الأناناس والبقدونس وعشبة الهندباء والكالسيوم

الأناناس يساعد على بناء العظام القوية

الأناناس له فوائد عديدة ومفيدة لصحة الإنسان ، كما أنه غني بفيتامينات A ، B ، C ويحتوي على عدد من المعادن مثل المنجنيز والبوتاسيوم واليود والكالسيوم والفسفور والكبريت والحديد والمغنيسيوم.

ويشير الخبراء إلى أنه غذاء جيد وفوائده عديدة ويساعد في علاج بعض الأمراض ومنها :
1- مفيد لنزلات البرد والأعراض المصاحبة له من السعال والبلغم الذى يصاحبها ويجعله أقل جفافاً.
2- يقوى العظام ويساعد على بناء العظام القوية.
3- سهل الهضم ومدر للبول ومكافح للسموم ويفيد في حالات قرحة المعدة.
4- يفتت الحصى ويهدئ الالتهابات.
5- يوصف في حالات فقر الدم وعسر الهضم والتهاب المفاصل وتصلب الشرايين.
6- يقوي جلد الوجه عن طريق دهنه بالعصير ، ويقوي الحيوية عند الرجال.
7- يستخدم لب الأناناس المهروس لعلاج الجروح وورقها لتغطية الجرح مثل الكمادات.
8- ويساعد في علاج الكدمات والرضوض والتواء المفاصل.
9- دفاعاً فعالا ضد مرض السرطان.
10- يخفف ارتفاع ضغط الدم ويخفف أعراض الحساسية.
11- تخفض الوزن.
12- ينشط وظائف الكبد ويكافح اليرقان.
13- يفيد في علاج تصلب الشرايين ومرض النقرس.

البقدونس يساعد على نزول الحيض

البقدونس من الخضروات المفيدة والصحية لجسم الإنسان ، ذا ينصح الخبراء بتناول ورقه طازجاً مع الوجبة الرئيسية حتي لا تفقده العديد من عناصره الغذائية والدوائية . ويشير الخبراء إلى أن البقدونس له فوائد عديدة ، كما أنه علاج فعال لبعض الأمراض الخطيرة ، ومنها : 1- عشب مدر للبول، وهام للكلى ومشاكل الجهاز البولى واحتجاز الماء.2- كما يساعد على نزول الحيض فى حالة تأخره ويساعد على تدفقه.3- يستخدم فى علاج التهابات المعدة وكمذيب لحصى الكلى وملين جيد للبطن ومضاد للمغص.4- يستخدم كمضاد للربو وضيق التنفس وأورام الثدي.5- وتستخدم الأوراق الطازجة كلبخة لدغ الحشرات والقمل والتهابات الجلد.6- يستخدم فى حالات الالتهابات الكبدية .7- غذاء منشط للذاكرة.8- فاتح شديد للشهية ومقاوم للإسهال ويساعد على التقليل من أضرار الكولسترول.9- يحتوي على نسبة عالية من الحديد المفيد للمصابين بفقر الدم والأنيميا الحادة .

عشبة الهندباء تعالج أمراض الكلى والكبد

أفادت دراسة أجرتها جامعة هارفارد الأمريكية، بأن جذور عشبة الهندباء تعتبر علاجاً فعالاً للكلى حيث يخلصها من المواد السامة ويطرحها عن طريق البول، بالإضافة إلى أنها تساعد على تخفيض نسبة السكر في الدم.

وطبقاً لما ورد بجريدة “الغد الأردنية”، أشار الباحثون إلى أن جذورالهندباء تساعد أيضاً في علاج أمراض الكبد وتنبيه المرارة لإدرار الصفراء، بالإضافة إلى إثبات أن الجذور تعتبر من أفضل الملينات، كما يمكن استخدام جذور الهندباء لتخفيف آلام النقرس.

لعظام قوية .. احصلي على الكالسيوم عن طريق الطعام

لاحتواء الأطعمة على فيتامينات عديدة ومفيدة لصحة الإنسان ، أكدت دراسة أمريكية حديثة أنه من الأفضل للنساء الحصول على الكالسيوم عن طريق الأطعمة بدل أخذها بواسطة الأدوية.

وذكر باحثون في المدرسة الطبية بجامعة واشنطن في سانت لويس ، حسب ما ورد بجريدة ” القبس ” أن الكالسيوم مادة أساسية لمنع الإصابة بمرض هشاشة أو ترقق العظام الذي يؤثر في نحو 8 ملايين امرأة ومليوني رجل في أمريكا.

وطلب الباحثون من 183 امرأة في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث ذكر المأكولات أو المشروبات أو الحبوب التي يتناولنها خلال اليوم بدقة لمدة أسبوع من أجل قياس كثافة الكالسيوم والمعادن في عظامهن وإجراء تحاليل على البول لهن.

وبحسب الدراسة التي نشرت في العدد الأخير من مجلة ” أميركا جورنال أوف كلينيكال نيوترشين ” فإن النساء اللواتي تناولن أقل كمية من الكالسيوم، أي 830 ملليجراماً في اليوم وكانت أطعمتهن تحتوي على كمية كبيرة من هذه المادة ، كانت نسبة كثافة الكالسيوم والمواد المعدنية في أعمدتهن الفقرية وعظام أوراكهن أعلى من نظيراتهن اللواتي اكتفين بتناول 1030 ملليجراماً من الكالسيوم يومياً.

وأشارت الباحثة راينا أرمنتو فيلاريل ، التي أعدت الدراسة ، إلى أن الجسم يمتص الكالسيوم الموجود في الأطعمة بشكل أفضل من امتصاصه للأدوية التي تحتوي على هذه المادة ، موضحة أن ” النساء اللواتي يتناولن مأكولات فيها نسبة عالية من الكالسيوم تكون كثافة عظامهن أفضل من غيرهن ” .

عن OnlineGamer

شاهد أيضاً

محتارة ساعدوني

راح ادخل في الموضوع على طول انا شفت الدكتور عبد الباسط في قناة بداية قبل …