الكآبتن محمد الشلهوب في حوآر مع صحيفةْ [شمس ~,


جيريتس يحارب «النجم الأول» في الهلال


لم يجد الدولي محمد الشلهوب لاعب فريق الهلال والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم طريق النجومية مفروشا بالورود بل صارع كثيرا حتى وصل إلى قلوب الجماهير بفنه وأخلاقياته العالية وكسب احترام الخصوم قبل الزملاء.
ومع تكالب الظروف وتفاوت وجهات النظر الفنية بقي الشلهوب حبيسا لدكة الاحتياط لمدة عامين حتى جاء الفرج في الموسم الماضي وفجر طاقاته لينثر إبداعاته ويحفر اسمه في السجل الذهبي من خلال تحقيق لقب الهداف.

الشلهوب حل ضيفا على «شمس» في هذا الحوار.. فإليكم ما جاء فيه:

من وراء عودتك إلى التوهج من جديد؟

بعد الله سبحانه وتعالى ساهم الجميع في عودتي من الجهازين الفني والإداري لأني كنت غائبا في الموسمين السابقين عن المشاركة مع الفريق، والحمد لله أنني وجدت فرصتي وظهرت بالشكل المطلوب، ولا أنسى أعضاء شرف الهلال ورجاله وأبرزهم الأمير فيصل بن سلطان ورئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد والأمير عبدالله بن مساعد والأمير خالد بن محمد والأمير فهد بن محمد وجميع أعضاء الشرف الذين لم تحضرني أسماؤهم.

ماذا يعني لك الجلوس على دكة البدلاء لموسمين؟

من بدايتي عام 2000 وأنا أشارك مع الهلال والمنتخب السعودي بصفة أساسية، ولم أعتد الجلوس على دكة البدلاء، وهذا أمر صعب لكل لاعب، ولكن الحمد لله أنني نجحت في العودة لقناعة البلجيكي جيريتس مدرب الهلال بإمكانياتي.


هل ترى أن جيريتس أنصفك؟

بكل أمانة… جيريتس مدرب رائع ودائما يكرر مقولته الشهيرة: «ليس لدي نجم أول في الفريق، واللاعب الذي يجتهد في التدريب ويفرض نفسه سيجد فرصته في اللعب، والنجم الأول بالنسبة إلي هو الفريق».


هل كنت تتوقع أن تحقق لقب هداف الدوري في الموسم الماضي؟

بصراحة، بعد أن سجلت الهدف الثامن فكرت في لقب الهداف وبدأت أحاول زيادة عدد أهدافي في دوري زين السعودي للمحترفين وذلك بمساعدة جميع زملائي في الفريق.

وماذا يعني لك تحقيق لقب هداف الدوري وأنت أساسا لاعب وسط؟

الحمد لله الذي وفقني في تحقيق لقب هداف دوري زين السعودي في الموسم الماضي، وهذا إنجاز تاريخي لي لأني أول لاعب وسط سعودي ينال هذا اللقب، ومهمتي الأولى ليست التسجيل وإنما صناعة الأهداف، لكن أشكر زملائي الذين ساعدوني على إحراز الأهداف في المباريات.

وكيف تعلق على عدم استدعائك إلى المنتخب السعودي وأنت هداف الدوري؟

هذا الأمر يعود لمدرب المنتخب السعودي البرتغالي بيسيرو وله وجهة نظر خاصة به، وهناك أسماء من اللاعبين تستطيع أن تخدم المنتخب السعودي الذي أسعد لخدمته في أي وقت.

لماذا تتوجه إلى جيريتس عندما تحتفل بتسجيلك للأهداف؟

جيريتس هو الذي أعطاني فرصة المشاركة وساعدني على الظهور من جديد ويستحق مني كل الشكر، وهذا أقل ما أقدمه للمدرب الرائع بعد إحرازي للأهداف.

هل تبحث عن تحقيق لقب الهداف للمرة الثانية في هذا الموسم؟

رد ضاحكا: «أنا لم أسجل أي هدف في الدوري منذ بداية الموسم الحالي ولكن سأسعى إلى تسجيل الأهداف ومنافسة ياسر القحطاني الذي سجل حتى الآن أربعة أهداف.

تتحدى ياسر وكأنه خصم لك فهل استفزازه لك في «البلاي ستيشن» وراء تحديك له؟

نحن جميعنا نلعب في الهلال وهمنا الأول والأخير مصلحة نادينا بغض النظر عمن يسجل، وبالنسبة إلى البلايستيشن فياسر يعرف كيف يستفزني مما يجعلني أفقد التركيز في اللعب، ولذلك يفوز علي في البلايستيشن أحيانا.

يتهمك ياسر بأنك كثير الكلام والمجادلة في «البلاي ستيشن»، فهل هذا صحيح؟ ومن الأفضل منكما؟

بالعكس هو من يكثر الكلام في وقت اللعب، وبلا شك أنا أفوز عليه كثيرا في التحديات التي بيننا.

هل تتضايق عند استبدالك أثناء المباريات؟

أبدا، لأن هذه وجهة نظر فنية من المدرب والبديل يؤدي ما يطلبه منه داخل الملعب، وكلنا زملاء في الفريق ونمثل الهلال، والأهم هو خدمة الفريق لعلو منصات التتويج وتحقيق النتائج الإيجابية

هل تشعرون بالضغط بسبب مطالبة الإدارة والجماهير لكم بتحقيق لقب دوري أبطال آسيا؟

بالعكس هذا الأمر يشجعنا ويحفزنا لإحراز اللقب الآسيوي الذي طال غيابه على الجماهير الهلالية التي وقفت إلى جانبنا كثيرا، وحان الوقت لكي نرد الدين لهذا الجمهور العريض، وسنسعى جاهدين لكي يكون اللقب هذا الموسم من نصيبنا.

ماذا عن استعدادكم لإياب دور الثمانية أمام الغرافة القطري في الدوحة؟

الحمد لله انتصرنا في الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة، وهذه نتيجة تعتبر جيدة، ولكننا لم نتأهل حتى الآن إلى نصف النهائي، وبقي أمامنا شوط آخر في الدوحة، حيث سيلعب الغرافة على أرضه وبين جماهيره ويسعى إلى التأهل عن طريقنا، ولذلك يتوقع أن يهاجم من البداية ونحن احترمنا خصمنا في لقاء الذهاب وسنحترمه في الإياب وسندخل بكل قوتنا، وقد أخذنا عهدا على أنفسنا بأن نحقق في لقاء الإياب ما حققناه في الذهاب، وسنلعب مباراة كؤوس ونسعى إلى تسجيل هدف مبكر في اللقاء لكي يصعب الأمر على لاعبي الغرافة تسجيل خمسة أهداف.

هل أنتم قادرون على تكرار المستوى المميز الذي ظهرتم به؟

إن شاء الله سنعمل بالطريقة نفسها، حيث إننا ولله الحمد انتصرنا بثلاثة أهداف، وهذا الانتصار يعود إلى الانضباط التكتيكي الذي وضعه مدرب الفريق البلجيكي جيريتس وشرح لنا نقاط الضعف والقوة بالغرافة، ونحن تعاملنا مع اللقاء بالشكل المطلوب رغم إهدارنا الكثير من الفرص أمام المرمى.

هل يخيفكم البرازيلي جونينو بتسديداته؟

شك أنه لاعب يجيد الكرات الثابتة بشكل مميز، ولكننا نملك حارسا رائعا وهو حسن العتيبي الذي تمكن من إبعاد أكثر من كرة شبه محققة خلال مواجهة الذهاب، وأتمنى أن يستمر تألقه ويحالفه التوفيق في لقاء الإياب.


أتتوقع أن نشاهد الهلال والشباب في نهائي دوري أبطال آسيا؟

أتمنى أن نتقابل مع الشباب لكي تكون الكأس سعودية.

هل صحيح أنك تجد صعوبة في العثور على حذاء مناسب لمقاس قدمك؟

رد ضاحكا….«نعم» هناك صعوبة كبيرة خاصة بالنسبة إلى إحدى الماركات التي عجزت عن العثور على حذاء يناسبني ولكن أنقذني أحد إداريي المنتخب السعودي عندما عثر على المقاس المناسب لي من الماركة نفسها وأحضر لي أكثر من حذاء بعد معاناتي لأعوام طويلة.


ما الهدف الذي لا يزال عالقا في ذاكرتك؟

لن أنسى هدفي في مرمى النصر في نهائي كأس البطولة العربية عام 1421-هـ التي حققناها وكان الهدف غاليا بالنسبة إلي لأنه جاء وأنا في بداياتي الكروية مع الفريق الأول.

ماذا تقول لجمهور الهلال الذي وقف معك؟

كل الشكر والتقدير للجماهير الهلالية التي وقفت معي في الموسمين الماضيين على تشجيعها لي ومطالبتها ببذل المجهود وتقديم المستويات الجيدة خلال الفترة التي ابتعدت فيها عن المشاركة .



.
.

المصــــــــــــــــــدر



عن

شاهد أيضاً

السحر دخل بالكورة الله يستر!!!………..

السلام عليكم سمعت خبر بصراحة يخوف وحبيت أنقلة لكم.وابي رايكم بالموضوع. صرح الساحر الأسباني بيبي …