برامج لا غني لك عنها في أي كمبيوتر (ادخل وستستفيد)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين. أضع بين أيديكم هنا برامج لابد وأن تتواجد في أي كمبيوتر في نظري لأنها ضرورية وهامة لكي يعمل الكمبيوتر على أكمل وجه وبلا مشاكل ويكون قادرا على تشغيل معظم الملفات وانجاز الكثير من الأعمال الشائعة والتي يعملها الكثيرون في أجهزتهم.

عاد لا تحاتون وايد واتشكون ولو لثانية في جودة البرامج……………يسد انها من عندي تلميذ خطير ! انا عندي خبرة 12 سنة في الكمبيوتر وجميع مجالاته ^_^. واللي عنده سؤال بعد ما احط البرامج يسأل وانا اذا فاضي ودخلت المنتدى برد ان شاء الله. واذا ما رديت ان شاء الله بقية الأعضاء ما بيقصروا.

طبعا المميز في هذه البرامج أنه كلها بلاااااااااااااااش يعني ما لازم كراك ولا باسوورد ولا تنشيط ولا شي من ها الخربطة…….وهيه على الرغم من انها بلاش جودتها عالية جدا وتؤدي الغرض المطلوب وأكثر. المشكلة أنه كثير منا يركض ورا البرامج اللي بفلوس وينسى انه هناك برامج بلاش احسن الف مرة !!!

بسم الله نبدأ:

1- برنامج تشغيل الفيديو وملفات الملتيميديا الأخرى VLC . برنامج غني عن التعريف ويشغل ويدعم جميع صيغ الصوت والفيديو تقريبا واستخدامه بسيط وسهل ويريحك من تنزيل codecs وصدعتهن. نزله وبيشغل لك اي شي وانت والخير رباعة………….البرنامج طبعا بلاش وهذا موقعه :

VLC media player – Open Source Multimedia Framework and Player

عاد لحد يتفلسف البرنامج أشهر من نار على علم! هي هي هي

2- مكافح الفيروسات المجاني الأول في نظري وهو Avira AntiVir Personal – FREE Antivirus . برنامج متكامل لمكافحة الفيروسات وبيقطعهن لك تقطيع. سهل الاستخدام جدا وسريع عند عمل البحث عن الفيروسات وخفيف جدا على الكمبيوتر ولا يسبب بطء أبدا. للعلم أنا استخدمت يمكن أكثر سبع مكافحات بين مجاني وغير مجاني وهذا بصراحة من أفضلهم. هنا الموقع:
Avira AntiVir Personal – FREE Antivirus

3- متصفح النت المجاني الأول Firefox Web Browser المعروف عند الجميع واللي حطم الاكسبلورر وخلاه ورا الشمس. سريع ويدعم كل شي تقريبا. بعطيكم نبذة تاريخية شوي…….هو اول متصفح يدعم اللغة العربية بشكل كامل بعد الاكسبلورر. كنا احنا العرب ما نقدر انسير بعيد عن الاكسبلورر لمتصفحات أخرى مثل netscape أيام زمان لأنه الوحيد اللي كان يدعم العربية لين ما طلع فاير فوكس. خفيف جدا وسريع وما عنده مشكلة بالعربي أبدا . الله يرحم أيام السندباد اللي كان ينزل مع netscape هههههههههههههههه. موقع البرنامج :

Firefox Browser | Free ways to customize your Internet

4- برنامج مكافحة الدعايات والملفات الضارة المجاني الأول Spybot – Search & Destroy .هذا يمكن ما تعرفونه بس بعرفكم عليه^_^. طبعا محد ما يعاني من برامج الدعايات المزعجة واللي ممكن تسبب مشاكل في الكمبيوتر وتعيق بعض عملياته الحيويه. البرنامج من اسمه يبحث على هاي الامور ويدمرها ويريحك منها آخر راحة. استخدامه سهل جدا وظريف. أهم شي انك اتسوي تحديث وبعدين بحث عشان تضمن انه كل شي يروح. البرنامج ممكن يسوي تحصين للكمبيوتر يعني اذا صار وحاول برنامج ضار الدخول ما يقدر. الموقع لهذا البرنامج التحفة:

The home of Spybot-S&D!

5- في حد ما ينزل ملفات عن طريق التورنت؟ يمكن نادر ها اليومين. برنامج utorrent برنامج لتنزيل ملفات تورنت ماشي اخف واسهل عنه في الاستخدام ومع ذلك مليان خيارات. هو المفضل لدي وهذا موقعه:

µTorrent – a (very) tiny BitTorrent client

6- برنامج Real player .ما اظن هذا محد يعرفه بعد. برنامج شركة ريل لتشغيل ملفات الميديا. في خيارات زيادة الحين ويمكن يعمل كمتصفح انترنت وبرنامج نسخ على السيديات ويخليك تنزل ملفات يوتيوب بسهوله عندك على الكمبيوتر. موقعه:
RealPlayer SP – Download Videos From Google Video, Break, Metacafe, MySpace, iFilm, DailyMotion And Many More Popular Websites – www.real.com

7- برنامج CDburnerXP وهو برنامج نسخ وكتابة على السيديات والديفيديات ويسوي لك كل شي فيهن. برنامج مجاني وسهل جدا وما يحتاي نيرو ولا غيره. الموقع:

CDBurnerXP: Introduction and News

8- برنامج ِAny video converter برنامج منه اصدار مجاني ومفيد جدا. يحول لك ملف الفيديو من صيغة إلى أخرى . تقريبا من أي صيغة إلى أخرى. ينفع عند نسخ ملفات الفيديو على اقراص السي دي والدي في دي وعمل اقراص الفيديو. بصراحة رائع جدا وموقعه هو :

Free Video Converter – Any Video Converter Free Version – convert video to any formats, avi to MPEG, avi to MP4, flv to MPG

9- برنامج photoscape برنامج مفيد جدا جدا جدا لطباعة الصور بكافة أنواعها سواء كانت للذكرى أو صور شخصية وكذلك لعرضها. فيه خيارات وخواص كثيرة وفوق كل هذا مجاني. الموقع هو:

Photoscape : Free Photo Editing Software (Photo Editor) Download

10- برنامج Active@ ISO Burner برنامج من اسمه يساعدك على حرق ملفات الايزو اللي مثلا تنزلها من الانترنت على سيديات وديفيديات. يعني بسهولة يتحول عندك الملف إلى بيانات على قرص البصري. الموقع هو :

Active@ ISO Burner. Data CD DVD burning software. Write ISO image to CD,DVD,CD-RW,CDR,DVD-RW.

سأكمل بعد الصلاة………

عن osman ali

شاهد أيضاً

Whatsapp البرنامج الروعة لإرسال الرسائل والملفات لكل أنواع الهواتف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته برنامج Whatsapp برنامج رهيب ومميز ويتصف بمواصفات ستجعلك تحبه و …