المعده بيت الداء و الدواء


السلام و عليكم و رحمة الله و بركاته.
حبيباتي لانه انا اخاف على صحتي و لانها اغلى شي في الدنيا حبيت انبهكم لشي.
كثير منا يقول انه عنده حالة اكتئاب و الاكثر منا لما تكون عنده حالة سمنة زايدة يقلك من الاكتئاب فيرفه عن نفسه بالاكل.
عشان كذه:
1. اذا انتي تمري بحالة اكتئاب حاذري و حاذري مليون مرة من ان تأكلي شوكلاتة او ايسكريم او اي مادة سكرية و السبب( انه في حالة الاكتئاب او ايضا في حالة الغضب تكون الدورة الدموية مرتفعه جدا اما السكريات فهي تهدي من حال و جريان الدورة الدموية فبالتالي اذا التقيا مع بعضهما ممكن انهما يسببا جلطة دماغيه قد تقتل او تسبب الشلل لا سمح الله ، او الدخول في الكوما ).
2. الاكل بدون الاحساس بالجوع ( اي السبب ) او الاكل لدرجة التخمه يسبب حالة الغباء فعلا و السبب ان كثرة الاكل تثقل من عمل الدماغ حتى لاحظوا لما ناكل كثير نحس دائما بالنعاس و كل ما زاد عن حده انقلب ضده.
3. لا تاكلي الفواكة في اليل لان انزيم هضم الفواكة لا يعمل الا نهارا فبالتالي اكل الفواكة ليلا يسبب بقاءها في المعده بدون هضم مما يسبب عسر الهضم و الغازات الكريهه، و ايضا لا تاكلي الفواكة مباشر بعد اي وجبه يجب ان تفصلي بين الفواكة و اي وجبة اخرى على الاقل بساعه و السبب ان المعده دائما تبدأ بهضم الاصعب ثم الاسهل و لان هضم الفواكة يتم سريعا فالمعده دائما تؤجل هضمها فبالتي تسبب حالة عفن في المعده. ( سبحان الله يهدي خلقه )
4. اشربي كميات ماء معقولة و يفضل دائما ان تشربي فقط عند الاحساس بالعطش لان زيادة المياة في الجسم عن الحد المطلوب تسبب مشاكل في الكلى احيانا و ترهلات في البشرى و زي ما قلنا ما زاد عن حده انقلب ضده.

اتمنى اكون افدتكم و اشوفكم على خير. 😆 🙄

عن ahmed7akim

شاهد أيضاً

بقع سودا غريبه برجلي بدون سبب

السلام عليكم ورحمة الله وركاته بنات انا عندي مشكله بسيطه الحمدالله وهي انو بين لي …