احذري من دواء تخفيف ألم التسنين


مرحبا بكل الفراشات……….

أعلنت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية على لسان الناطقة باسمها جولي سويزا، تحذيراً للمستهلكين وخصوصاً الأمهات اللواتي يستخدم مرهم أو جل لتخفيف ألم التسنين عن الأطفال الرضع، بالتوقف عن استعمال هذه الأدوية لاحتمال تلوثها ببكتيريا خطيرة تسمى ” Pseudomonas aeruginosa ” أو ” Pseudomonas putida “،

والتي تسبب المرض المزمن للأطفال.

وقد قامت السلطات المختصة باسترجاع نصف مليون علبة من هذا الدواء على عجل من كافة الولايات في أمريكا وكندا. ونشر هذا التحذير للتوقف عن استخدام المخزون المنزلي من هذا الدواء ومراجعة طبيب الأطفال للتأكد من صحة الأطفال الذين استعملوا هذه المنتجات.

وتحمل هذه الأدوية صور لشخصيات رسوم متحركة خاصة بشخصيات ديزني المشهورة، مثل ويني ذا بو، وشخصيات شارع سمسم، والتي تحمل الأرقام 1447، و 1470، و 1490، و 3095، كذلك نوع يحمل صور حيوانات أليفة ورقمه 1473، و1474، والذي يحمل صور للسمك وحيوانات مائية.

وكان المنتج قد تم توزيعه منذ تموز 2005، وحتى كانون الثاني الحالي في جميع الصيدليات في الولايات المتحدة وكندا وربما في مناطق أخرى لم يعلن عنها بعد.


علاجات منزلية لتخفيف ألم التسنين عن الأطفال:


1. ضعي بعض الفراولة والعنب (الخالي من البذور) في الثلاجة حتى تبرد جيداً أو غطسيها في ماء مثلج ثم أعطيها للطفل ليعضها، أولاً سيستفيد من الفاكهة وثانياً ستلهيه عن ألم التسنين وأخيرا ستخفف الألم.

2. ضعي قماشة نظيفة في ماء مثلج وأعطيها للطفل ليعض عليها.

3. افركي اللثة بزيت الزيتون.

middle east

حفظكن الله


عن

شاهد أيضاً

هل تعرفي أم عندها …” توأم ” ؟؟؟ تعالى قولي لنا كيف رتبت حياتها معاهم ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواتي الغاليات نبغى منكم قصص عن أي أحد تعرفوه ..امهات …