ببلاش ابتداء من 18 ريال سعودي من جدة الى المدينة المنورة على ناس للطيران


بسم الله الرحمن الرحيم

www.flynas.com

كشفت الشركة الوطنية للخدمات الجوية «ناس» أمس عن توقيع اتفاقيات مع عدد من شركات صناعة الطائرات لتزويدها بعدد يزيد عن 40 طائرة خلال الفترة القادمة، وذكر لـ«الشرق الأوسط» طاهر عقيل الرئيس التنفيذي لـ«ناس» أمس خلال مؤتمر صحافي عقدته الشركة للإعلان عن انطلاقة أعمالها في السعودية، إن الشركة تجري مفاوضات مع شركة إيرباص العالمية لتزويدها بعدد من الطائرات لم يكشف عن عددها كونها لا تزال في بداية الاتفاقيات مع عملاق صناعة الطائرات الأوروبي، في حين بين أن شركتي «جلف ستريم» و«وداسو وريثيون» الأميركيتين لصناعة الطائرات ستزود الشركة بنحو 40 طائرة للدخول في عمليات الشركة في مرحلتها المقبلة، مشيراً إلى أن الشركة تخطط للوصول إلى 19 طائرة خلال السنوات الخمس المقبلة من بداية تشغليها للطيران الاقتصادي في السعودية، والتي فازت «ناس» برخصته في العام الجاري.
وذكر أن الشركة رصدت أكثر من 3 مليارات ريال (800 مليون دولار) للاستثمار خلال السنوات الخمس المقبلة في خطوط الطيران الاقتصادي الجديدة التي تعتزم الشركة إطلاقها في الربع الأول من 2007، والتي تضاف إلى استثمارها العام في قطاع الطيران في السعودية والذي يبلغ 7.5 مليار ريال (2 مليار دولار).

وأوضح عقيل أن الشركة ستضخ الاستثمارات لتمويل صفقات شراء أسطول طائرات وبناء البنية التحتية لعمليات الخطوط الجوية الجديدة داخل السعودية، مشيراً إلى أن هناك تعاونا بين شركة ناس وبين الخطوط الجوية العربية السعودية المشغل الرئيسي لوضع خطط لاستقطاب أكبر عدد من الركاب القادمين إلى السعودية.

إلى ذلك بين عايض الجعيد، رئيس مجلس المديرين في «ناس»، أن الشركة تملك التزاما ماليا من عدد من الجهات التمويلية لدعم عملياتها في قطاع الطيران الاقتصادي، والتي منها شركتا سراج كابيتال وشركة اويسيس ومقرها أبو ظبي سيكون لهم دور في عمليات التمويل للشركة، بالإضافة إلى إن الشركة ستعمل على التقديم لطرحها للاكتتاب العام، أخيراً على الترخيص التجاري من الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، سيعمل على اتساع رقعة سوق السفر وخدمات النقل الجوي في البلاد من خلال وضع معايير تشغيلية عالمية يحتذي بمستوياتها داخل القطاع. وذكر أن ناس الطيران الاقتصادي الجديدة ستبدأ عملياتها في الربع الأول العام القادم، بخمس طائرات كنواة لأسطولها خلال العام الأول من التشغيل، على أن يرتفع هذا العدد إلى 18 طائرة بحلول عام 2010. كما سيبلغ عدد المحطات التي تصل إليها رحلات الشركة في عامها الأول إلى 22 محطة داخلية تزيد إلى 37 محطة بنهاية عام 2008، ومن المنتظر أن يتضاعف عدد رحلات الشركة ليصل إلى ذروته بنحو 642 رحلة أسبوعياً بحلول عام 2011.

وتعتمد خطة العمل لخطوط الطيران الاقتصادي على تقديم خدمات طيران بتكلفة منخفضة من خلال استخدام طراز طائرات واحد وتصميم داخلي لكابينة الطائرة يضمن كثافة إركاب عالية وبدون تقديم الخدمات الإضافية التي عادة ما تزيد من سعر تذكرة السفر على أي من خطوط الطيران التقليدية، علق الجعيد على أن الأسعار التي سيتم طرحها للراكب ستكون مدروسة وستكون منافسة بشكل كبير، والتي ستكون من اقل الأسعار في وسائل النقل في البلاد. وذكر أن الشركة ستوفر أكثر من 265 فرصة وظيفية بحلول عام 2009، على أن تتضاعف هذه الفرص بحلول عام 2011. وكانت «ناس» قد حصلت في السادس من شهر ديسمبر الحالي على ترخيص الناقل جوي لمقر الرياض من الهيئة العامة للطيران المدني لتصبح بذلك أول شركة من القطاع الخاص بالإضافة إلى شركة سما والتي تتخذ من مدينة الدمام شرق السعودية مقراً لها والتي أعلنت عن فوزها بالترخيص. يذكر أن «ناس» تمتلك 33 طائرة، وكانت «ناس» قد أعلنت مؤخراً عن خططها لإضافة أكثر من 75 طائرة متنوعة السعة والمدى باستثمارات يبلغ إجماليها ملياري دولار إلى أسطولها الجوي ليصل إلى أكثر من 100 طائرة بحلول عام 2010.

>

عن Majdialiraqi

شاهد أيضاً

الي سافرت مصر

السلام عليكم الله يعطيكم العافيه بسألكم عن فنادق في( القاهره) اللي جربتها ياليت تقولي وش …