بعد حظره في الولايات المتحدة


خالد علي- سبق- جدة: أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية تعميماً للأمانات والمجمعات القروية في المملكة يقضي بتكثيف الرقابة على الصوالين الرجالية والنسائية بسبب تقديم بعضها خدمة تنظيف القدمين باستخدام الأسماك (بدكير الأسماك).
ويعتبر (بدكير الأسماك) من الطرق الشائعة لتنظيف القدمين عن طريق وضعهما في حوض به أسماك صغيرة جائعة تقوم بإزالة الجلد الجاف من منطقة الكعبين وحول الأظافر دون ضوابط صحية، مما قد يتسبب في العديد من الأمراض وهو ما يعرف بـ (fish pedicure).
ويأتي تعميم وزارة الشؤون البلدية والقروية بناء على ما تردد في الصحف العالمية والمحلية حول موضوع تنظيف القدمين بالطريقة المشار إليها، وتسرب هذه الظاهرة إلى الصوالين النسائية في جدة، فقد تمت مطالبة البلديات في المملكة بضرورة تكثيف الرقابة منعاً لتسرب هذه الظاهرة وغيرها دون ضوابط صحية.
من جهته أوضح مدير عام التراخيص والرقابة التجارية بأمانة جدة الدكتور بشير بن مصطفى أبو نجم أنه سيتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على المخالفين، مؤكداً أن أمانة جدة سوف تتخذ حزمة من الإجراءات التي تحول دون انتشار تلك الظاهرة في المحلات التي تقع ضمن اختصاصها، مشيراً إلى أن هذه الطريقة تؤدي إلى نقل العديد من الأمراض مثل (التهاب الكبد الوبائي والايدز والفيروسات والطفيليات) وغيرها من الأمراض.
يشار إلى أن موضوع تنظيف القدمين في أحواض السمك انتشر في دول شرق آسيا ووصل إلى الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة، مما أدى إلى منعه في أكثر من 15 ولاية منها فلوريدا وتكساس ولا يزال عدد من الولايات الأخرى تدرس منعه.

عن winterh

شاهد أيضاً

كريم اولاي بالتوت مين جربته ؟؟

مساء الخير سمعت كثير عن كريم اولاي بالتوت مدح .. انا عادة اخاف اجرب اشياء …