تبعات الحليب الصيني…بنات بليز انتبهو

اهلين بنات
هذا الموضوع قريتة في الموقع الرسمي لهيئة الدواء والغذاء ..اتمنى انكم تستفيدون وتمتنعون عن هذي الشكولاتة والبسكويت :
الهيئة العامة للغذاء والدواء تواصل متابعتها لمستجدات الحليب الصيني

07 شوال 1429 هـ الموافق 7 اكتوبر 2008 م

استكمالا لمتابعة الهيئة العامة للغذاء والدواء لمستجدات الحليب الصيني ووفقاً للمعلومات الواردة للهيئة، فإن عدد من دول العالم أصدرت إخطارات بسحب منتجات الحليب الصيني أو المنتجات التي يدخل في تكوينها حليب مصدره الصين، وذلك إثر الكشف عن غش تلك المنتجات بمادة الميلامين المحظور إضافتها للأغذية ومن ذلك:
صرح وزير الصحة الفيتنامي انه تم الكشف عن وجود الميلامين في 18 منتج غذائي مستوردة من الصين و تايلند و ماليزيا و اندونسيا ، و قد تم سحب هذه المنتجات و اتلافها ، وتشمل هذه المنتجات الالبان والمقرمشات ومبيضات القهوه. وكانت معظمها من الحليب ومنتجاته المستوردة من الصين ومن بينها خمسة اصناف مختلفه تحمل علامة تجارية Yili ، والتي ثبت وجود الميلامين بمنتجاتها في الصين. وأعلنت السلطات الفيتنامية أنها سوف تطلب فحص منتجات الحليب قبل استيرادها .
وفي الفليبين وجد الميلامين بمنتجات الحليب التي تحمل اثنتين من العلامات التجاريه هما Mengniu and Yili، والتي سبق وان وجدت ملوثة عند اختبارها في الصين. ويجرى حاليا اختبار أكثر من 200 منتج غذائي آخر.وقد اوقفت الحكومة الفلبينية استيراد و بيع منتجات الحليب الصينية في انتظار النتائج.
وفي هونج كونج أعلن مركز سلامة الغذاء أن نتائج اختبار 78 عينة من الأغذية المستوردة من الصين أظهرت وجود الميلامين في عينة واحده من كعك الجبن بالقشدة Cream Cheese Cake تحمل العلامة التجارية (Lotte) بنسبة 3.4 جزء في المليون (وهو أعلى من النسبة المصرح بها في أغذية الكبار). وقد تم حظر بيعها على الفور وابلغ المستوردون بنتائج الاختبار.
كما أعلنت مجموعة يونيليفر Unilever Plc/NV عن استرجاع أربع دفعات من مسحوق الشاي بالحليب milk tea powder من انتاجها، والذي يحمل العلامة التجارية ليبتون Lipton-brand من أسواق هونج كونج ومكاو بعد أن تأكد للشركة وجود الميلامين بها.
هذا وقد طلبت شركة كادبوري استرجاع 11 من منتجاتها المصنعه في مصنعها في بكين ، و التي تسوق في استراليا و تايوان و هونج كونج . وقد وجد الميلامين بمستويات خطرة في اثنين منها تسوقان في هونج كونج . و المنتجان الملوثان هما شكولاته بالحليب و البندق Dairy Milk Hazelnut Chocolate وشكولاته بالحليب والبسكوت Dairy Milk Cookies Chocolate..
أما كوريا الجنوبية فقد صرحت هيئة الغذاء والدواء أنها فحصت 402 منتجا غذائيا مصنعا في الصين ،وأن الاختبارات اثبتت وجود الميلامين في عشر منها يدخل الحليب في مكوناتها، وطلبت سحبها من الأسواق، و تتضمن هذه المنتجات شكولاته بالحليب إم اند إمز M&M’s milk chocolate snack ، و سنكرز بالفول السوداني Snickers peanut Fun Size – وكلاهما من انتاج شركة مارس Mars – و كذالك اصابع الكيت كات Kit Kat bars من انتاج شركة نستله Nestle SA ، و مقرمشات ريتز بالجبنة Ritz Sandwich Cracker Cheese وبسكوت بالرز، وهي منتجة لشركات محلية كورية .
وحول ذلك ذكرت الهيئة الكورية في بيانها أن مستويات الميلامين التي وجدت لا تشكل تهديداً كبيراً على الصحة لكنها تتخذ الخطوات اللازمة لضمان سلامة الأغذية .
وفي استراليا منعت السلطات الرقابية استقبال منتج الشاي بالحليب Milk Tea الذي يحمل العلامة التجارية Kirin والمصنَّع في الصين، حيث اظهرت نتائج الاختبارات احتوائه على الميلامين.
وفي الولايات المتحدة الامريكية قامت شركة تراي ستار لتجارة الاغذية بالجملة Tristar Food Wholesale Co. Inc. باسترجاع منتج مشروب بالنكهات يحمل علامة تجارية Blue Cat Flavor Drink (Lanmao) بعد ان اعلنت هيئة الغذاء و الدواء الامريكية ان النتائج المعملية اظهرت تلوث المنتج بالميلامين ، وحذرت المستهلكين بعدم استخدام هذا المنتج ، وهو مستورد من الصين ومعبأ في عبوات بلاستيكية سعة 100 مل باربع نكهات مختلفة هي الفراولة – برتقال – اناناس – خوخ ، وقد وجد الميلامين فيها جميعاً . وتقوم الهيئة العامة للغذاء والدواء بدورها في متابعة تطورات هذا الموضوع عالمياً للحصول على مزيد من المعلومات عن المنتجات التي يكشف عن وجود الميلامين بها، كما تقوم بالتنسيق محلياً مع وزارة التجارة والصناعة التي تقوم حالياً بالرقابة على الأغذية المستوردة لاتخاذ التدابير اللازمة للتأكد من عدم وصول شحنات من الحليب ومنتجاته التي تحتوي على الميلامين لأسواق المملكة.

عن

شاهد أيضاً

هل تعرفي أم عندها …” توأم ” ؟؟؟ تعالى قولي لنا كيف رتبت حياتها معاهم ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواتي الغاليات نبغى منكم قصص عن أي أحد تعرفوه ..امهات …