“الخدمة المدنية” تلحق دبلوم الإعاقة بالوظائف النسائية التعليمية (منقول)


الخدمة المدنية” تلحق دبلوم الإعاقة بالوظائف النسائية التعليمية


الرياض: فداء البديوي



ضمت وزارة الخدمة المدنية مؤهل دبلوم لا يقل عن عام ونصف العام في تخصصات التربية الخاصة للمتطلبات الأساسية للوظائف التعليمية النسائية التي يتواصل التقديم عليها حاليا. جاء ذلك بناء على طلب تعليم البنات بوزارة التربية والتعليم.
وتستفيد من هذه الإضافة جميع الخريجات المتخصصات في اللغة العربية والدراسات الإسلامية، والعلوم الاجتماعية، والعلوم، والرياضيات، واللغة الإنجليزية، والاقتصاد المنزلي، والتربية الفنية، والحاسب الآلي، إلى جانب تخصصات التربية الخاصة (التخلف العقلي) والعوق السمعي، وصعوبات التعلم، والاضطرابات السلوكية، والتوحد، ومسار المكفوفين “بصري” وتعدد العوق، والتدريبات السلوكية، وعلاج علل النطق، وتدريبات الإعاقة.
ضمت وزارة الخدمة المدنية مؤهل “دبلوم لا يقل عن عام ونصف في تخصصات التربية الخاصة” للتخصصات الأساسية للوظائف التعليمية النسائية التي يتم التقديم عليها حاليا.
جاء ذلك بناء على رغبة تعليم البنات بوزارة التربية والتعليم في إضافة بعض التخصصات التي تُقبل لوظائف التربية الخاصة مع التخصصات الأخرى ضمن الوظائف المُعلنة.
وأوضحت مصادر لـ”الوطن” أمس، أن إضافة المؤهل ، لا يعني زيادة عدد الوظائف المطروحة للمفاضلة الوظيفية وهي 18 ألف وظيفة.
وتستفيد من هذه الإضافة، كافة الخريجات المتخصصات في: اللغة العربية، والدراسات الإسلامية، والعلوم الاجتماعية، والعلوم، والرياضيات، واللغة الإنجليزية، والاقتصاد المنزلي، والتربية
الفنية، والحاسب الآلي، إلى جانب تخصصات التربية الخاصة “التخلف العقلي، والعوق السمعي، وصعوبات التعلم، والاضطرابات السلوكية والتوحد، وصعوبات التعلم، ومسار المكفوفين “بصري”، وتعدد العوق، والتدريبات السلوكية، وعلاج علل النطق، وتدريبات إعاقة.
وتمنح الخريجات اللاتي سيحصلن على هذه الوظائف، المسميات التالية: “معلمة فصل فكري، ومعلمة فصل سمعي، ومعلمة صعوبات تعلم “للمرحلتين المتوسطة والثانوية”، ومعلمة صعوبات تعلم بصري”للعمل بمعاهد أو برامج العوق البصري”، ومعلمة فصل توحد، ومعلمة صعوبات تعلم “للمرحلة الابتدائية”، ومعلمة فصل بصري، ومعلمة فصل تعدد عوق، ومعلمة مادة عوق بصري أو سمعي “للعمل بمعاهد أو برامج العوق البصري والسمعي لتخصصات مختلفة”، معلمة تدريبات
سلوكية، “أخصائية نفسية”، ومعلمة تدريبات نطق، ومعلمة تدريبات إعاقة.
يذكر أن وزير الخدمة المدنية محمد بن علي الفايز، وجه بتمديد القبول للوظائف التعليمية النسائية لأسبوع إضافي ينتهي مساء الجمعة المقبل في تمام الساعة الثانية عشرة مساءً، ليصل إجمالي فترة القبول 5 أسابيع بعد التمديد. وأرجعت مصادر “الوطن” أسباب التمديد إلى رغبة الخدمة المدنية في إتاحة الفرصة لخريجات بكالوريوس ودبلوم هذا العام الدراسي الحصول على وثائق تخرجهن، وستعلن “الوطن” أسماء المرشحات للمفاضلة على هذه الوظائف التعليمية النسائية فور ظهورها، على الموقع الإلكتروني (www.jawalalwatan.com).

ادعوا لى اتوظف يارب كل فراشه تدخل تدعي لى لو عن ظهر غيب

عن mohamed abo noo

شاهد أيضاً

بنات مساعده في اكمال بيانات حـافز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعد صباحكم بكل خيـر بنات وش الحل اعبي بيانات حافز …