بالشطة والجنزبيل .. نشطي الدورة الدموية و بزيت الزيتون .. اقضي على آلام المعدة

بالشطة والجنزبيل .. نشطي الدورة الدموية

الشطة والجنزبيل لهم فائدة كبيرة في تنشيط الدورة الدموية ، هذا ما أكدته دراسات المركز القومي للبحوث .

و أفاد د. سعيد شلبي أستاذ الأمراض الباطنة بالمركز حسب ما ورد بجريدة” الجمهورية ” بأن ضعف الدورة الدموية في الأطراف قد يكون وراثياً أو عرضاً هاماً لأحد أمراض القلب .

موضحاً أنه يمكن استخدام نبات الشطة بعد نقعه في الزيت بمعدل 30 50 مجم شطة لكل نصف لتر ماء ويتم عمل مساج أو دعك الأطراف الباردة بهذا المحلول أو غلي نفس الكمية وشرب كوب منها كل 12 ساعة ولكن يحظر أثناء الحمل.

بزيت الزيتون .. اقضي على آلام المعدة والتهاباتها

كشفت دراسة أسبانية حديثة عن أن زيت الزيتون البكر يساعد في علاج التهابات المعدة من بكتريا معروفة طبياً باسم “بولوري اتش” والوقاية منها، والتي تسبب الكثير من حالات قرحة المعدة والإثني عشر سنوياً.

وأشارت مصادر أسبانية إلي أن دراسة مخبرية أولية أظهرت أن المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في زيت الزيتون يمكن لها أن تكون ذات تأثير فعال تجاه العديد من النوبات المرضية التي تحدثها “بولوري-اتش” والتي تصيب الغشاء المبطن للمعدة.

وأكد باحثون الدراسة “انه إذا استطاعت الدراسات المستقبلية تأكيد دور زيت الزيتون لمثل هذه النوبات المرضية فعندها ستصبح مشاركة زيت الزيتون في الحمية الغذائية للشخص أساسية للمعالجة أو الوقاية من قرحات المعدة المؤلمة”.

وأشار الباحثون إلى أن الدراسات السابقة أظهرت أن المنتجات الطبيعية الأخرى الغنية بمضادات الأكسدة والمعروفة باسم “المركبات الفينولية” مثل الشاي الأخضر وعصير التوت البري يمكن لها أن تثبط نمو “بولوري-اتش” إلا أنه حتى الآن لم يتم تقييم تأثير زيت الزيتون البكر المضاد للبكتيريا رغم أنه فريد من نوعه كونه الوحيد من الزيوت الصالحة للأكل والتي تحتوي على كمية كبيرة من المركبات الفينولية.

وذكر روميرو رئيس فريق الباحثين من جامعة فالم في بسفيل بأسبانيا أن مركبات الفينول الصحية في زيت الزيتون البكر استطاعت أن تبقى ثابتة لعدة ساعات في الحالات الحامضية التي تم تحريضها بالمعدة ، كما لوحظ أن هذه المركبات الفينولية تتمتع بتأثير قوي ومضاد للبكتيريا حيث أثبتت التجارب المخبرية أن المركبات الموجودة في زيت الزيتون لها تأثير فعال على ثمانية أشكال من “البولوري-اتش”.

عن raannoo99

شاهد أيضاً

محتارة ساعدوني

راح ادخل في الموضوع على طول انا شفت الدكتور عبد الباسط في قناة بداية قبل …