الاعجــاز العلمـــي في قيااام الليــــــــل…!!!


:و7Cالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وددت ان نقرأ معاً في الاعجاز لقيام الليل …

اسأل الله العلي العظيم ان ينفعني وإياكم بمافيه خير الدارين ..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( عليكم بقيام الليل ، فإنه دأب الصالحين قبلكم وقربة إلى الله عز وجل ومناهة عن الإثم وتكفير للسئيات ومطردة للداء من الجسد ) .

وعن كيفية قيام الليل بطرد الأثم من الجسد فقد ثبت الآتي :

1- يؤدي قيام الليل إلى تقليل الكورتيزون الطبيعي للجسم ) خصوصاً قبل الاستيقاظ بعدة ساعات وهو يتوافق زمنياً مع وقت السحر ( الثلث الأخير من الليل ) مما يقي من الزيادة المفاجئة في مستوى سكر الدم والذي يشكل خطورة على مرضى السكر ويقلل كذلك من الارتفاع المفاجئ في ضغط الدم ويقي من السكتة القلبية .

2- يؤدي قيام الليل إلى تحسن وليونة في مرضى التهاب المفاصل المختلفة سواء كانت روماتيزمية أو غيرها نتيجة الحركة الخفيفة والتدليك أثناء الوضوء .

3- يقلل قيام الليل من مخاطر تخثر الدم في وريد العين الشبكي الذي يحدث نتيجة لبطء سريان الدم أثناء النوم وزيادة لزوجته بسبب قلة تناول السوائل أو زيادة فقدانها أو بسبب السمنة المفرطة وصعوبة التنفس مما يعوق ارتجاع الدم الوريدي من الرأس .

4- يؤدي قيام الليل إلى تخلص الجسد من ما يسمى بالجليسرات الثلاثية ( نوع من الدهون ) التي تتاركم في الدم خصوصاً بعد تناول العشاء المحتوي على نسبة عالية من الدهون التي تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض شرايين القلب الناتجة بنسبة 32% من هؤلاء المرضى مقارنة بغيرهم .

5- قيام الليل علاج ناجح لما يعرف باسم ( مرض الإجهاد الزمني ) لما يوفره قيام الليل من انتظام في الحركة مابين الجهد البسيط والمتوسط الذي ثبت فاعليته في علاج هذا المرض .

6- يقلل قيام الليل من خطر الوفيات بجميع الأسباب خصوصاً الناتج عن السكتة القلبية والدماغية وبعض أنواع السرطان .

7- يقلل قيام الليل من مخاطر الموت المفاجئ بسبب اضطراب ضربات القلب لما يصاحبه من تنفس هؤاء نقي خال من الملوثات في النهار وأهمها عودام السيارات ومسببات الحساسية .

8- قيام الليل ينشط الذاركة وينبه وظائف المخ الذهنية المختلفة لما فيه من قراءة وتدبر للقرآن الكريم وذكر للأدعية واسترجاع لأذكار الصباح والمساء ، فيقي من أمراض الزهايمر وخرف الشيخوخة والاكتئاب وغيرها ، وكذلك يقلل قيام الليل من شدة حدوث مرض طنين الذن والتخفيف منه .

جعلنا الله وإياكم من القائمين آناء الليل وأطراف النهار ؛؛؛

,,,,منقووووووووووووووول للفـــــــــــاااااااايدهـ,,,,,

عن mohmmed ragab

شاهد أيضاً

عُدت اليكم من جديد -={ جـديـدي الزئبق }=-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهوحشتووووووووني كثير يابنات العلوم نظراً لضرووفي ماقدرت اتواصل معاكم لاكن الحمدلله …