الميزوثيرابي.. علاج فعال وآمن لإزالة “السلوليت”


الميزوثيرابي.. علاج فعال وآمن لإزالة “السلوليت”

أكد اخصائي كويتي أن الميزوثيرابي هو العلاج الفعال والآمن لإزالة (السيلوليت)، التشققات الظاهرة على الجسم وللحفاظ على نضارة الوجه والتخلص من حب الشباب والكلف.

وقال اخصائي الأمراض الجلدية والتناسلية الدكتور محمد فيحان العتيبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا): إن (الميزوثيرابي) هو تقنية عرفت في عام 1952 على يد طبيب فرنسي يدعى مايكل بيستور وهي خاصية طبية تتضمن حقن مواد صيدلانية وفيتامينات وحوامض امينية أسفل سطح البشرة.

واضاف ان الميزوثيرابي ظل علاجا آمنا وفعالا للسيلوليت حيث ساعد النساء الأمريكيات الجنوبيات والأوروبيات لعقود من الزمن.

وحول استخدامات الميزوثيرابي ذكر انه يستخدم لازالة السيلوليت ولتخفيف الوزن ولنضارة الوجه وحمايته من التجاعيد ولازالة الشحوم والسمنة الموضعية والكلف وحب الشباب والندب وتشققات الجسم (السترش مارك) كما انه يعد من أفضل الوسائل الحديثة لعلاج تساقط الشعر، حيث يتم حقن مواد منشطة في جلدة الرأس ليبدأ الشعر في النمو السريع.

ومضى الدكتور العتيبي قائلا: ان اكثر من 90 في المائة من النساء يشكين من السيلوليت الذي يؤدي الى تشويه منظر مناطق متعددة في الجسم ويكون في أغلب الأحيان مصدر خجل مما يؤثر على ثقة الشخص بنفسه. وتطرق الى اسباب السيلوليت قائلا: انها تشمل التوزيع الضعيف للدم والنسيج الرابط المعيوب وزيادة في خلايا السمنة.

واشار الى ان الميزوثيرابي يمكن أن يزيل السيلوليت على السيقان والأرداف ويحطم منظر “قشرة البرتقالة” على الجلد، حيث تظهر نتيجة ازالة السيلوليت خلال 10 إلى 15 جلسة أسبوعية. واشار الى أنه يمكن استخدام الميزوثيرابي في أماكن معينة، تعاني من السمنة الموضعية والتي يقوم الجسم بتخزين الدهون فيها بصورة متزايدة الا ان حقن تلك المناطق بالميزوثيرابي يمنع الخلايا من تخزين الدهون، ويساعد على تكسير الدهون الموجودة، حيث يقوم الجسم بالتخلص من الدهون المتكسرة بصورة طبيعية. وقال: ان نتيجة الميزوثيرابي تظهر بعد جلستين او 3 جلسات وقد تظهر أحيانا عند بعض المرضى بعد الجلسة الأولى. أما الآثار الجانبية للميزوثيرابي فأوضح الدكتور العتيبي انها “قليلة” وأكثرها شيوعا ظهور كدمات على سطح الجلد تختفي خلال أسبوع، اضافة الى ظهور تورم بسيط يستمر ليوم أو يومين او حكة في الموضع ذاته بعد الجلسة الا انه يمكن استخدام بعض الادوية التي تسرع في الشفاء وتخفف الكدمات كما ينصح بارتداء الملابس الفضفاضة وتجنب التمارين الرياضية القوية لمدة يوم بعد الجلسة.


عن karar italy

شاهد أيضاً

حبوب التنحيف ..

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة عزيزاتي قريت في احدى المنتديات عن …