج بالدعاء على صاحب الحملة وهم لايلامون صراحه اموالهم سرقت وانشغلوا في امور اخرى غير العبادة بحثا عن الراحه والهدوء وهي مطلب لتوفير الطمأنينة في العبادة .
ومن المفاجآت ان الذهاب الى عرفة بدأ من الساعة 2 فجرا ونحن بالباص من الساعة 12 ولم تحرك الباصات الا 3 فجرا يرضي من هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟
ولما وصلنا الى عرفة والحج عرفة كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم لكن مع هذه الحملة كل شئ غير انقطعت الكهرباء من 8 صباحا حتى 12 ظهرا تخيلتوا الوضع ولما وصل الغداء وما ادراك مالغداء ونحن جوعانين في الباص من 12 بالليل وما اكلنا شئ وصلنا الغداء محترق استغفر الله بس ….والطعم محد قدر ياكل !!!!!
واثناء الخروج من عرفة مشينا مسافة هائلة بعيدة عن المخيم حتى وصلنا خارج عرفة بحجة ان الباص لم يجد مواقف قريبه مع العلم ان حملة الفرقان بالقرب منا وحملات غيرها ماتذكرها كان الباص بجانب الحملة وكانت حجج سائقين الباص واهية وهي لايوجد مواقف,,, سكروا الطريق علينا ,,,انزلوا كملوا مشيا ,,,,,مانقدر في الزحمة,, معروف ان الحج زحمة ليش غيركم يقدر يدخل بالباصات وحملتكم لا ! سبحان عرف يختار سواقين باصاته نفس طينة صاحب الحملة .
وطريقنا الى مزدلفة استمر خمس ساااااعاااااااااات من 5 المغرب الى 10 بالليل تخيلتو ا واختار مكان في مزدلفة مناسب جدا لمستوى الحملة كله اعزكم الله صراصير وحشرررراااااااات ومين الي جهز الرواق واعد الزل للنساء محارمنا تخيلتوا يعني ندفع ونشتغل ……
ومفاجآت حملة الرويس لاتنتهي. كانت المافاجآه الكبرى يوم العيد . اثناء الحجز اخبرنا ان العودة ستكون في يوم13 فجر 14 يعني متعجلين لكن مع حملة الرويس كل شئ غير اخبرنا انه في يوم 14 فجر 15 ستكون العوده والحاج يتشوق اخر الايام للعودة الى اهله ولما سمعنا هذا الخبر احبط الجميع لاننا اولا متضايقين من المكان والزحمة والعالم والازعاج وعدم النوم وسؤ الاكل حتى دورة المياه الله يكرمكم بالدور لازم تحجز يعني عذااااااااااااااااب حقيقي .
وبعد هالصاعقة كثير من الحجاج تعجلوا وطافوا طواف الوداع وانتقلوا الى جده واقاموا في اوتيل لان الاقامه في الحملة لايمكن للانسان ان يتحملها والقى صاحب حملة الرويس خطبة في يوم عرفة عن الصبر والاحتساب متحججا بحجج واهيه ومدعيا معرفته الكاملة بالسيرة النبوية المطهرة حيث قال فيما قال بعد ماكثرت عليه الشكاوي أن عليكم الاحتساب والصبر لان الرسول حج على دابة ؟!!!!!!!!!! مابقى الاا يرجعنا لبيوتنا على جمال حتى نتبع السنة !!!!! وهل هي جمعية خيريه وهو علينا بالحج علشان يقول احتسبوا !!!! وهو ماسمع ان الرسول صلى الله عليه وسلم حرم أكل مال الناس بالباطل وانه قال لما حج على تلك الدابة ان دماؤكم واموالكم واعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في بلدكم هذا في شهركم هذا او كما قال عليه افضل الصلاة واتم التسليم ماسمعت يا محمد الرويس بهذا الحديث ….!!! سبحان الله وقلبوا لك الامور

واالطامة الكبرى :المشرفات اذا كلمهم صاحب الحملة يقولون كل شئ تمام والناس مرتاحه لانهم حاجين مجانا وين بيروحون من عقاب الله …. لكن هذا مو عذر كثير من الحجاج اشتكوا لصاحب الحملة وبينوا له الوضع لكن يتعذر بحجج واهيه ويقول لك احتسبوا و الله المستعان ….
وحملة الرويس غير واهل جده غير ,,, تخيلوا ان اهل جده كل عشر نساء في خيمة مستقلة ومسكرة عليهم يعني فيه فرق كبير مع انهم اخذوا الحملة ب 5000 تقريبا يعني ارخص منا ...
مع هذا العذاب ماقدرت اتحمل طلعت يوم العيد من الحملة الى اخرى ودفعت لهم مبلغ وقدره علشان اشتري نفسي الي ضاعت مني وحجتي الي اعد لها من سنين وضيعتها مع الرويس في مكيف عطلان وازدحام وعدم نوم وسؤ الاكل ولما كلمت صاحب الحملة علشان يرجع لي على الاقل نصف المبلغ رفض وطلب مني بديل حشى موظفة موحاجة حسبي الله عليه ونعم الوكيل فيك يالشيخ محمد الرويس وين بتروح من حساب رب العالمين ؟!العالم هذي الي سرقت اموالها وجمعتها في مخيم كأنها انعام ( اعزهم الله ) في ذمتك والله ربي بيسألك عن مالك من اين اكتسبته وش بتقول لرب العامين اكتسبت مالي من النصب على حجاج بيتك .
مانقول غير حسبنا ونعم الوكيل … اناشاد وزارة الحج بالضرب بيد من حديد على حملة الرويس وامثالها الي يسرقون اموال الحجاج ونطالب بوضع ضوابط للحملات بحيث توضع مقاييس للحملات يجب تطبيقها مثلا من حق كل حاج ان تكون له مساحة متر في متر للراحة النفسية والصحية .واعداد الحجاج يجب ان تتوافق مع المساحه المتاحة حتى تتوفر الراحة والمطالب الاساسية للحجاج ولاي انسان على وجه الارض …
نصيحة من قلب مخلص اولا احذروا حملة محمد الرويس وامثالها
ثانيا التنسيق والتخطيط للحج والسؤال عن الحملة جيدا قبل الالتحاق بها ..
تقبل الله من حجاج بيته الحرام

عن Melyanderson

شاهد أيضاً

للتفاؤل طــاقه عجيبه وغـــداً مشرق…!