تخلصي من الرائحة الكريهة في جميع ارجاء المنزل


المطبخ :

1- التخلص من رائحة السمك :بعد إعداد السمك في المنزل تنشر الرائحة المزعجة ويصعب التخلص منها لذا .
أعمدي إلى إحراق القليل من السكر في المقلاة على طريقة الكراميل وحين يقترب من الأحتراق أحملي المقلاة وتجولي في أرجاء المنزل فتتخلصين بذلك من الروائح المزعجة ثم بعدها قومي بتبخير المنزل بالعود او البخور الي تفضلينة .

2- للتخلص من رائحة الثلاجة : قد يفاجئك البراد في المنزل برائحة كريهة ناجمة عن حفظ أنواع متعددة بروائح متضاربة من الأطعمة وغيرها وأفضل حل للتخلص من الرائحة الكريهة يتمثل في وضع قطعة من الفحم داخل البراد فتمتص جميع أنواع الروائح بسهولة وسرعة او وضع كمية من الفانيليا على قطعة قماش قطنية ووضعها داخل الثلاجة سوف يزول الكثير من الروائح وانصحك في ماء شطف الثلاجة الأخير وضع عصير ليمون يعطي الثلاجة رائحة منعشة.

3-ازالة روائح لوح التقطيع : رشي بعضا من الباكينج صودا على اسفنجة رطبة وافركي ومن ثم اشطفي.

4-ازالة روائح حاويات الاغذية امزجي ربع كوب من الباكينج صودا مع ربع جالون ماء وضعي حلوية الاغذية فيها ودعيها تنقع طوال الليل ومن ثم اغسليها .

5- لإزالة الروائح من المقلاة أو القدر افركيها ببعض أوراق النعناع الطازج .

الحمام
1- قومي بوضع قطرات من العطر الزيتي في غطاء سيفون الحمام ليظل طوال اليوم براحه زاكية .
2- اوقومي بوضع كرات ملونة ولها رائحة جميلة توضع في السيفون وتبقى فترة طويلة ويوجد ايضاً منها برائحة النعناع , الفراولة , زهور الربيع .
3- عند الانتهاه من تنظيف الحمام خذي اسفنجة وغمسيها في ماء مع قليل من داك بالزهور او موبي بالليمون وامسحي بها جميع اجزاء الحمام وبذلك تكوني طهرتي الحمام وعطرتيه .

غرف المعيشة وغرف الضيوف

1- خذي اسفنجه صغيره وبلليها باي عطر او زيت عطري مع شوي ماء ودخليها في وسط تحفه او مزهريه بحيث ماتظهر واذا راحت الريحه بللي الاسفنجه مره ثانيه بشوي ماء وقومي بارجاعها .

2- للمكيف العادي عند تنظيف الفلتر انقعيه في ماء مع قليل من العطر ثم اعصريه وضعيه في المكيف لتعطير الغرف , واذا عندك مكيف صحراوي ضعي بضع نقاط من عطر زيتي في الماء او ديتول او داك بالزهور
والله على الرائحة المنعشة .

3-استخدمي للمفارش والمخدات معطر فرنسي من سيد جنيد عالم كلمة رائع قليلة فيه ثم بخري الغرفة بعودة ورشي عطرك المفضل .

4- بخري البيت دائما بمعمول او بالعود ثم رشي معطرات الجو يعطيك رائحة خيالية .

5-ضعي بضع نقاط من عطر زيتي على اللمبات وهي مطفية حتى اذا اشعلتها نشرت رائحة رائعة سوى في غرف النوم او الصالة او المجالس.

6- لازالة روائح السجادة رشي القليل من الباكينج صودا على سجادة جافة ودعيها لمدة 15 دقيقة ومن ثم اكنسيها .

غرف النوم

1- للحصول على رائحة جميلة وتدوم في غرفة النوم احضري زجاجة بخاخ فاضية وضعي فيها ماء وبضع نقاط من عطر زيتي او أي عطر مفضل لديك وبعد مسح الغبرة رشي من هذا الخليط وامسحي بمنشفة ناعمة وستبقى الرائحة اطول فترة ممكنة خصوصاً لو كان العطر دهني نفس الطريقة تستطيعي استخدامها في المجالس وصالة جلوس العائلة.

2- ضعي في غرف النوم شموع عطرية وحتى لو لم تشعليها فستعطي رائحة جميلة في الغرفة .

3- ضعي في الدواليب معطارت خاصة بها وهي عبارة عن جرة صغيرة ضعي فيها العطر الزيتي المناسب وسيبقى معطر دائما او ضعي فيها اكياس كمفورت الرائعة وهذه تعلق او توضع بين طيات الملابس تعطيكي رائحة رائعة .

4- ورغم كل ذلك دعي عطور غرفة النوم الخاصة بك تكون متميزة عن البيت كله ومختلفة لكي تشعري ويشعر زوجك بخصوصية المكان.

اتمنى الفائدة للجميع …


عن mohannad2021

شاهد أيضاً

اعمااالي بالجوخ *_^

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ➡ كيفكم يافراشات اول مره اشارك بهالقسم واستفدت منكم كثثثير …