بسرعة يا أمهااات الوجبات السريعة و معدل ذكاء منخفض!!!! –

قووووووووووووة فراشاتي الحبيبااااات
يبت لكم مووووضوع مهم جدا عن اثر الوجبات السرعه على معدل ذكاء الاطفال
و هااااااااااااا ابي ردووود مو الزيارات 70 و الردود 2 ولا واحد منهم لي انا بعد بيضووووا ويهي عاد
وماااا اطول عليكم نبدأ الموضوع

حذر باحثون مختصون من أن الوجبات السريعة الدسمة لا تؤثر سلبيا على صحة الأطفال البدنية فحسب، بل وعلى صحتهم العقلية، وتطور أدمغتهم أيضا.

فقد وجد العلماء فى مختبرات الفسيولوجيا الجامعية بمدينة أكسفورد البريطانية حسب صحيفة العرب اونلاين ، أن تناول كميات كبيرة من الأطعمة السريعة المقلية والمعالجة، الغنية بما يسمى بـ”الدهون السيئة”، يسبب انسداد شرايين الدماغ، ويعيق إرسال الإشارات العصبية منه وإليه.

وحذر الباحثون من أن أدمغة الأطفال قد تتعرض لتلف دائم، جراء الإكثار من تناول الأطعمة السريعة والمعالجة، حيث تحل الدهون الانتقالية مكان الدهون الصحية فى الدماغ، وتصبح جزء من التركيب الدماغي، فتؤثر على وظائف المخ وأنظمة الإشارات العصبية بين الخلايا، وبالتالى يتعرضون للدهون السامة، التى تضر بصحتهم الجسدية والعقلية، فيزداد خطر إصابتهم بالأمراض، ويضعف ذكاؤهم ومهاراتهم الذهنية، فى كل مرة يأكلون فيها رقائق بطاطا الشيبس أو البسكويت أو الجاتوه.

هذا ومن جانب اخر ، حذرت دراسة علمية سابقة من الآثار الصحية الضارة ‏ ‏الناجمة عن تناول الأطفال رقائق البطاطس والمخبوزات المحمرة بصفة منتظمة لأنها ‏ ‏تسبب ضعف الجهاز المناعي خاصة مرحلة طور التكوين.‏ ‏

وذكرت الدراسة ،أن هناك أضرارا مباشرة تصيب الأطفال ‏ ‏بسبب تكون مادة “الاكريلاميد” كناتج سام في المواد النشوية نتيجة لطهيها تحت‏ ‏حرارة عالية وتأثيرها الضار على الكبد والقلب والكلى والعظام.

وأوصت الأمهات الحوامل بعدم تناول تلك الرقائق والمخبوزات لان تأثيرها على‏ الأجنة يكون اخطر داعية إلى ضرورة توضيح الأضرار الناشئة عن تعاطى الشرائح ‏ ‏المحمرة للبطاطس يوميا وتأثيرها على أعضاء الجسم المختلفة للتلاميذ ولطلاب ‏ ‏المدارس ليكون أحد عوامل توعيتهم للتخلص عن عاداتهم الغذائية الضارة.‏ ‏

وشددت على ضرورة توعية الأطفال بأهمية الإقبال على تناول الأغذية الطازجة ‏ ‏كالفاكهة والخضراوات لأخذ الكميات المطلوبة من مضادات الاكسده لوقاية الجسم من ‏ الأمراض خاصة بعدما تبين ان رقائق البطاطس المحمرة والمخبوزات المحمرة علاوة على ‏ أضرارها السابقة تسبب درجات متعددة من الأنيميا. ‏

كما أوصت بعدم استخدام الزيت في القلي اكثر من مرة مشيرة إلى انه من الأفضل ‏ ‏تعريض رقائق البطاطس لتيار بخار قبل التحمير وسلق البطاطس قبل التحمير على أن‏ ‏تكون درجة التحمير قليلة وسمك الرقائق كبيرة.

ها شراااااااااااايكم بالموضوووع 🙂
.

عن hsoonainn

شاهد أيضاً

هل تعرفي أم عندها …” توأم ” ؟؟؟ تعالى قولي لنا كيف رتبت حياتها معاهم ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواتي الغاليات نبغى منكم قصص عن أي أحد تعرفوه ..امهات …