الافيرم , الفراكسل , نصب واحتيال وخداع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يابنات انتبهوا احد يلعب وينصب عليكم في الاجهزه هذي
الافيرم والفراكسل
ويقول انها تعالج الندب والتجاعيد والاثار
كله نصب
كله كذب
كل هذي الاجهزه خدعه واحتيال
انا خسرت فيها كثييييييييييييير الااااااف الريالات
عملتها كلللللللللها جلسااااات كثيره
في عيادة ديرما ميدكا جوفا
ولا في فائده تذكر نهااااااااااااااااائيا
مااستفدت ابدا
بالعكس خسرت
ايوا خسرت دراهمي حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

وهذي نصيحه من دكتور

– خطأ: أجهزة الليزر الحديثة مثل الأفيرم – فراكسل- ثرماج وغيرها كثير من الأسماء التي يسوق لها كثير من الشركات وبعض من الأطباء (وللأسف) أنها العلاج الحديث الذي سوف يزيل الندبات ويشد الوجه والجسم والبعض يبالغ ويقول إنها تزيل الندبات أكثر من 70% وأيضا يبالغ بالقول أن شد الوجه بالليزر أفضل من الشد الجراحي.

الصحيح: هناك معلومة ضرورية جداً يجب أن يعيها الأطباء والمرضى وهي أن جهاز الليزر في السنوات الأخيرة بدأ يتوجه من جهاز طبي بحت إلى جهاز طبي استثماري تجاري (وللأسف).

وشاهدنا بعض الأطباء المشهورين في العالم وهم أساتذة الليزر يبالغون ببعض نتائج الليزر وأصبحوا تابعين لبعض كبرى شركات الليزر في العالم مما يلزم بعضهم في المؤتمرات الطبية أن ينشر الأبحاث الإيجابية لهذه الأجهزة وهذا يشكّل تصور غير كامل عند بعض الأطباء الحاضرين فيعودون إلى بلادهم وعندهم الصورة الإيجابية فقط لهذه الأجهزة وهي ما ينقلونها إلى مرضاهم إما عن طريق الإعلان في الجرائد أو الاستشارات الطبية. وغالباً ما تكون تلك الأجهزة الطبية مكلفة جداً لأنها ذات تقنيات حديثة متقدّمة وهذا يجعل جلسة الليزر العلاجية مكلفة للسادة المرضى والمراجعين.

فيتخيل المريض أن هذا الغلاء هو دليل على جودة الليزر ومن ثم يتفاجأ بأن النتائج غير مرضية وخاصة عند علاج ندبات حبوب الشباب أو ليزر شد الوجه. والسبب بعدم رضى المريض هو مبالغة بعض الأطباء بأن المريض سوف يحصل على نتائج تفوق تصوراته وتوقعاته من تلك الأجهزة الحديثة.

وباختصار جهاز الأفيرم والفراكسل والثرماج والإيفكس وغيرها من الأسماء الحديثة هي أجهزة آمنة وقد تم المبالغة في نتائجها للمرضى وهي تزيد من مادة الكولاجين داخل الجلد ولكن ليس بشكل واضح جداً خارجه فقد لا يلاحظ المريض هذا التحسن ويجب أن لا يتوقع المريض تحسن أكثر من 30% في جميع الأحوال. وللأسف أيضا أننا أصبحنا نشاهد ونقرأ على صفحات الجرائد من قبل بعض الأطباء صوراً لمرضى (قبل وبعد) ولكن تلك الصور هي من أرشيف الشركة المصنّعة وليست من خبرتنا المحلية. وهذا الأمر كما تعلمون مشكوك في مصداقيته.

حسبي الله ونعم الوكيل فيهم


عن Ibrahim fageery

شاهد أيضاً

كريم اولاي بالتوت مين جربته ؟؟

مساء الخير سمعت كثير عن كريم اولاي بالتوت مدح .. انا عادة اخاف اجرب اشياء …