تورته الشوكولاته اللي كل من ذاقها تجنن عليها يالله شرفوا وتذوقوها

تورته الشوكولاته



* مقادير الكيكة الإسفنجية:

ـ 6 بيضات.

ـ كوبدقيق.

ـ كوب سكر ناعم.

ـ ملعقة صغيرة باكينج باودر.

ـ نصفملعقة صغيرة فانيليا.

ـ ملعقتا كاكاو بودرة.

* مقاديرالحشو:

ـ 450 جرام كريمة شوكولاته.

ـ 250 جرام سوفت جلاسشوكولاته.

ـ 200 جرام شوكولاته لتزيين التورتة.

* الطريقة:

ـيتم تسخين الفرن على درجة حرارة 180 مئوية.

ـ يحضر قالب كيك، يفضل أن يكونعلى شكل قلب، بدهنه بالزبد وقليل من الدقيق. في جانب آخر يخفق البيض مع السكروالفانيليا بالخلاط الكهربائي مدة 20 دقيقة حتى تظهر علامة المنقار عند رفع المضربلأعلى.

ـ ينخل الدقيق مع الباكينج باودر ويضاف اليه مقدار الكاكاو، ثم تضافجميع المكونات الأخرى بالتدريج الى خليط البيض والسكر مع الاستمرار بالتقليببخفة.

ـ يسكب خليط الكيكة في القالب ويدخل إلى الفرن لمدة 45 دقيقة أو حتىتنضج الكيكة. من الممكن اختبار النضج بملاحظة انفصال الكيكة عن جدارالقالب.

ـ تقلب الكيكة بعد إخراجها من الفرن على قاعدة من السلك وتترك جانباحتى تبرد.

ـ تقطع الكيكة الاسفنجية إلى ثلاثة أجزاء متساوية، ويفصل كل جزءعلى حدة. ثم يوضع الجزء الأسفل على طبق التقديم، قبل البدء بوضع طبقة من كريمةالشوكولاته عليها، تليها طبقة أخرى من كريمة الشوكولاته على الطبقة الثانية منالكيكة. تكرر نفس العملية على الطبقة الثالثة، بعدها تساوى الطبقات الثلاث فوقبعضها بعضا.

ـ تغطى جوانب التورتة بكريمة الشوكولاته وتوضع في الجزء المخصصللتجميد في الثلاجة «الفريزر» لمدة 10 دقائق حتى تتماسك جيدا. تخرج ويوضع عليهاسوفت جلاس الشوكولاته، ثم تزين من الجوانب ببشر الشوكولاته الخام وعلى الوجه بورداتمن الشوكولاته وحبات الكريز.

وان شاء الله تعجبكم والله الله بالردود


عن Mostafa Abolef

شاهد أيضاً

رقائق كورن فليكس بالشوكلاتة

:roseban3a المقادير : علبة كورن فليكس( وسط ) 6 حبات مارس نصف كوب زبدة لورباك …