جامعة الطائف تحصد أربع ميداليات في معرض الاختراعات بجنيف….



جامعة الطائف تحصد أربع ميداليات في معرض الاختراعات بجنيف



حصلت جامعة الطائف ممثلة بكلية العلوم على أربع ميداليات ذهبيتين وبرونزيتين للأعمال المبتكرة التي تقدم بها أعضاء هيئة التدريس بالكلية الدكتور صالح بن علي بازيد والدكتورعبدالعظيم فاروق جاد في المعرض الدولي للاختراعات والمبتكرات الـ “ 38” بجنيف 2010م. وكانت الابتكارات التي حصلت على الجوائز على النحو التالي :-
1- ( نموذج جديد معقد متعدد يعتمد على تقنية النانو يستخدم لتحديد الشوائب في الأطعمة ) وحصل على الميدالية “الذهبية” في مجال التقنية الحيوية البيئية .
2- ( مضادات بكتيرية “ ببتيدات جديدة “ ومركبات معزولة ومنقاة من نباتات طبية بالمملكة العربية السعودية تستخدم كبديل لقتل البكتيريا القاتلة للإنسان ) وحصل على الميدالية “الذهبية” في مجال التقنية الحيوية الطبية .
3- ( إنزيمات جاد البكتيرية من نخالات الحبوب “ GCBBE “ واستغلالها لتدوير النفايات الزراعية ونقل الإنزيمات على جزيئات من النانو لإنتاج مضادات السرطان ) وحصل على الميدالية “البرونزية” في مجال الزراعة .
4- ( مقياس جزيئي عالي الجودة لصلاحية اللحوم ومجسات حيوية بالنانو لقياس DNA والبروتين والتوكسينات في الأغذية وقياس وسائل الذبح ) وحصل على الميدالية “البرونزية” في مجال الغذاء .

مااشااء الله تباارك الله


عن bolabola

شاهد أيضاً

عُدت اليكم من جديد -={ جـديـدي الزئبق }=-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهوحشتووووووووني كثير يابنات العلوم نظراً لضرووفي ماقدرت اتواصل معاكم لاكن الحمدلله …