تحذير من منتج Hero Baby لتلوّثه ببكتيريا «ضارة»


تحذير من منتج Hero Baby لتلوّثه ببكتيريا «ضارة» الاربعاء, 27 يناير 2010


الرياض – فهد الموركي

Related Nodes:

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من شراء منتج Hero Baby (رقم التشغيلة Hero 11059)، الذي يعطى للأطفال بديلاً عن حليب الأم، وذلك لتلوثه ببكتيريا قد تؤدي إلى أضرار صحية بالغة.
وأوضحت «الهيئة» في بيان أمس، أن وزارة البيئة والمياه في الإمارات العربية المتحدة أصدرت قراراً بتاريخ 17/1/2010، بشأن سحب ومنع تداول منتج Hero Baby الغذائي (رقم التشغيلة Hero 11059) المستخدم كبديل لحليب الأم للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ستة أشهر، وذلك لتلوثه ببكتيريا أنتيروباكتر ساكازاكي Enterobacter sakazakii التي قد تؤدي إلى أضرار صحية بالغة لدى الأطفال. وأضافت «الغذاء والدواء» أنها كإجراء احترازي تحذر المواطنين والمقيمين من شراء ذلك المنتج والتخلص منه فوراً، في حال وجوده لديهم، مشيرة إلى أنها تتابع المستجدات المتعلقة بهذا الموضوع والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية لضمان عدم دخول هذا المنتج إلى أسواق المملكة من جهة، والتحري عن وجوده في الأسواق المحلية من جهة أخرى.
وذكرت أن اسم المنتج: «هيرو بيبي بالأرز وحليب المتابعة» منتج في تركيا ووزنه 150 غراماً، وتاريخ إنتاجه 12 أيار (مايو) 2009، وانتهائه 11 مايو 2010، ورقم التشغيلة: Hero 11059.

عن symohammed

شاهد أيضاً

هل تعرفي أم عندها …” توأم ” ؟؟؟ تعالى قولي لنا كيف رتبت حياتها معاهم ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواتي الغاليات نبغى منكم قصص عن أي أحد تعرفوه ..امهات …