الخيار والألياف والشاي الأخضر والزعتر والفستق

الألياف أفضل علاج للإمساك

الإمساك مشكلة تؤرق العديد من الفتيات والسيدات ، وهو أحد مشاكل سوء التغذية إما لنقص إحدى العناصر الغذائية الأساسية ، أو تناول أغذية فقيرة بالمغذيات وللحد من هذه المشكلة ينصح الأطباء : – تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف مثل : خبز البر والبرغل والجريش والحبوب غير المنزوعة النخالة والعصيدة والحمص والفول المدمس والفاصوليا والمكسرات. – زيادة الألياف الغذائية تؤدي إلى سهولة نقل مخلفات الطعام عبر القولون وبالتالي لا تؤذي وتمنع حدوث الإمساك. – تناول الكثير من الخضار مع كل وجبة وخاصة السلطة الطازجة – تناول الكثير من الفاكهة على الأقل ثلاث مرات كل يوم ،مع تناول الفاكهة المجففة مثل التمر والتين والمشمش وغير ذلك من الفواكه . – تناول الكثير من السوائل من 2إلى 3 لترات في اليوم من الماء، الحليب، اللبن، عصير الفاكهة الطازج . – تناول الوجبات في أوقات منتظمة كذلك التعود على الذهاب إلى الحمام في أوقات منتظمة ، كما ذكرت جريدة “الرياض”. – ممارسة التمارين بانتظام مثل المشي والقيام وغير ذلك من أنواع الرياضة المفضلة لديك.

الخيار علاج فعال للاضطرابات البولية

الخيار أحد أنواع الفاكهة وليس الخضراوات، ويحتوي على الأملاح المعدنية الهامة واللازمة لبناء الجسم مثل الصوديوم، الكالسيوم، الفسفور .

وينصح الخبراء بتناول الخيار بقشره ، لأنه غني بالفيتامين (أ) وبه نسبة قليلة من فيتامين (ب) وتتركز أكبر نسبة من هذه الفيتامينات في قشرته .

ويشير الخبراء إلى بعض الفوائد التي يقدمها الخيار لصحة الإنسان :
1- علاج الاضطرابات البولية و مدر جيد للبول.
2- منع تكون الحصوات فى الكلى والحالب.
3- تخفيف الاضطرابات الهضمية.
4- ويمنع زيادة نسبة الحوامض فى الدم.
5- ويستخدم كملطف لبشرة الوجه والمحافظة على نقائها ونضارتها وإزالة السواد حول العينين .
6- علاج بعض اضطرابات الرئة والمعدة والصدر.
7- علاج فعال للنقرس والتهاب المفاصل.¼br /> 8- يساعد الخيار في التخلص من البقع الجلدية الناتجة عن التعرض للشمس.
9- ينصح بالخيار لمعالجة حب الشباب والرؤوس السوداء.
10- يخفف الألام الناجمة عن الصداع.
11- مدهش لشد مسامات الجلد الواسعة.

الشاي الأخضر يخفض ضغط الدم المرتفع

يؤكد الأطباء أن الشاي الأخضر يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع ، حيث أن هناك العديد من الأسباب التي تساهم في رفع ضغط الدم ومن هذه الأسباب اختلال في بعض الإنزيمات التي تساهم في رفع الضغط ومن هذه الأنزيمات إنزيم الذي تفرزه الكلية ( (ACE،حيث تعمل أدوية الضغط على منع إفراز هذا الإنزيم .

اما بالنسبة للشاي الأخضر فهو معطل طبيعي لهذا الأنزيم ، وبالتالي فهو يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع ، لذا ينصح الأطباء باستخدام الشاي الأخضر باعتدال وبعد كل وجبة دسمة ويفضل أن يكون بدون سكر .

نبات الزعتر يعالج التهابات الحلق

أثبتت الدراسات والأبحاث الطبية الحديثة أن نبتة “الزعتر” تستخدم كعلاج ناجح لالتهابات الحلق والحنجرة وعامل فاعل فى تنشيط الدورة الدموية للإنسان.

وأشار جمال الدير الباحث العلمي فى شؤون الأعشاب الطبية في الأردن، إلى أن نبات الزعتر عامل مهم فى معالجة التهابات الحلق والحنجرة والقصبة الهوئية، كما أنه يعمل على تنبيه الأغشية المخاطية الموجودة فى الفم ويقويها.

وأوضح الدير أن تناول “الزعتر”يعمل على تنبيه المعدة وطرد الغازات ويساعد على الهضم وامتصاص المواد الغذائية وتقوية عضلات القلب ويعالج التهابات المسالك البولية والمثانة ويشفى مرضى المغص الكلوى وخفض الكوليسترول ويشفى أمراض الروماتزم والتهاب المفاصل وعرق النساء .

الفستق يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

أكدت نتائج دراسة أمريكية أن تناول الفستقِ بكميات معتدلة يقدم فوائد صحية للقلب، ويقلل من أخطار إصابته بالأمراض.

وطبقا لما ورد بجريدة “الشرق الأوسط”، أوضح علماء أميركيون أن نظاماً غذائياً يشمل تناول الفستق يوميا لمدة أربعة اسابيع، سيفيد القلب من دون ان يؤدي الى زيادة الوزن.

وأشار جيمس كوبر، الباحث في جامعة جورج ماسون، ومايكل شيريدان الباحث في مستشفى انوفا فيرفاكس، إلى أن تقديم الفستق للأشخاص الذين توجد لديهم مستويات عالية، ولكنها معتدلة، من الكولسترول، يوميا، بمعدل 15 في المائة من كميات السعرات الحرارية اللازمة للغذاء (أي نحو 60 ـ 90 جراما، أي ما يقارب من حفنة الى حفنتي يد من لب الفستق)، على مدى أربعة أسابيع، أدى إلى تحسن مستويات بعض المركبات الدهنية في الدم.

عن taifouri

شاهد أيضاً

محتارة ساعدوني

راح ادخل في الموضوع على طول انا شفت الدكتور عبد الباسط في قناة بداية قبل …