المغرب تفكر برفض الانضمان لمجلس التعاون



هسبريس – مُتابعة
Saturday, May 21, 2011
قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان ادريس لشكر، إن المغرب لم يطلب الانضمام إلى مجلس التعاون الخليجي، موضحا أن ذات المجلس اقترح على المغرب الانضمام إليه.

ورحب لشكر في حوار مع جريدة “الرأي” الكويتية نشرته السبت 21 ماي، بدعوة المجلس الخليجي كموقف أولي، لكنه أكد على ضرورة التعامل مع الدعوة بالجدية والمسؤولية ومايتبعها من مشاورات وجلسات عمل.

وأشار لشكر أن المغرب دولة في غرب العالم العربي ولها انتماؤها المغاربي، ولديها أيضا طموح في التنسيق والعمل الوحدوي في الوطن العربي.
وأوضح الوزير المغربي أن الرباط ستفكر مليا في العرض الخليجي، متوقعا أن المغرب سيتعامل معه بإيجابية نظرا للعلاقات المتميزة التي تربطه مع دول مجلس التعاون الخليجي.

وحول رفض بعض النواب الكويتيين ضم المغرب لمجلس التعاون الخليجي، قال لشكر “إنه من الشروط الأولى للديموقراطية في العالم العربي ألا نكون نمطيين” موضحا أن هذا الرفض يشمل أيضا العديد من المغاربة الذي عبّروا عن ذلك في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأردف لشكر قائلا ” في المغرب إذا دخلنا لمواقع الفيس البوك والدردشة الشعبية لفوجئنا بحجم الانتقاد والرفض لهذا المقترح ولكن هذه هي الديموقراطية والحيوية التي يجب ان تكون في مجتمعاتنا”.

عن mohammed221

شاهد أيضاً

•·.·`¯°·.·• ( لا تصدقي عبارة أن الطيب لا يعيش في هذا الزمان) •·.·°¯`·.·•

..السلام عليكم ورحمه اللهـ ..كيفكم صبايا؟..ان شاء بصحه . و عآفيه.. / / / عيشي …